شبكة ذي قار
عـاجـل










نرجو الاجابه على ضوء ما نقدمه من معلومات ادناه :
قانون المسائله والعداله اصبح يشكل طريقا للاثراء على حساب شريحه واسعه من العراقيين جعل منهم الحاكم المدني الصهيوني المجرم بول بيمر خارج المنظومه البشريه وخارج منظومة حقوق الانسان بقانون اسماه " قانون اجتثاث البعث " وهذا القانون جعل من خمسة ملايين عراقي خارج المنظومه البشريه حيث ان المشمول بهذا القرار التعسفي لا يجرد المشمول به السياسيه كمواطن عراقي بل يجرده من حقوقه المدنيه كانسان فهو يمنع عنه لقمة عيشه ويجرده من الدار التي يملكها لسكن عائلته ومن هذه الاجراءات التعسفيه :


1 – اخراجه من الوظيفه وبالتالي قطع معيشة عائلته  .


2 – وضع اشارة الحجز على دار السكن بحيث لا يستطيع التصرف به كمالك شرعي لهذا المسكن بل ذهبوا اكثر من ذالك استخدموا دور سكن المشمولين بقانون بريمر واستخدموها مقرات لمراكز الشرطه بل ذهبوا اكثر من ذلك من خلال استملاكها لاتباعهم بعد ان قاموا بعمليات تزوير من خلال دوائر التسجيل العقاري روجوا لها معاملات على انها مباعه من قبل مالكها قبل 2003 واكثر عمليات التزوير حدثت في محافظة النجف عندما كان الايراني عبد الحسين عبطان نائبا لمحافظ النجف ليسلمها الى الايرانيين  .


3 – قانون الاجتثاث يسري على عائلة المشمولين حتى الدرجه الرابعه فلا يحق لهم التصرف بعقاراتهم ويسري عليهم ما يسري على المشمول بالقانون فلا توظيف لاولاده مهما حملوا من شهادات عليا  .


4 – اصبح هذا القانون طريقا معبدا للاثراء فمن يريد ان يتصرف ببيع داره عليه ان يدفع مبلغا حسب قيمة العقار فاذا كانت الدار سعرها ( 200 ) مليون عليه ان يدفع ( 50 ) مليون لكي يحصل على كتاب ان داره غير مشموله بالحجز  .


5 – جميع الذين وضعت اشاره حجز على دورهم في المحافظات لا تستند على اساس قانوني لم تقام ضدهم دعاوى في المحاكم ولم يشملوا بالقائمه التي اصدرتها الحكومه  .


نعود الى السؤال " لماذا لايشمل نوري المالكي بقانون المسائله والعداله وهو المشمول حسب قانون بريمر وحكومة المالكي كما ورد في الفقره (3) اعلاه فهي تنطبق عليه كون ابن عمه المدعو ضياء يحيى العلي هو قيادي في حزب البعث وشغل منصب محافظ صلاح الدين ثم اصبح فيما بعد امين سر فرع حزب البعث في محافظة القادسيه ثم امين سر لفرع كربلاء لحزب البعث في محافظة كربلاء لحين احتلال العراق ورشح الى عضوية القياده القطريه وابن عم المالكي هو الاخر عضو قيادة شعبه في تنظيمات شعبة طوريج وابن عمه الاخر عضو قيادة فرع تم اسره في الحرب العراقيه الايرانيه والمالكي يرسل راتب لابن عمه وهو يقيم في مصر ..


واذا ما ذهبنا الى قادة المالكي العسكريين والامنيين فهم قيادات في حزب البعث ( فرع – شعبه – فرقه) وكذالك اغلب مستشاريه من الذين يعملون في الامانه العامه لمجلس الوزراء واعضاء البرلمان في كتلة القانون ومنهم على سبيل المثال " ..


علي الشلاه – عضو فرقه ومسؤول في اتحاد الشباب سابقا  ..
– حنان الفتلاوي – عضوه في حزب البعث ( الفرقه النسويه ) تنظيمات بابل عمها المدعو ( شهيد ) عضو قيادة شعبه في تنظيمات فرع بابل سابقا وشقيقها اللواء صباح الفتلاوي ( عضو فرقه ) سابقا
لدينا قوائم سنقوم بنشرها تتضمن 150 اسم مشمولين بقانون المسائله والعداله قريبيين من المالكي ومنهم ناشطين في كتلته في محافظات الوسط والجنوب  .


مجرد سؤال نتمنى ان يجيب عليه رئيس هيئة المسائله والعداله ورئيس البرلمان " وقفوهم انهم مسؤولون " .
 

 

 





الاثنين ٣ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب راصد طويرجاوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة