شبكة ذي قار
عـاجـل










وردتنا معلومات من مصادر مقربه من التحالف الوطني مفادها ما يلي :

 

التظاهرات التي عمت كبريات المخافظات في العراق وتحولت الى اعتصامات منظمه ذات كثافه جماهيريه واسعه انتفضت بوجه الظلم والاضطهاد والتهميش والاقصاء السياسي والوظيفي والمعيشي تحت ما يسمى قانون اجتثاث البعث سيء الصيت والظلم والاعتقالات والاعدامات والتعذيب والاعتداء على شرف السجينات تحت ما يسمى ماده ( 4 ) ارهاب هذه الانتفاضه ايقضت الشارع العربي والشارع الغربي ولخشية القياده الايرانيه من تطور هذه الانتفاضه في عموم محافظات العراق ولغرض تسويف مطالب الجماهير المنتفضه وخاصة فيما يتعلق بالماده ( 4 ) ارهاب وقانون اجتثاث البعث قام قاسم سليماني بزياره سريه خاطفه والتقى رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري حاملا معه التوجيهات الايرانيه لرص صف التحالف الوطني والتوجيهات ومنها  ..

 

1 – قبول مطاليب المحافظات المنتفضه واحالتها الى الرلمان لمناقشتها  .

 

2 – على كتل التحالف الوطني ان تقوم بتسويف هذه المطاليب داخل قبة البرلمان كلا على حده وعلى النحو التالي :

 

آ – ان تتصدى كتلة الاحرار لاقرار قانون الغاء الاجتثاث وقد كلف عمار الحكيم بلعب دور مع مقتدى الصدر للاتفاق على ما ورد في التوجيهات الايرانيه .

 

ب – يتصدى اعضاء كتلة القانون والمجلس الاعلى لاي قرار يلغي الماده (4) ارهاب  .

 

ت – ان يتصدى التحالف الوطني وبشده مجتمعا بعدم قبول ضباط الجيش العراقي السابق وضباط الاجهزه الامنيه السابقين بالعوده الى المؤسسات العسكريه والامنيه تحت مطلب ما يسمى باحداث التوازن  .

 

ج – تحييد دور رجال الدين السنه بقيادة التظاهرات باي شكل من الاشكال .

 

 

راصد طويرجاوي

 ٠٤ / ١ / ٢٠١٣

 

 





الجمعة ٢١ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب راصد طويرجاوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة