شبكة ذي قار
عـاجـل












نداء اوجهه الى كل الفنانين والمثقفين والادباء والشعراء والاعلاميين والصحفيين الوطنيين انتم الشريحة النموذجية التي يقتدي بهم الثوار لتحرير اوطانهم من العبودية والعنجهية والتسلط والدكتاتورية ..انتم من يسمعكم ويشاهدكم الملايين من الناس. ان وقع كلمتكم بين المجتمع لها مدلولاتها الانسانية في صفوف الثوار ..


في هذه الايام المباركة التي يشهدها العراق والتي ينتفض فيها شعب العراق العظيم ليقول كلمة الفصل اوجه ندائي اليكم ياأصحاب التاريخ والضمائر يامن قلتم كلمات صدق في كل المناسبات ..اين هو وقع وجودكم اليوم .. اين هو مجدكم الذي تتحدثون به في كل المناسبات ..لامجد لأحد فيكم دون وقفة مشرفة مع العراق والعراقيين ضد الظلم والطغيان .


10 سنوات واغلبكم في سبات ,منكم من تخندق في خندق الطائفية ومنكم من تخندق في خندق الخوف وكما يقال اتمشى بجانب الجدار .. ومنكم من غادر ينتظر ولزم الصمت ومنكم تحول الى مهرج يمتدح هذا الحزب او ذاك ونسى المواطن العراقي المسكين الثائر لاجل حريته ..متى كان للفن هوية طائفية او عنصرية او دينية ... الفن يحمل رسالة انسانية عظيمة يقتدي بها الشعوب ..اين انتم من قيادة شعبكم بصوتكم باعمالكم بقصصكم وباشعاركم و بنداءاتكم ...


10سنوات ومع الاسف التخندق الطائفي والعنصري كان هو السباق في كل الاعلام والدراما التي فتكت بالمجتمع العراقي وبالعراق ومازالت تفتك به دون معالجة حقيقية لواقع الحال ..انها رسائل اشتركتم بها لتصبغوا جباه الحكام الجدد على وصفكم لتاريخ العراق الحديث بانه سئ ..وغير ذلك من الاوصاف لكنم لم تقولوا كلمة الحق لانكم تخندقتكم تحت لواء طلبات الواقع الحال ووجود هذه الاحزاب التي جاءت لتفتك بالشعب وجاءت تحت حذاء المحتل والتي ارادت بكل الصور ان تشوه تاريخ العراق ...ماذا قدمتم لاجل الشعب للوطن والشعب الذي احتلا واغتصبا امام اعينكم ..ولم يكن امامكم سوى ان تفكروا بالامتيازات والانتماءات الشخصية فقط ..واذا انتفض الشعب بادر الكثير منكم ..لتستخفوا بانتفاضته ولتحولوا حواراتكم حتى الشخصية منها الى حوارات طائفية .. اريد ان اذكر الكثير منكم من ساهم في انتاج عشرات الاعمار ومنها مشكوك في صحة الروايات ..لكنكم اللفتم قصص من الخيال وجعلتموها واقعا ومنكم من زار ايران واقتدى بالقيادة الايرانية بعد ان كان ذات يوم يهرول لاجل التصفيق للحزب والثورة ..


واليوم تحت مسمى ان تنتفظوا للشعب وتمجدوا كما يسمونها الانتفاضة الشعبانية والمظلومية وغيرها ...وانتجتم كثير من الاعمال والقنوات التلفزيونية والبرامج والشعار والقصص والروايات والمسلسلات على تلك الصفحة المؤلمة التي قادتها ايران وامتياز ..واعتبرتموها نضالا من خلال اعمالكم الدرامية منها والشعرية والقصصية وغيرها .. وصدعتم رؤسنا على ان النظام قاد حملة ابادة ضدهم ..


سؤالي ..اليس من حق النظام حفظ الامن وهو كان في حالة حرب مع العالم باسره وياتي المتسللون من خارج الحدود بدعم فارسي لعين ..وحتى استطاع النظام انذاك للسيطرة على وحدة العراق وطرد المتسللين من خلف الحدود ..واليوم ذات الواقعة لكنكم تتبجحون على انه نظام ديمقراطي .. وهنالك وطن ليس ذات سيادة وجيش من المرتزقة والعصابات والميلشيات المدربة في ايران و10 سنوات من القتل والتهجير والذبح والسجون والمعتقلات والدمار الشامل ..وعندما ينتفض الحق ضد الباطل .. تسمونها .. ثورة طائفية لاجل التقسيم ... سؤال ؟؟ لماذا لم تسمون الانتفاضة المزعومة عام 1991 بانها انتفاضة طائفية لاجل تقسيم العراق وكان قد اشتركت بها العدو التاريخي ايران ؟؟؟عندما بادرت ميلشيا بدر بقتل الجنود المنسبون من الكويت وتصفية رجالات الدولة وفي الدوائر والمؤسسات وحرق الدوائر وغيرها من الممارسات الغوغائية اين الحق ايها المثقفون والفنانون والشعراء والادباء والصحفيين ؟؟؟اين اقلامكم في الحقيقة ..ام انها مزاجات وانتماءات طائفية وعنصرية ؟؟؟


اي وطن تتحدثون عنه ؟؟ انكم منذ عام 2003 تتخندقون في خندق الطائفية حتى في علاقاتكم الانسانية وحتى في اعمالكم وقنواتكم الفضائية ؟؟؟ اين المجد الثقافي والتاريخي للعراق ؟؟؟اين من يدعون انهم في سلم المقدمة للشعوب الانسانية ؟؟؟ اين من يسمون انفسهم هم الافضل بين الناس ..لانهم يحملون صفات انسانية اكثر من غيرهم ؟؟؟


ندائي لكم ... تذكروا انكم وكما كل واحد منكم يقول انا عراقي ... وصدعتم رؤسنا بهذه الكلمة ..اين انتم من العراق منذ 10 سنوات ؟؟؟ قولوا كلمة الحق لاجل التاريخ وتاريخكم كونكم عراقيون كما تدعون ؟؟؟عليكم ان لاتضيعوا الفرصة التاريخية لتقفوا مع ابناء العراق الغيارى الموجودون في ساحات الحرية وساحات العزة والكرامة كونوا معهم قولوا على اقل تقدير كلمة حق لهذه الثورة العظيمة ... اذا كنتم تؤمنون بوحدة الصف العراقي ...قولوا كلمة بحق التاريخ ... لان التاريخ لايرحمكم ابدا ... كما شوه بعضكم التاريخ على البعض الاخر ان يحافظ على التاريخ الناصع له ...انهم ابنائكم واخوانكم ونساء العراق يصرخن في المعتقلات .. وانتم نائمون ومنكم من يتخندق في خندق الطائفية والعنصرية التي جلبها لنا الاحتلال واعوانه .. من منا كان يفكر بهذا النفس .. الا من كان يعمل بالدسيسة والخيانة ...


اقدم شكري وتقديري لكل من وقف من العراق منذ الاحتلال من الفنانين والمثقفين والصحفيين والادباء والشعراء لانهم مخلصون لتربة العراق واينما كنا فنحن مع ثورة التحرر من الظلم والاحتلال والاستغلال والعبودية .
الرحمة والغفران لشهداء العراق واسكنهم فسيح جناته


هذا يومكم انصفوا انفسكم .. قفوا مع شعبكم انه يوم الحق ويوم العراق ويوم التاريخ ..



هيئة التنسيق المركزية لدعم انتفاضة الشعب العراقي
سيروان بابان

 

 





الاربعاء ١٨ ربيع الاول ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سيروان بابان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة