شبكة ذي قار
عـاجـل










 

بمناسبة الذكرى العاشرة لاحتلال العراق من قبل القوات الامريكية وحلفائها تظاهر العراقيون من هولندا وبلجيكا امام السفارة الامريكية احتجاجا على القرارات التعسفية والتصرفات التي ادت الى تدمير العراق بالكامل وتم تقديم رسالة احتجاج للحكومة الامريكية عبر السفارة الامريكية وذلك يوم الجمعة ٣ / ٥ / ٢٠١٣

 

 

 

 

 

 


عاش العراق
عاش الشعب


سيروان بابان
الجالية العراقية في هولندا




السيد سفير الولايات المتحدة الامريكية المحترم .
بمناسبة مرور الذكرى العاشرة لاحتلال العراق من قبل القوات الامريكية وحلفائها ..نحن ممثلي الجالية العراقية في ( مملكتي بلجيكا وهولندا )،أجتمعنا امام سفارة بلدكم للاحتجاج ولتسليم رسالة الاحتجاج هذه .


هاجمت الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها بصورة غير قانونية وخارج الارادة الدولية واحتلت العراق تحت كثير من الذرائع والاكاذيب وبالتالي أدت الى تضليل شعبها والراي العام الدولي والرسمي ومنظمة الامم المتحدة والعالم ، لقد أدى هذا الاحتلال الى تدمير بلدنا العراق ، ماضيه وحاضره ومستقبله ،و بعد ان قتل على مايقارب مليون ونصف المليون مواطن عراقي وشرد وهجر اكثر من اربعة ملايين مواطن خارج البلد في كل بقاع الارض .


أن من الحزن أن نرى الامة الامريكية لايوجد في رجالاتها من لديه الشجاعة واللياقة للاعتراف أمام شعبها والعالم على انها تصرفت بشكل غير قانوني تجاه العراق واحتلته .


ندعوا الولايات المتحدة الامريكية الى الاعتراف الرسمي بمسوؤليتها عن طريق أتخاذ الخطوات التالية :-


1- أيقاف كافة المساعدات للنظام الطائفي الذي نصبتموه والذي يعمل بشكل فاعل مع ايران على تدمير العراق ... ومن خلال قيامها بالتغيير والمساعدة والتي مازالت قادرة عليه.


2- بدلا من ان تقوم بدعوة الدول العربية والاوربية لدعم نظام بغداد ، عليها ان تشجع هذه الدول على ممارسة الضغط على بغداد لوقف انتهاكات حقوق الانسان التي ابرزتها منظمات حقوق الانسان والامم المتحدة من خلال تقاريرها .


3- ان تعمل على تعويض العراق عن هذا الاحتلال الغير الشرعي وغير القانوني الذي قامت به ، على ان تعيد للعراق كافة الاموال التي اساءت القوات الامريكية استخدامها وكما هو موضح في التقرير النهائي للمفتش العام لاعادة اعمار العراق .


4-قد ترغب الولايات المتحدة لتحسين صورتها وان تثبت للعالم انها تحترم كرامة وحقوق الانسان وقدسية الحياة وذلك من خلال محاكمة مواطنيها الذين ارتكبوا ابشع الجرائم في العراق .
سعادة السفير


نطلب بكل احترام ان يتم تمرير رسالتنا هذه الى وزارة الخارجية الامريكية ،ربما من شان ذلك ان تعود السفارات الامريكية في جميع العالم لتكون مرة اخرى في مهمة السلام بدلا من ان تصبح قلاع محصنة فقط .



الجالية العراقي في بلجيكا وهولندا
3 / 5 / 2013

بروكسل

 

 





السبت ٢٣ جمادي الثانية ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / أيــار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سيروان بابان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة