شبكة ذي قار
عـاجـل










يوم امس الجمعة 31-5-2013 اطلعت العوائل التي زارت الأسرى الأبطال في سجن الكاظمية على معاناتهم المرضية ، والتي وصلوا اليها من جراء منع العلاج الطبي عنهم ، ومنع نقلهم للمستشفيات المختصة لعلاجهم من الأمراض العضال التي يعانون منها ، والتي تضاعفت بسبب الاهمال المتعمد من قبل ادارة السجن لمعالجتها .

 

الاسير البطل سبعاوي إبراهيم الحسن وصل به الحال لعدم استطاعته الوقوف على قدميه وهو الآن مقعد ويتنقل داخل السجن على عربة يساعده رفاقه بالتنقل بها ، وكان خلال السنوات التي قضاها بالسجن يطالب بعلاجه لكن طلباته يرفضها مدير السجن ، وفي احدى المرات عاقبه بالحجر عندما قدم طلب لعلاجه من قبل طبيب مختص .

 

اما الأسرى الآخرين فلم يكن وضعهم الصحي أفضل منه ، فالرفيق طارق عزيز لا يستطيع الكلام ووضعه الصحي معروف لكل وسائل الاعلام في العالم ، والرفيق عبد الغني عبد الغفور يعاني من أمراض مزمنه عديدة ، وبقية الأسرى لا يختلف وضعهم عنهما ، والسبب هو الاهمال المتعمد بعدم علاجهم طيلة سنوات اعتقالهم .

 

ان ما يعانيه الأسير سبعاوي ورفاقه يتطلب من كل كتاب المقاومة المساهمة لايصال معاناتهم للمنظمات الدولية ، والصليب الأحمر ومنظمات حقوق الانسان ودعوتهم للقيام بدورهم التي تحدده واجباتهم ، وقد ساهم الكثير من الكتاب يوم أمس بعد نشر خبر معاناة الأسير سبعاوي في صفحات ( الفيس بوك ) من خلال النشر والتعليقات بهذا المجال ومنها ما مدرج في أدناه ، ونأمل أن تتوسع حملة النداءات والاداناة في مواقع المقاومة على شبكة الانترنيت ووسائل الاعلام المختلفة تضامنا مع الأسير سبعاوي ورفاقه . ليطلع العالم على التعامل اللا إنساني في سجن الكاظمية وكل السجون والمعتقلات في العراق .

 

نداء لكوبلر ..

عليك زيارة سجن الكاظمية لتطلع على وضع الاسير سبعاوي ورفاقه 

 

مجاهد العراقي

قبل قليل كان الرفيق صلاح المختار يتحدث من خلال فضائية المستقلة وقد وجه نداء لكوبلر ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق  لزيارة سجن الكاظمية ليطلع على معاناة الاسرى سبعاوي ابراهيم الحسن ورفاقه طارق عزيز وعبد الغني عبد الغفور حيث انهم يعانون من امراض جعلتهم مقعدين وادارة السجن تمنع عنهم العلاج ونقلهم للمعالجة إلى المستشفيات المختصة .

 

نداء هاااااااااااااااااااااااام وعاجل ...
يا احرار العراق والامة العربية المجيدة... يا اهل الانسانية بكل مكان ....

 

الدكتور كاظم عبد الحسين عباس


تمت اليوم مقابلة الاسير البطل سبعاوي ابراهيم الحسن في المعتقل ببغداد المحتله من قبل عدد من افراد العائلة . وقد وجدوه مقعدا لا يستطيع الحراك ويقوم احد اخوته ورفاقه بتحريكه على عربه متحركه.

الاسير البطل سبعاوي في وضع صحي خطير جدا وقد منعت عنه سلطات المعتقل كل الادوية والاحتياجات الطبية في ممارسة تعادي حقوق الانسان في ابسط مقوماتها وهي تعبر عن احقاد وضغائن عهدناها في تصرف هذه الشلة الخائنة العميلة التابعة والممثلة للاحتلال الايراني لبلدنا المسنود والمتمكن بقوة الاحتلال الامريكي المجرم.


نناشد احرار العراق العظيم والعرب والانسانية للضغط بكل الوسائل القانونية والحقوقية لرفع الحيف والظلم عن رجال العراق الاسرى ومنهم العراقي الاسد الهصور سبعاوي ابراهيم الحسن . وانه والله لعار ان يعامل اسير اعزل بهذه الطرق الهمجية والوحشية التي لا يرضاها الله ولا عباده ولا تقرها شرائع السماء ولا قوانين الارض.


الحرية والعز والفخار لابطال العراق سبعاوي ورفاقه .. الله اكبر والشنار لعبيد الطاغوت.

 

جريمة ضد الانسانية تتطلب مساندتكم لمواجهتها ...
الاسرى يواجهون الموت البطيئ ومنهم الاسير سبعاوي ابراهيم الحسن

 

مجاهد العراقي
 
تتبع اجهزة حكومة المالكي اسلوب قتل الاسرى بشكل بطيئ من خلال منع العلاج عنهم ومنع نقلهم للعلاج في المستشفيات ، ومن ضمنهم الاسير سبعاوي ابراهيم الحسن حيث انه الان عاجز عن الحركة وادارة سجن الكاظمية مصرة على عدم نقله للمستشفى ... انها جريمة جديدة تتطلب من جميع الكتاب المشاركة بحملة مواجهتها من خلال اشعار المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان للقيام بدورها لكي تثبت انها حقا تمثل ما يعنيه اسمها .
 
علينا تكثيف الدعوات والاتصالات مع الجهات المعنيه
لوقف هذه الجريمه بحق الاسرى

 

خالد النعيمي

 

ان الاسلوب والطريقه لقتل الاسرى وانهاء حياتهم داخل السجون والمعتقلات بدأتها قوات الاحتلال الامريكي بطريقه منظمه منذ بدايه الاحتلال حيث قضى عدد من الرفاق والقيادات المعروفه بعد اعتقالهم بفتره قصيره داخل المعتقلات او بعد اطلاق سراحهم بفتره قصيره والاسماء والوثائق معروفه لدينا .

 

ان هذا الاسلوب لا يزال معتمد من قبل حكومة المالكي وفي حالة عدم وجود تدخل او مراقبه من قبل المنظمات الدوليه المعنيه بحقوق الانسان وخاصة منظمة الصليب الاحمر الدولي للسجون العراقيه فأن حياة الاسرى والسجناء ستكون مهدده بالموت القسري نتيجة سوء المعامله والاهمال الطبي المتعمد . لذلك علينا تكثيف الدعوات والاتصالات مع الجهات المعنيه لوقف هذه الجريمه بحق الاسرى .

 

 





الجمعة ٢١ رجــب ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / أيــار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الشعبية للدفاع عن الأسرى نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة