شبكة ذي قار
عـاجـل










يوم بعد يوم يطلع علينا احد السايسين العراقين بأنه اتخذ موقف وطني ومبدئي جديد ، وقرر ترك كتله او ائتلافه السابق ، وانطلاقا من حبه واخلاص للشعب والوطن وحرصا منه على شرف العهد الذي قطعه للناخبيه ،عزم على تشكيل كتلة اوحزب جديد لانه لم يجد ضالته في الكتلة او الائتلاف السابق .


والعجيب بالامر ان تتكرر هذه المواقف ولم تقتصر على جهة او فئة او طائفة او حزب بل اصاب كل المشاركين في العملية السايسية .


وهنا اشير الى وثيقة الشرف التي جمعت قادة الرئاسات الثلاثة وكأن طلية العشرة سنوات التي مضت لم يكن هناك شرف ولاعهد , والان اخذوا هذا الموقف .


ان مشاركة السيد رئيس مايسمى بالبرلمان العراقي ( النجيفي ) وموافقته على توقيع الوثيقة جاءت بعد زيارته الى كل من تركيا وايران وحضوره مجلس عزاء والدة قائد فيلق القدس الايرني قاسم سليماني ، وانت تصافح اليد المطخة بدماء العراقين الم تتذكر ارواح شهداء العراق في القادسية الثانية وبعدها الضحايا التي راحت بفعل الغدر والتفجيرات الم يكن ضمن عائلتك ضحية اومغدور اوشهيد اوضمن عشيرتك او على الاقل ضمن منطقتك كلها مسحت من ذاكرتك هل من الصواب ان تصافح اليد التي ذبحت وتذبح العراقيين يوميا بفعل مليشيات وفرق الموت التي يقودها ويشرف عليها المجرم قاسم سليماني صحيح ان ماحدث ( تكريم القاتل وترك المقتول ) . ماهذه القوة التي جعلتك تصبح كالحمل الوديع تخضع وتركع وتبيع وتتنازل في لحظة واحدة ، وبعدها تستلم من اعداء العراق والامة مشروعا ايرنيا اتفقت عليه كل من امريكا وايران والحكومة العراقية على كيفية طرحه للخروج من الازمة الخانقة التي تواجه الحلف الثلاثي القديم الجديد بسبب الوضع في سوريا .


ان مايلفت النظر هو الموقف والتغيير الذي حصل للنجيفي هل اخذ وعد وعهد من الحلف الثلاثي بتفيذ حقوق الجماهير المنتفضة على عموم محافظات القطر ، هل هذ يكفي كضمانة اكيدة مقابل ان تسقط نفسك وتتدحرج من قمة السفح التي وضعتك فيه الجماهير العريضة ؟ الم تعلم بان لنا العبر في تاريخنا الطويل ! سوف اذكرك بشواهد الزمن القريب على غدر وخيانة ونفاق من تعاملت معهم وعرضت شرفك وسمعتك ورصيدك الجماهيري الى الخطر من اجل ماذا ؟ هل كسبت شيئا ؟ ماذا قدمت للشعب والعراق ؟ الم ترى وتسمع بأم عينيك وسمعك ماذا حدث بالامس القريب ، وان التنصل من تنفيذ العقود والعهود والاتفاقات ليس ببعيد عنك . خذ قضية السيد اياد علاوي في اتفاق اربيل والقضية تعرفها جيدا ، هل نسيت الاقرب حدوثا قضية السيد طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهرية وغيرها لاتعد ولاتحصى ولامجال لذكرها هنا . فقد اقول هل قرات عن قريش وبني قريضة في صدر الاسلام وكيف نقضوا العهود ممن تحالف معهم . الم تعلم ان علامات المنافق ثلاث ( اذا تحدث كذب واذا أوتمن خان واذا وعد اخلف ) ، ويشهد الله والناس اجمعين ان من تعاملت معهم هم بني قريضة .


ياسيد رئيس البرلمان المحترم لقد انزلقت الى المجهول الذي اضر بك وبالشعب والعراق ، الم يكن لنا اسوة حسنة في قادتنا واسلافنا العظام وان الحق لن ولم يضيع مهما طال الزمن وتنوعت احلام الاعداء والخونة ولم تستمر طويلا ولم تتحقق . الم تسمع كما سعنا من اجدادنا الكرام بان الشعب العراقي واحد وان العراق واحد مهما حاول الاعداء التفتيت او التقسيم ، والدليل لقد سبق وان احتلنا الفرس والعثمانيين والانكليز وحاولوا ان يفتتوا الشعب ويقسموا العراق ولكننا انتصرنا عليهم .


هل سمعت ياسيد رئيس ممثلي الشعب يوم من الايام بان الحرية ( هدية ) بدون ضريبة وثمن ، ام انها تنتزع بالقوة والارادة والمواقف الصلبة وان الشعب العراقي زاخر بالشباب التي يضحي ويفدي نفسه دفاعا عن الشعب والوطن .


لن ننصحك لانك رجل رشيد بل نذكرك بان فعلك هذا من اكبر الكبائر واكثر خيانة من رئيس الجمهوية ورئيس البرلمان ان فعلوه ، لماذا لان مسؤوليتك في موقعك هذا وهو معروف من اسمه تمثل الشعب .


بسم الله الرحمن الرحيم
( لن ترض عنك اليهود والنصاى حتى تتبع ملتهم )
صدق الله العظيم

 

 





الثلاثاء ١٩ ذو القعــدة ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / أيلول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو نهاد العبيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة