شبكة ذي قار
عـاجـل










هو مؤتمر دعى اليه حزب المحافظين البريطاني بدعوة سرية وضم المؤتمر في دعوته الدول الاستعمارية ( بريطانيا / فرنسا / هولندا / بلجيكا / اسبانيا / ايطاليا ) وبعض الدول المرتبطة بمعاهدات ثنائية مع هذه الدول وكذلك حضر المؤتمر عدد كبير من علماء التاريخ والاجتماع والاقتصاد والزراعة والجغرافيا والبترول والمرتبطين بالمحفل الماسوني لتقديم البحوث التي خلصوا اليها وفق ماطلب منهم لتقييم ما ستعمل عليه هذه الدول . واستعرض المؤتمر الأخطار التي يمكن ان تنطلق من تلك المستعمرات.واستمرت جلسات المؤتمر منذ عام 1905 الى عام 1907 ويعتبر اطول مؤتمر في التاريخ واشرف عليه المنظومة الماسونية والتي متكونه من هذه الدول الاستعمارية وانظمت اليها بشكل فاعل الولايات المتحدة الامريكية بعد الحرب العالمية الاولى واصبح لها النفوذ الاول هي وبريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية .وفي نهاية المؤتمر عام 1907خرجوا بوثيقة استعمارية سرية اسمهوها وثيقة كامبل نسبة الى رئيس وزراء بريطانيا انذاك هنري كامبل باترمان.وخرجت بعدة مخرجات استعمارية على المدى الطويل لضمان مصالح الدول الاستعمارية التي شاركت في المحفل الماسوني وهي عنصر اساسي للوثيقة :

وأبرز ما جاء في توصيات المؤتمِرين في هذا المؤتمر
قاموا بتقسيم دول العالم بالنسبة إليهم إلى ثلاث فئات :-

الفئة الأولى :
( دول أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا ) والواجب تجاه هذه الدول هو دعم هذه الدول ماديا وتقنيا لتصل إلى مستوى تلك الدول.

الفئة الثانية :
دول لا تقع ضمن الحضارة الغربية المسيحية ولكن لا يوجد تصادم حضاري معها ولا تشكل تهديدا عليها ( كدول أمريكا الجنوبية واليابان وكوريا وغيرها ) والواجب تجاه هذه الدول هو احتواؤها وإمكانية دعمها بالقدر الذي لا يشكل تهديدا عليها وعلى تفوقها.

الفئة الثالثة :
دول لا تقع ضمن الحضارة الغربية المسيحية ويوجد تصادم حضاري معها وتشكل تهديدا لتفوقها ( وهي بالتحديد الدول العربية بشكل خاص والإسلامية بشكل عام ) والواجب تجاه تلك الدول هو حرمانها من الدعم ومن اكتساب العلوم والمعارف التقنية وعدم دعمها في هذا المجال ومحاربة أي اتجاه من هذه الدول لامتلاك العلوم التقنية والعمل دائما على عدم وحدتها لانها تمتلك مقومات القوة والسيطرة .

دعى المؤتمر الى اقامة دولة وكيان يكون حاجز بشري وجغرافي غريب ومعادي يفصل الغرب العربي عن الشرق العربي اقتصاديا وسياسيا وثقافيا وبشريا .. مما ابقى العرب والمنطقة برمتها في حالة ضعف وتشرذم وحروب دائمة وصراعات طائفية واثنية .

- تابع المؤتمر،ان خطورة المستقبل بوجود الشعب العربي ككتلة قومية واحدة لها تاثير كبير وفق للتاريخ وكيف استطاع الاسلام التمدد فيها لتتحول الى كتلة بشرية تعتنق الدين الاسلامي وبما فيها الاقوام التي تعيش معها من القوميات الاخرى مما ادى الى دخولها ضمن نظام ماسموه الاحتلال الاسلامي ( في نهجنا ( الفتوحات الاسلامية ) والتي وصلت الى اسبانيا غربا والى الصين شرقا والى روسيا شمالا والى الحبشة جنوبا واغلب دول افريقيا .وهذه المنطقة تمتلك المقومات الاقتصادية الاولى على الكرة الارضية ستشكل تهديدا لمستقبل شعوب العالم الغربي ، وكذلك امتلاكها للمقومات البشرية ذات الطابع الايماني الجسور اي يتحول الى مقاتل وفق ايمانه بالمبادئ وكذلك تاتي عوامل اساسية مهمة وهي :

وحدة التاريخ واللغة والثقافة والهدف والآمال وتزايد السكان.وارتباطها بالاقوام الاخرى المتعايشة معها دينيا وجغرافيا مما تشكل عنصر خطرا على العالم مستقبلا .. ولم ينس المؤتمر أيضاً، عوامل التقدم العلمي والفني والثقافي التي حصلت في فترة الخلافة الاسلامية ومن بعدها في حكم الدولة العثمانية وتمددها السريع .. ورأى المؤتمر ضرورة العمل على استمرار وضع المنطقة العربية ومن معها من الاقوام الاخرى متنازعة فيما بينها ومتأخرا، وعلى ايجاد التفكك والتجزئة والانقسام وإنشاء دويلات مصطنعة تابعة للدول الأوروبية وباسناد من المحفل الماسوني. ولذا أكدوا فصل الجزء الأفريقي من المنطقة العربية عن جزئها الآسيوي.

التحرك بشكل كبير للانقضاض على تدمير الدولة العثمانية بعد ان بدأت قواها تتراجع بفعل بعض المؤامرات التي لحقت بها انذاك من اللوبي اليهودي المتمركز في مناطق عدة من النفوذ العثماني انذاك .ولم يكن مخطط الحرب العالمية الاولى الا بداية الشرارة لتنفيذ هذه الوثيقة فورا ووضعت مؤامرة الحرب العالمية .وتحركت جيوش الدول الاستعمارية التي ذكرناها اعلاه فورا الى احتلال تم توزيعه وفق الاتفاق فرنسا وايطاليا تحركتا بشكل كبير في اتجاه دول المغرب العربي ( المغرب والجزائر وموريتانيا ولييبيا وتونس ) وافريقيا وصولا الى سوريا .. وبريطاني ولتمركزها الطويل في شرق اسيا في الهند وباكستان تحركت باتجاه العراق والخليج العربي ومن خلال البحر الاحمر باتجاه مصر والسودان وفلسطين ..

-النقطة الاساسية لهذه الحركة الاستعمارية الكبيرة هو السيطرة الفورية على مناطق النفوذ الاقتصادي وتقسيمها فيما بين دول الحلف الماسوني .. وطبعا تم استبعاد ( ايران ) من ذلك الموضوع انذاك فقط تم احتلال منطقة الاحواز جنوب ايران والتي كانت تابعة لسيطرة الدولة العثمانية وكانت تحت نفوذ ولاية البصرة كما هي الكويت والتي كانت تسمى ( كاظمة ) عندما كان العراق تحت نظام حكم الولايات وكان ثلاث ولايات :

ولاية البصرة .. ويتبع لها جنوب ووسط العراق ودول الخليج الحالية ماعدا السعودية وحوض الخليج العربي من شماله الى جنوبه.

ولاية الموصل .. ويتبع لها مناطق عديدة منها اكثر من نصف كردستان الحالية وجزء من كردستان التركية والمناطق الكردية في سوريا وكذلك بعض المناطق في جنوب الموصل ..

ولاية بغداد .. ويتبع لها مناطق شمال بغداد والانبار ونصف ديالى وجنوب بغداد وبابل وجزء كبير من محافظة ميسان .

واستطاعت بريطانيا من كسب ود بعض العشائر في السعودية وبالتحديد عشيرة ال سعود في نجد والحجاز ومن معها من العشائر وتوقيع وثيقة طويلة الامد معها مما دفع القوات البرطانية للتحرك سريعا لتحتل العراق بالكامل مندفعة للعمق العثماني انذاك وانهاء احتلال العراق عام 1917 والسيطرة على المنطقة وكذلك احتلال القوات الفرنسية لسوريا ولبنان .وبدات تنفيذ المباشر لاحد بنود وثيقة كامبل .. وهي خلق كيان يفصل الشرق العربي الاسيوي عن الغرب العربي الافريقي وكان تشكيل ( الكيان الصهيوني ماتسمى بدولة اسرائيل ) هي ووفق وعد بلفور عام 1917 ولعبت المنظمات الصهيونية لعبة تهديد اليهود في اغلب دول العالم وبالاخص الدول العربية منها مصر والعراق وسوريا من اجل القبول بالهجرة الى كيانهم المزعوم وتم احتلال فلسطين الى يومنا هذا .

- تقسيم المنطقة ذات النفوذ القومي الكردي والتي تشكل انذاك لايقل شمال العراق وجنوب تركيا وغرب ايران وشرق سوريا كتلة بشرية قوية اغلبها مسلمون وتم تقسيمها من ضمن مؤامرة سايكس بيكو بعد توصية من المحفل الماسوني .. ان هذا القوم ظهر منهم القائد ( صلاح الدين الايوبي ) الذي دحر الجيوش الغازية لارض القدس انذاك ووفق دراساتهم ان هذا القوم ذو باس شديد ان ظهر منهم قائدا مسلما وهم ذات طابع ايماني بالاسلام قوي جدا .لذلك تم توصية تقسيمهم وفق معاهدة لوزان .

- اقامة امارات لبعض عشائر العربية في الخليج لتتحول الى مستعمرات بريطانية حكامها ينعمون بكل شئ فوق الارض وليس لهم علاقة بما تحت الارض واستقطعت اغلب الاراضي من ولاية البصرة لتشكل الدول والامارات ( الكويت / قطر / البحرين / عمان / الامارات العربية ) لتكون مستعمرات وفق معاهدات حماية وقعت انذاك في اعوام الاحتلال البريطاني

- تم منح الدولة الاستعمارية الاقليمية ( ايران ) منطقة الاحواز العربية الغنية بالموارد النفطية لوقوفها مع الاحتلال البريطاني نكاية بالدولة العثمانية وكانت توزيع مغانم الاقتصاد اعطيت منطقة الاسكندرونه والتي كانت تابعة لولاية حلب الى تركيا بعد تشكيلها كدولة .

- دعم كمال اتاتورك مؤسس تركيا الحديثة وهو من اصول يهودية لانهاء النفوذ الاسلامي والعربي في تركيا لحدودها مع اوربا ومن بين تلك الخطوات عمل على الغاء اللغة العربية والتعامل بها وحول اللغة الى الكتابة باللغة اللاتينية الخاصة بهم .وقام بتوقيع كافة المعاهدات مع بريطانيا وفرنسا .

- شكلت دول الحلف الاستعماري انظمة تابعة لها لذلك وزعت السعودية والعراق والاردن تحت نفوذ النظام الملكي لتوزعه على ابناء الشريف حسين جدهم في نجد والحجاز تكريما لوقوفه مع الاحتلال البريطاني .

- الاحواز لايران تكريما لوقوفها مع الاحتلال البريطاني ضد الدولة العثمانية .

ومنذ ذلك التاريخ وتعيش المنطقة جملة من النزاعات وبالاخص بعد تنامي الشعور القومي السياسي والعشائري كذلك لدى القومية العربية من جهة لانها دول محتلة وكذلك لدى الاكراد لشعورهم بتقسيم القومية الكردية وتوزيعها كغنائم بين تقسيمات الدول هذه البؤئر الخلافية لم توضع اعتباطا .. لان وثيقة كامبل على الامد البعيد وسببها لوضع النزاعات بين الاقوام لتجعل سببا في عدم نهوض اي دول عربية نهوضا تنمويا وعلميا وحتى اجتماعيا ,,,اذن السبب الرئيسي في تقسيم القومية الكردية ليس سوى الاحتلال البريطاني والفرنسي .كما فعلوا مع الاقوام الاخرى من غير العربية في المغرب وموريتانيا وغيرها من الدول .. وهذه بؤر التوتر التي وضعتها الدول الاستعمارية لمستقبلها واستمرت الدول الاستعمارية ولم تسمح لدولة عربية لها شعورفي النهضة ان تنهض .. وكان نتيجة نهائية لذلك مع بروز الاحزاب القومية في المنطقة العربية .بدأت تفكر الدول الاستعمارية بتأسيس منظومات متطرفة دينيا تحت لواء الاسلام لتمزيق وحدة الصف الاسلامي وهذا ماحصل في النصف الثاني من القرن العشرين لتكون ندا لنهوض الاحزاب القومية .

- وبعد قراري تاميم قناة السويس وتاميم النفط في العراق واحتلال فلسطين بشكل مباشر والحروب بين الدول العربية ودول الاستعمار المتمثلة في المنطقة بالكيان الصهيوني ( اسرائيل ) . وكانت حروب اشغال المنطقة في النزاعات الدولية والصراعات الاقليمية ،

- بدات تنفيذ الدول الاستعمارية لبنود وثيقة كامبل مرة اخرى وهذه المرة كما حصلت عام 1907 باحتلال المنطقة العربية ،هذه المرة ايضا ولكن باسلوب اخر دعم المنظمات الارهابية من القاعدة وداعش وكل انواع الميلشيات في المنطقة تحت مااسموه بالثورات العربية او الربيع العربي وبدعم مباشر من ايران مرة اخرى ودول الخليج العربي ولتتحرك جيوش الدول الاستعمارية واحتلال العراق وتدمير ليبيا وتونس وسوريا واليمن والبدء بخلق فجوات جديدة في بعض الدول منها المغرب والجزائر وليبيا وسوريا واليمن والبحرين والعراق ايضا .وامام هذه الفجوات قام المحفل الماسوني وبعد تاسيس القاعدة ومن بعدها ماتسمى بداعش .. وايران تدعم الميلشيات الاخرى من جهتها لتناقض صراع الطوائف والقوميات والعشائر وكذلك يسري ذلك على صراع القومية الاخرى على النفوذ في السلطة وما المشاكل في كردستان العراق وكذلك في تركيا الا جزءا من مخطط النظام الاستعماري الجديد والوصول الى محاولة تقسيم المنطقة وفق الاسس التي وضعت قبل اكثر من 100 عام وانتهت والان يعدون الى 100 عام جديدة .. وتشكل داعش والقاعدة والميشليات في سوريا والعراق جزءا من المخطط الاستعماري .

القاعدة وداعش والميلشيات ؟؟
اقول للشعب العراقي بالاخص المشكلة عليكم ان تفهموا ليس هي قضية هذا الفصيل الارهابي او ذاك .. وانما قضية دول استعمارية ارهابية تتحكم بالمنطقة وداعش والميشليات المدعومة ايرانيا ومن احزاب السلطة في بغداد هي جزءا من مشروع المنظومة الماسونية ولاتشكل الا اصابع للمنظومة الاستعمارية عليها تنفيذ مخطط القتل والتشريد والتصفية وتمديد الاقتتال الطائفي الى حين وقت تنفيذ وقوفها وفق مايصل اليها من المحفل الماسوني .

الغاء الدولة العراقية واسقاط نظامها والغاء جيشها وقتل وتشريد شعبه ، وكذلك سوريا واليمن وليبيا جزء من المخطط .. هل سيدرك الشعب حجم المؤامرة الكونية غير متعلقة بنظام معين كان يحكم العراق .. الهدف من اسقاطه هو انهاء منظومة الدول العربية كوحدة متكاملة كما جاء في النقطة الثالثة من وثيقة كامبل .وتمت السيطرة على مقدرات الاقتصاد في الدول العربية التي تشهد نزاعات بين شعبها دون ان يدرك انها مؤامرة كونية واعتبرها ثورة ربيع ( اكبر اكذوبة في التاريخ ) ..

ليعلم الشعب العراقي انه ذهب ضحية اكبر مؤامرة استعمارية اشترك فيها المحفل الماسوني ونفذها وشارك فيها حكام سلطة بغداد وايران ..

السؤال الاخير ..
لماذا لايوجد عمليات لداعش والميلشيات في ايران ؟علما ان ايران اكثر من قومية وطائفة ودين ؟تتحكم فيها القومية الفارسية والمنضوية تحت النظام الماسوني ؟ويشكل الخميني احد اهم اقطاب النظام الماسوني .





الثلاثاء ٣ جمادي الاولى ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣١ / كانون الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سيروان بابان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة