شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 65 : ما هي الدعوة التي دعا اليها الرفيق المجاهد لتجديد الهمم وتصعيد نضال الامة ؟.
ج. لنجدد هممنا ونصعّد نضالنا من أجل كلّ قضايانا القوميّة الأساسيّة وفي مقدّمتها قضيّة) العراق وفلسطين وسوريا والأحواز واليمن وليبيا والدفاع عن عروبة الخليج) وإيقاف إيران الباغية المعتدية عند حدّها.

س / 66 : ما هي المناشدة التي ناشد بها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم امتنا العربية ؟.
ج. حان الوقت لنقف جميعاً بوجه المدّ الإيرانيّ الصّفويّ، وحان الوقت لكي نعزّز اللّحمة الوطنيّة في كلّ قطر عربيّ، حان الوقت لانطلاق وحدة النّضال والكفاح القوميّ العربيّ بوجه كلّ التّحدّيات الخطيرة التي تواجه الأمّة.

س / 67 : ما الذي قاله واكد عليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم بخصوص التمسك بالانتماء الوطني ؟.
ج. اعلموا أيّها الرفاق أنّ التمسك بالانتماء الوطنيّ في كلّ قطر من أقطار الأمّة وتعزيز الهويّة القوميّة العربيّة هما الضّمانتان الأساسيّتان لحماية الوطن والمواطن والهويّة ومنع التّقسيم والتّصدي للتّدخّلات الخارجيّة.

س / 68 : ما الذي قاله الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لأغلب الدول العربية التي تتعامل مع قضية العراق !؟.
ج. أقول وللأسف على أمّتنا وجماهيرها، إنّ أغلب الدّول العربيّة وبسبب الخنوع والخضوع لإرادة أميركا تتعامل مع قضيّة العراق العظيم المهدّد بالدّمار والزّوال لما يخدم المصالح الأمريكيّة .

س / 69 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ما جاء في مؤتمر البحر الميت في الاردن ؟.
ج. للأسف بدأت تلك الدّول وحسب إرادة أميركا وأوامرها تقيم العلاقات السّياسيّة والاقتصاديّة وحتّى الأمنيّة مع حكومة العمالة والخيانة، وبدأت تتّصل وتتواصل مع ممثّلي طوائف وأديان وأعراق وتقدّم لهم الدّعم والمساندة وكلّهم غارقون في مشروع التّقسيم والتّفتيت وتتناسى أنّ العراق قطر عربيّ أساسيّ في الأمّة كان يمثّل السّدّ المنيع بوجه موجات الشّرّ القادمة من الشّرق التي استهدفت الأمّة أجمعها ومتغافلة عن إرادة الشّعب العراقيّ المتمثّلة بالمقاومة الوطنيّة العراقيّة، وبذلك فإنّها تقوم بتنفيذ أهداف المحتلّ وإنجاح مشروعه في العراق وفي الوطن العربيّ وفي منطقة الشّرق الأوسط صراحة ودون خجل أو وجل الذي تشكّل العمليّة السياسّية في العراق نواته الأولى.

س / 70 : كيف وضح الرفيق المجاهد عزة ابراهيم اعتراف الاغلبية من الدول العربية بحكومة العملاء والخونة الفرس والصفويين ؟.
ج. إنّ الاعتراف بحكومة العملاء والخونة الفرس والصّفويّين وتبادل السّفراء معها مؤلم لنا ولشعبنا لأنّه يضفي شرعيّة عربيّة رسميّة مزيّفة على احتلال إيران للعراق، وإنّ من العار على بعض الأنظمة العربيّة، وعار على جامعتهم أنّهم يرون الذّبح في العراق على الهويّة حيث يقتل الملايين ولا يهزّهم داعي شرف أو ضمير أو نخوة عربيّة.

س / 71 / ما الذي قاله الرفيق المجاهد عزة ابراهيم للأقطار العربية التي لم تستنكر او تدين لمجزرة الموصل التي راح ضحيتها ( 5000) قتيل من الاطفال والنساء والشيوخ وو..الخ ؟.
ج. أقول في يوم واحد قٌتل في الموصل وحسب إحصائيّات دوليّة أكثر من خمسمائة مواطنا رجالاً ونساءً وأطفالاً، وفي بعض إحصائيّات أهل الموصل أنفسهم تجاوز عدد القتلى خمسة آلاف قتيل في يوم واحد، ولم نرى قطراً عربياً واحداً يستنكر ويدين هذه الجريمة الكبرى البشعة التي ارتكبتها إيران، بينما يهرع النّظام العربيّ برمّته حين يقتل إنسان واحد في أوروبّا أو في أمريكا يشجب ويدين ويعزّي دول القتلى .

س / 72 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم موقف النظام العربي الذي تجاهل وبقصد مجزرة الموصل في حين ينتابه الهرع حين يقتل إنسان واحد في أوروبّا أو في أمريكا يشجب لتراه يدين ويعزّي دول القتلى ؟.
ج. إنّه استحذاء وانهيار قيميّ وأخلاقيّ لم تشهده الأمّة في تاريخها.

س / 73 : ما الذي يدعوا اليه حزبنا وفق عقيدته القومية الايمانية الانسانية ؟.
ج. يدعو إلى ضرورة احترام القيم الإنسانيّة وحرّيّة الإنسان والالتزام بمبدأ الرّحمة والتّعاطف بين كلّ البشر ويدعو بقوّة لوضع حدّ لهذا الظّلم والعدوان وازدواج المعايير في تعامل أمريكا ودول أوروبّا مع قضايانا الأساسّية.

س / 74 : ما الذي ينتظره البعث من ما ستفعله الادارة الامريكية الجديدة ؟.
ج. إنّنا اليوم ننتظر ما ستفعله الإدارة الأمريكيّة الجديدة بعدما استقبلنا تصريحات الرّئيس الجديد ( دونالد ترامب ) قبل فوزه وبعد فوزه بكلّ إيجابيّة واحترام وخصوصاً في قوله بأنّ غزو العراق كان أسوء قرار اتّخذ في تاريخ الولايات المتّحدة الأمريكيّة على الإطلاق، وقوله من يحكم العراق ليسوا عراقيّين وكلّهم سرّاق وفاسدون، وإنّ إيران هي صاحبة اليد الطّولى فيه، وإنّ إيران هي مصدر الإرهاب.

يتبع رجاءا ..





الاحد ٤ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة