شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 111 : ما هو السر في اختيار هذا التوقيت بالذات لقانون حذر البعث ؟ .

ج. توقيت إصدار قانون حظر البعث في هذه المرحلة يؤكد وبشكل قاطع أن البعث وبعد ما يقرب من 14 عاما من الغزو والاحتلال وبعد استشهاد أكثر من ( 160 ) ألف بعثي وفي مقدمتهم قائد الحزب الشهيد صدام حسين وعدد كبير من قيادة الحزب والكادر المتقدم، لا يزال هو القوة الرئيسية في العراق التي يبني عليها الشعب العراقي آماله في تحرير العراق

س / 112 : ما هي الأسباب وراء قرار حظر حزب البعث العربي الاشتراكي ؟ .

ج. بعد أن تفككت وأنهكت أغلب التنظيمات الصفوية وادينت من قبل الشعب العراقي نتيجة خيانتها وعمالتها لإيران وفسادها وقتلها للعراقيين وتشريدهم وتهجيرهم اعتقدت إيران أن حظر البعث سيؤجل تدمير عمليتهم السياسية وسوف يؤخر طردها وعملائها من العراق .

س / 113 : كيف تلقى الرفيق المناضل عزة الدوري تقرير تشيلكوت الذي شكل اعترافاً ببطلان كل أسباب الغزو التي قدمها رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير وشريكه الأكبر الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، والذي ايد موقفكم من كارثة غزو العراق؟.

ج. ليس مهماً الاعتراف بخطأ غزو العراق وتدميره وقتل شعبه فقط بل الأهم أن تشعر بريطانيا وشعبها بفظاعة جريمة قتل أكثر من مليوني عراقي وتهجير وتشريد عشرة ملايين عراقي وتعريض الشعب العراقي إلى كوارث هائلة تركت أكثر من مليوني أرملة وما بين 7- 8 ملايين يتيم، ودمرت الدولة العراقية ومؤسساتها الحضارية ودمرت كل معالم الحياة في العراق ونهبت ثروات العراق ومبالغ تزيد على ترليون دولار باعتراف الإدارة الأمريكية وعملائها في العملية السياسية، وبناء على ما تقدم فإن أمريكا وبريطانيا تتحملان المسؤولية القانونية والأخلاقية لكل ما حصل في العراق. ولكن الاعتراف بالخطأ وهي جريمة وليس خطأ لا يكفي إذ يجب أن يقترن بموقف تصحيحي وتعويض العراق والعراقيين وهذا الأمر مستبعد.

س / 114 : كيف ستستغل قيادة البعث هذا التقرير للمطالبة باسترجاع حقوق العراق والعراقيين؟.

نعم تتوفر لدينا ملفات تفصيلية عن خسائر العراق البشرية والمادية وكافة الجرائم التي ارتكبت وهي وثائق مهمة ودامغة تدين الغزاة ولكننا نرى بأن المرحلة الحالية لا تسمح بتحقق ذلك ولهذا فإننا ننتظر الفرصة المناسبة خصوصاً وأن حقوقنا لا تسقط بالتقادم وهناك منظمات صديقة للعراق تبحث الآن إمكانية إقامة دعاوى قضائية ضد بريطانيا وأمريكا بعد إصدار تقرير تشيلكوت وبعد إصدار الكونجرس الأمريكي قانون حواضن الإرهاب الذي أعطى المحاكم الأمريكية حق مقاضاة دول ذات سيادة بتهم دعم الإرهاب مما يعني أن أمريكا أسقطت حصانتها أمام القضاء في الدول الأخرى التي تضررت بسببها.

س / 115 : هل اتصلتم بالأنظمة العربية في هذا الخصوص للتنسيق والتشاور مثلاً وهل طلبتم منها تحركاً؟.

مع الأسف أغلب الدول العربية بسبب ضعفها وقصر نظرها وبسبب ارتماء بعضها في حضن إنكلترا وأمريكا لم تُعر أي اهتمام لتقرير تشيلكوت كما وأن الجامعة العربية بسبب تبعيتها وانحرافها وكونها اليوم تغط في سبات وفي غيبوبة عما يجري الآن من تهديد خطير لمصالح الأمة العربية ولشعبها ولمستقبل أجيالها لذلك لم نر رد فعل مناسبا لهذا الحدث المهم.

س / 116 : ما هي الكلمة التي وجهها الرفيق المناضل عزة ابراهيم في ختام الحوار لشعب وحكومة تونس ؟.

ج. تونس وشعبها العربي الأصيل في سويداء قلوبنا وإنني أتمنى لشعبنا في تونس الخضراء تونس الجميلة تونس التاريخ والفتوحات العربية الإسلامية التحرر من الإرهاب أولاً ثم من كل أنواع السيطرة والهيمنة والاستغلال الخارجي والداخلي وقهر الشعب وتغييبه وتهميشه وتجويعه وخاصة التدخل الخارجي سواء من الغرب الاستعماري أو من إيران الصفوية ونحن نعلم أن التدخل الخارجي هو الذي أدخل الإرهاب إلى تونس وبصورة مفاجئة وبطريقة غير متوقعة وذلك لعدم وجود جذور تونسية للإرهاب والشعب التونسي شعب واع ومثقف وحضاري وإنساني، أتمنى أن تتوحد قوى الشعب التونسي الوطنية والقومية والإسلامية وتقف صفاً واحداً ضد الإرهاب وضد أي تدخل خارجي وأن يتوحد الموقف الوطني القومي بين الشعب والسلطة للدفاع عن تونس وللنهوض بمسيرتها التنموية الحضارية.

س / 117 : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة ابراهيم للمسؤولين في الحكم في تونس ؟.

ج. أقول لإخوتنا وأشقائنا في الحكم في تونس ليس للأمة وأقطارها ودولها غير الشعب منقذا، فهو الطاقة التي لا تنضب في عطائها وأدائها وإبداعها وأعني بالشعب كل الشعب بكل طبقاته وفئاته وخاصة مؤسساته الشعبية والمهنية وقواه السياسية الوطنية والقومية والإسلامية.

س / 118 : ما الذي دعا له الرفيق المناضل عزة ابراهيم ليذكر الساسة في الحكومة التونسية ؟.

ج. إنني أذكر وأدعو إلى مزيد الحيطة والحذر من المد الفارسي الصفوي السرطاني في تونس وفي المغرب العربي، عموماً الشعب العربي التونسي العظيم طرد المستعمرين والغزاة وسيطرد كل من يحاول النيل من حريته وأرضه وله تجربة غنية في النضال والكفاح والانتصار المجيد ولكن الغزو الفارسي الصفوي ليس أي غزو وأي استعمار إنما هو يسرق أبناء الوطن ويسخرهم ضد وطنهم كما يفعل اليوم في العراق وسوريا واليمن.

س / 119 : ما الذي اختتم به الرفيق المناضل عزة ابراهيم المقابلة الصحفية لصحيفة ( الشارع المغاربي ) حال انتهاء المقابلة من قبل الاخت العربية التونسية صوفية الهمامي ؟.

ج. شكراً لك ولتونس الجميلة أرضاً وشعباً وحكومة، واعلمي أيتها الأخت التونسية العربية أن آلاف الصحف والمجلات والإذاعات والفضائيات في أمتنا لا تجرأ على لقاء أي بعثي في حزب البعث العربي الاشتراكي، منها من تخشى أمريكا ومنها من تخشى بريطانيا ومنها من تخشى الكيان الصهيوني ومنها من تخشى الفرس الصفويين وصحيفتكم الحرة المناضلة تقابل وتتحاور مع قائد الحزب وقائد الجهاد بهذه الروحية الصادقة المخلصة الحريصة على إظهار الحق وإبطال الباطل وخاصة عندما يكون الحق حق الأمة العربية وشعبها ويكون الباطل باطل أعداء الأمة.





الخميس ١٩ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة