شبكة ذي قار
عـاجـل










في مقر جمعية الصحافة الاجنبية بباريس، وبدعوة من رئيستها السيدة باولا ساندوفال وحضور نائبتها الإعلامية ميرنا الجمال، وبحضور حشد إعلامي مميز، عقد مؤتمراً صحفياً مساء يوم الجمعة 20 تموز/ جويليه 2018، للإعلان عن إنطلاق إصدار مجلة "كل العرب" باللغة العربية، وملحقها "الدبلوماسي العربي" باللغة الفرنسية.

رحبت السيدة ساندوفال بالأستاذ علي المرعبي والإعلاميين والحضور وأكدت ان هذه المجلة ستكون رافداً للصحافة الاجنبية بفرنسا، وستعزز العلاقات والزمالة بين الاعلاميين العرب وباقي الاعلاميين الفرنسيين والأجانب.

ثم تلتها الاعلامية ميرنا الجمال، التي أشارت إلى أنشطة جمعية الصحافة الاجنبية بفرنسا، ورحبت بصدور مجلة "كل العرب" حيث قدمت الأستاذ علي المرعبي الناشر ورئيس التحرير.

ألقى الأستاذ علي المرعبي كلمة قال فيها :

السيدات والسادة الحضور،

إن إطلاق هذا المشروع الاعلامي العربي والفرنسي من باريس يشكل بداية لعودة الحضور الإعلامي في فرنسا، بعد سنوات طويلة من الغياب لأسباب متعددة. وتكمن أهمية هذه العودة الاعلامية وفق رؤيتنا للدور والحضور الفرنسي على الصعيد العالمي، وأهمية العلاقات الفرنسية ـ العربية التي نتمنى ان تكون دائماً مستقرة ومتطورة.

هذه المجلة التي سيصدر العدد الأول فيها أول ايلول/سبتمبر 2018 أطلقنا عليها اسم "كل العرب" لأننا نريدها ان تعبر فعلاً عن كل العرب، وان تدافع عن كل العرب، وان تساهم بعلاقات إيجابية وبناءة عربية ـ فرنسية،. لأننا في دفاعنا عن القضايا العربية العادلة والمشروعة لن ندخل في سياسة محاور الأنظمة العربية، التي نتطلع ان ترتقي عن هذه الحالة المؤسفة.

مجلة "كل العرب" ستكون باللغة العربية وستصدر مطلع كل شهر، وسيكون معها ملحقاً باللغة الفرنسية إسمه "الدبلوماسي العربي" ، الذي سيخصص بشكل أساسي لطرح القضايا العربية للرأي العام الفرنسي، ونرحب بأي إعلامي أو كاتب فرنسي على صفحاته.

السيدات والسادة ..
نعرف ان هذا المشروع ليس بالسهل، وان له اعباءً كثيرة مادية و تقنية وموضوعية. ولكننا نعتمد على إمكانياتنا الذاتية وسوق الإعلانات، وعلى خيرة من الإعلاميين والكتاب والأصدقاء العرب الذين سيثرون المجلة بعملهم التطوعي بالموضوعات والآراء الجادة والجيدة.

كما ان الملحق "الدبلوماسي العربي" باللغة الفرنسية، سيكون من مهامه تغطية أنشطة وفعاليات السفارات العربية واليونسكو ومعهد العالم العربي والمراكز الثقافية، وإيصالها للجمهور الفرنسي والدوائر الحكومية ووسائل الإعلام الفرنسية والأحزاب والنقابات.

وسنعمل من خلال "كل العرب" وملحق " الدبلوماسي العربي" على تعزيز العلاقات المتوازنة والمتكافئة بين فرنسا والدول العربية، وبما يخدم مصالح كلا الطرفين.

و تضم المجلة :

الناشر ورئيس التحرير : علي المرعبي

مدير التحرير : خالد سعد زغلول

المشرف على القسم السياسي : فيصل زكي

المشرف على القسم الثقافي : محي الدين الفاتح

المشرف على القسم الاقتصادي : غسان الطالب

المشرف على القسم الاجتماعي ماجدولين الرفاعي

المشرف على السياسة الدولية : شارل سان برو

مدير الإدارة : خالد النعيمي

المدير الفني : لؤي المرعبي

الاخراج : رنا الجندي

الاعلانات : خلود بكر

يشارك بها الكثيرمن الاصدقاء الكتاب منهم :

حميدة نعنع

سعيد اللاوندي

دياب نبهان

حسين عبد القادر

محمود كعوش

زياد المنجد

ناجي حرج

سعد كموني

هلال العبيدي

شروق خالد

حميد العسكر

محمد صبري

ثم تقدم الاستاذ المرعبي بالشكر لجمعية الصحافة الاجنبية بفرنسا على مبادرتهم الطيبة وخص بالشكر الرئيسة باولا ساندوفال ونائبتها الاعلامية ميرنا الجمال، ووجه التحية للحضور، ثم قدم مدير التحرير الاستاذ خالد سعد زغلول.

الأستاذ خالد سعد زغلول شكر الحاضرين وأعلن ان العدد الاول سيصدر أول ايلول / سبتمبر المقبل وستكون المجلة على الشكل التالي :

من الناحية التقنية

ـ 68 صفحة بما فيها الغلاف من حجم 21على 28 سنتم

ـ الورق الداخلي مصقول 135 غ

ـ الغلاف ورق مصقول 300 غ مع سلوفان

ـ التنضيد حراري

ـ ستوزع بفرنسا والاتحاد الاوروبي و تباع بالمكتبات واكشالك بيع الصحف

ـ سترسل بالبريد للمشتركين سواء في فرنسا أو اوروبا او انحاء العالم كله

ـ ستكون منها نسخة الكترونية متطورة و بإشتراك رمزي

وختم الاستاذ زغلول : أن المجلة سترحب بكل الزملاء للكتابة والنشر ضمن الخط السياسي للمجلة.

ثم فتح باب الأسئلة والأجوبة حيث طرح العديد من الزملاء والحضور أسئلة منوعة خاصة حول سياسة المجلة ومصادر التمويل، حيث اوضح الاستاذ المرعبي ان سياسة المجلة عربية، بعيداً عن محاور الأنظمة العربية وتقف مع قضايا الشعب العربي في كل الأقطار العربية وما يتطلعون إليه من حرية وعدالة وديمقراطية. وان القضايا العربية العادلة والمشروعة ستكون موضوع اهتمامنا، أكد ان المجلة ستؤكد على اهمية العلاقات الفرنسية العربية وتطورها بما يخدم مصالح فرنسا والدول العربية.

وأوضح ان مصادر التمويل هي ذاتية، ولن نقبل اي دعم مالي من أي جهة أو نظام عربي، وسنعتمد على سوق الاعلانات للمساعدة بالتمويل.

وفي ختام المؤتمر الصحفي جدد الاستاذ علي المرعبي الشكر والتقدير لجمعية الصحافة الاجنبية بفرنسا، ولكل الزملاء والحضور، ودعاهم إلى الكوكتيل في قاعة الاستقبال .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





الاحد ٩ ذو القعــدة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / تمــوز / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب باريس ـ خاص نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة