شبكة ذي قار
عـاجـل










صدام حسين قائد تاريخي ، برز لمحة ضوء في سماء العراق والأمة العربية ، وعمر هذه الومضة عقود من السنين الطافحة بالعطاء أبهرت العالم حين أنتجت وعمرت وأسست ودافعت عن الأرض والعِرضِ والوطن والإنسان .. وكان صادقًا وأمينًا وشجاعًا ورحومًا مع شعبه ومع الذين يعملون من أجل السلام والحرية في العالم .. وكان قويًا وصارمًا مع أعداء العراق وأعداء الأمة والإنسانية .. ومثل هذه الكاريزما النادرة التي تجمع بين بناء العراق والدفاع عنه والدفاع عن الأمة العربية ، بين الشجاعة والركون إلى السلام حيث يتطلب بناء علاقات على وفق مبادئ يحترمها ولا يحيد عنها ، تعد كاريزما فريدة ونادرة .

القائد صدام حسين كان شفوقًا ومحبًا لرفاقه والذين معه في القيادة نزولاً ، وعطوفًا ومحبًا لشعبه الذي وقف معه في السراء والضراء وتحمل تضحيات صد العدوان على العراق طيلة ثمان سنوات وقبلها من عدوان غاشم وتحمل تضحيات الحصار الجائر طيلة ثلاثة عشر عامًا كما تحمل عدوانات الردة الغادرة عليه وعلى مواقع نهضته ومرتكزات تطوره وقوته .

فحين كان القائد الشهيد يخرج إلى الشعب بعفوية تندفع الجموع لتحيطه من كل جانب بتعبيرات الحب والتقدير .. وكان بإمكانها أن لا تخرج في بغداد والوسط والجنوب والشمال .. وكان بإمكانها أن تلتزم أماكنها وتلوذ بالصمت ولا تستقبل القائد .. لكن جماهير الشعب تدرك بحسها الوطني أن القائد صدام حسين يتحسس حاجاتها واحتياجاتها ويلبي طموحاتها المادية والاعتبارية فتطمئن على حمايته لحريتها وكرامتها ولسيادة العراق واستقلاله الوطني .

مَنَ مِنْ الحكام في المنطقة والعالم إذا ما خرج لأي سبب كان تتدفق جماهير الشعب لتحيطه كما تحيط بالحب والاحترام صدام حسين ؟ ، لا أحد ، حسب علمي سوى القائد العربي جمال عبد الناصر والقائد الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات .. ولكن ، هل أن الشعب العراقي كله يحب صدام حسين .. أقول نعم ، عدا عملاء إيران من حزب الدعوة وجواسيس الغرب والصغار من عملاء العرب .. والفاصل بين صدام وهؤلاء هو الوطنية .. فهم ليسوا وطنيين لكي يكسبوا حب الشعب وحب القائد .. هم يعملون من أجل ، ليس بلدهم العراق ، إنما من أجل إيران وأمريكا وعواصم الغرب وتل أبيب .. فكيف يمكن تصنيف هؤلاء بالوطنيين ؟ ، أنظروا الآن ماذا فعلوا بالعراق وشعب العراق طيلة خمسة عشر عامًا تقريبًا من الاحتلال ؟ ، دمروا العراق وهجروا شعبه ونهبوه .. فهل أن هؤلاء وطنيين ؟ ، وهل كان صدام قد ظلمهم ؟ ، كلا ، لقد ظلموا أنفسهم وظلموا العراق وشعبه ، وخدموا إيران ومعها أمريكا والغرب وتل أبيب ، كما خدموا جيوبهم بالسحت الحرام .. هذه حقائق لا أحد يستطيع حجب خطوط ارتباطات حزب الدعوة ومن معه بالأجنبي وبالموساد الإسرائيلي .. وهؤلاء جميعهم يتربصون بالعراق وبشعب العراق الشر والسوء .. صدام حسين كان وطنيًا بامتياز في أعين الشعب العراقي والشعب العربي .. وكان في أعين العملاء للأجنبي والجواسيس والخونة غير ذلك .. فأمريكا لا تحب صدام حسين ما دام قائدًا إستقطابيًا من طراز فريد وشجاعأ من طراز فريد وبَنْائًا من طراز فريد .. هذا النموذج من القيادة لا تحبه أمريكا ولا إيران ولا الغرب ولا الكيان الصهيوني ولا حتى من الصغار العرب .. كل هؤلاء أجمعوا على أن لا ينهض العراق ولا ينهض أي قطر عربي آخر ، ومستوى هذه الأقطار يبقى حقول دواجن وأسواق لتصريف منتجات الغرب ونهب ثروات الأمة وثروات العراق على وجه الخصوص .

عراق صدام حسين عبر الخط الأحمر الذي رسمه الأمريكان والإسرائيليين والفرس المجوس ، حين أسس نهضة العراق بتأميم النفط وانتزع حقوق الشعب العراقي من مخالب الشركات الاحتكارية الأجنبية .. وحقق حكمًا ذاتيًا لم يخطر ببال أي من دول الجوار لأخوتنا الكرد في الشمال تنفيذًا لمبدأ الأخوة القومية التي يؤمن بها حزب البعث العربي الأشتراكي .. عراق صدام حسين هو عراق البعث يتعامل مبدئيًا مع الشعب بغض النظر عن قيادات الأحزاب وقيادات النظم .. فحزب الدعوة لا يحب العراق ولا يحب الشعب العراقي ولا يحب صدام ، لأن صدام منع الحزب من أن يسيئ للعراق ولشعب العراق لحساب دولة أجنبية هي إيران وحمى العراق وشعب العراق من وباء الطائفية الخطير .

لقد تجاوز صدام حسين الخط الأحمر دفاعًا عن العرب حين حذر الصهاينة في تل أبيب من مغبة التعرض لأي قطر عربي بإطلاقه (39) صاروخًا ، فحطم بذلك نظرية الأمن الإسرائيلية .. فهل يسكت الغرب وتسكت أمريكا ويسكت الفرس وعملائهم الصغار ؟ ، لا يسكت أحد من هؤلاء ، فمنهم من كان ينبح ، ومنهم من كان يُجَرِحُ بمخالبه جسم العراق ، ومنهم من كان يدور في فلك الاجتماعات التآمرية في لندن وأربيل والخليج والبنتاغون والبيت الأبيض ووكالة الاستخبارات الأمريكية .. وهؤلاء هم حثالة من العراقيين يعتاشون في مواخير العمالة وعلى فتات ما تقدمه لهم سفارات أمريكا وسفارات الغرب وسفارات الفرس وسفارات تل أبيب وسفارات بعض العرب الصغار !! .

الذكرى الثانية عشر لاغتيال القائد الشهيد صدام حسين ، تحل على العالم الذي استنكر هذه الجريمة الشنعاء .. والآن ، هناك جهات أجنبية تروج بتوقيت فاضح مع هذه الذكرى ، من أجل الإساءة إلى القائد ، فمنها من يلمح إلى أن القائد كان هو الأول والأخير في صنع القرار السياسي في العراق ، تحت كلام ( هكذا كان يدار العراق ) !! .. ولكن مثل هذه المحاولات لن تخدش قمة الجبل ولا تحجب تراث صدام حسين القائد الشهيد ولن تستطع أن تلغي هيكلية قيادته ، التي تصنع القرارات الوطنية في الحزب والدولة .

الحقائق تبقى هي الشامخة في الانجازات التي أبهرت العالم ، وهي من صنع البعث وقوى الشعب الوطنية بقيادة صدام حسين الشهيد .. والعملاء والجواسيس والخونة يظلون صغار دائمًا كديدان الأرض !! .





الجمعة ٢٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / كانون الاول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الرفيق الدكتور أبو الحكم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة