شبكة ذي قار
عـاجـل










7 نيسان هي مناسبة ولادة المشروع النهضوي العربي

زينب علي

 

تطل علينا في هذه الأيام المباركة، أيام شهر رمضان المبارك الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس حزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي، هذه الذكرى عزيزة علينا وعلى كل عربي شريف، هذه الذكرى ستبقى نبراسا لكل الأحرار في العالم ولكل مناضل عربي شريف، هذه المناسبة الخالدة هي مناسبة ولادة المشروع النهضوي العربي للنهوض بالأمة العربية والوقوف بوجه كل التحديات التي كانت ولا زالت تستهدف الأمة العربية من أجل إيقاف النضال والمقاومة والتطور.

يمثل المشروع النهضوي هذا رداً على معضلات ست فرضت نفسها على الواقع العربي: الاحتلال، والتجزئة، والتخلف، والاستغلال، والاستبداد، والتأخر التاريخي.

وبعد ثورة 30-17 تموز الخالدة في العراق بدأ القائد صدام حسين رحمه الله بتبني المشروع النهضوي العربي من خلال احترام كليته، والإعراض عن كل مقاربة له بمقتضى فكرة الأفضلية، وعدم المقايضة بين عناصره وأهدافه بوصفه هدفا واحدا لا يقبل التجزئة، وفي هذا السياق كثف جهود كافة القوى الحية المؤمنة به للنضال من أجله ليكون المشروع النهضوي العربي برنامجا ومرجعا، لتضع الأمة العربية قواها الاجتماعية والسياسية والثقافية الحية لتحقيق هذا المشروع وأهدافه التاريخية الكبرى، بعزيمة على قدر مستوى التحدي، مستلهمة ميراثها الحضاري العظيم، وسوابق التاريخ وتراكماته، ووضع هذه الرؤية للنهضة تحت تصرف معركة الأمة من أجل ذلك الهدف الكبير. لا ان امريكا والصهيونية بعد أن اخضعوا المشروع النهضوي العربي للدراسة والبحث والتحليل وقفوا بالمرصاد لهذا المشروع ومن يتبناه وقرروا الخلاص من حزب البعث العربي الاشتراكي وقادته وفي مقدمتهم القائد الشهيد صدام حسين، لأن تنفيذ هذا المشروع ينهي سيطرتهم على الدول العربية وثرواتها. فحصل الذي حصل باحتلال العراق والتخلص من قياداته واجتثاث البعث وللقارئ أن يعرف عظمة المشروع النهضوي العربي.




الاثنين ١٩ رمضــان ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / نيســان / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب زينب علي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة