شبكة ذي قار
عـاجـل










نيسان شهر المناسبات الخوالد

زينب علي

 

نيسان شهر الخير والعطاء والصمود، وقد شكل هذا الشهر لدى البعث تاريخاً عظيماً لعِظَم المناسبات التي فيه، التي تبدأ بتأسيس حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي، حزب الجماهير الكادحة، حزب الثورة العربية، حزب الجهاد والنضال، حزب التضحية والفداء والتحرير، حزب المبادئ الإنسانية، حزب بشر بالبطولة واستلهم تراث الأمة الخالد، حزب النهوض والانبعاث الجديد للأمة، حزب الكرامة والمجد والشموخ، فسجل ولادة أول حزب قومي، الحزب الذي ولد من رحم الأمة العربية ومعاناتها وآلامها وهمومها وآمالها وتطلعاتها.

أما المناسبة الثانية هي تحرير مدينة الفاو العزيزة على قلوبنا، مدينة الفداء وبوابة النصر العظيم من براثن المحتلين الصفويين في ملحمة أسطورية جهادية أفقدت صواب الفرس المجوس ونالت إعجاب العالم بأسره على دقة التخطيط والتنفيذ وبسرية تامة أذهلت الجميع في معركة تعد من أعنف المعارك التي أكسبت العراق نهاية للتواجد الإيراني في أراضي العراق.

إن معركة تحرير الفاو ليست معركة اعتيادية أو تقليدية وإنما ملحمة أسطورية يشهد لها التاريخ بأحرف من نور، هي أول مدينة عربية محتلة وتسترد من خلال الإرادة والإخلاص والثبات فتم التحرير باقتدار وشموخ وتضحية وفداء فكان نصراً حضارياً.

أما المناسبة الثالثة، هي ذكرى ميلاد القائد الشهيد صدام حسين، إنه ليس مجرد قائد وطني وقومي، بل إنه علم وقائد وفارس أصيل وحكيم، إنه رمز البطولة والشجاعة والاقتدار، نهض في أصعب مرحلة تعيشها الأمة من الذل والخضوع للإمبريالية والصهيونية فصرخ في زمن الصمت، لا يخشى في الله لومة لائم وحمل راية القومية والإنسانية والثبات على الحق والمبادئ وحمل قضايا الأمة وأهمها قضية فلسطين ودفع حياته ثمناً لها.

نؤكد في ذكرى ميلاد القائد إن القائد رحل بجسده إلا أن منهجه باق وأننا متمسكون به وبمبادئه ونهجه بإصرار وستبقى خالداً في قلوبنا وعقولنا.






الثلاثاء ١٩ شــوال ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / أيــار / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب زينب علي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة