شبكة ذي قار
عـاجـل










في ذكرى رحيله الأولى
سلام الشماع ما زال الضمير المبدع

أبو شام

الراحل سلام الشماع، الكاتب الصحفي الأديب، هو واحد من الأسماء التي أثرت الكتابة الإبداعية والأدبية، وحتى الإعلامية في الوطن العربي.
تميز الراحل سلام الشماع بأسلوبه الساحر والراقي في كتاباته الأدبية والصحفية، كما يعتبر الراحل سلام الشماع كاتبَ تحقيقات صحفية متميز، خطَّ أسلوبه الخاص في عالم التحقيقات الصحفية ما جعله واحداً من بين أهم من كتب التحقيق الصحفي في العراق والوطن العربي، كما تميز بقدرته على خلق عوالم خيالية مدهشة، حيث يقدم شخصيات حقيقية ومفردات لغوية مميزة تعكس غزارة خياله وثقافته العميقة.
استخدم سلام الشماع في أعماله مجموعة واسعة من الأنماط الأدبية، مثل الرواية والمقالة الأدبية . يتناول في كتاباته مواضيع مختلفة تتراوح بين الحب ، والسياسة والاجتماع والفلسفة، وهو يعتبر أحد الكتاب النقاد والروائيين الذين يستخدمون قلمهم في إيصال رسائل اجتماعية وثقافية هامة.
بالإضافة إلى كونه كاتباً إبداعياً، يعتبر سلام الشماع أيضاً كاتباً صحفياً متميزاً، يقدم تحليلاته النقدية والذكية في عدد من المجلات والصحف العربية المرموقة.
تميز أسلوبه الصحفي بالوضوح والشفافية، وقد حاز على تقدير القراء العرب من خلال مقالاته المؤثرة.
رحيل سلام الشماع كان خسارة كبيرة للأدب والصحافة العراقية، حيث فقدت البلاد صوتاً قوياً وصريحاً يعبر عن مشاعر وضمير الشعب العراقي، وما زالت أعماله الأدبية والصحافية تحتفظ بقوتها وقيمتها، وستبقى مرجعاً هاماً للأجيال المقبلة.
باختصار، سلام الشماع هو كاتب وإعلامي متميز، ترك بصمة واضحة في عالم الصحافة والكتابة الأدبية، فجمع بين الكتابة الابداعية والأدبية والصحفية بأسلوب فريد يستحق الاهتمام والاستكشاف. إن أعماله تستحق التقدير والقراءة الجادة لمن يبحث عن تجربة أدبية ثرية وتحفة أدبية فريدة من نوعها.
رحم الله المعلم الأديب والصحفي المبدع أبا زمن، سلام الشماع، ولروحه السكينة والغفران في ذكرى رحيله الأولى.




الاربعاء ١٣ صفر ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أب / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو شام نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة