شبكة ذي قار
عـاجـل










قيادة قطر العراق تنتخب أميناً للسر ونائباً له

 

استجابة لتوجيه القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي عقدت قيادة قطر العراق للحزب، أول من أمس الثلاثاء، اجتماعاً لانتخاب أمين سر جديدة لها في أعقاب وفاة أمين السر المغفور له بإذن الله تعالى الرفيق صبار المشهداني، أبو جعفر.

وفي أجواء ديمقراطية سادتها القيم الرفاقية ومعاني الود والتقدير، برغم مشاعر الألم الشديد لفقدان الرفيق أبي جعفر، جرت عملية انتخاب أمين سرٍ جديد لقيادة قطر العراق ونائبٍ له بإشراف القيادة القومية ووفق المعايير التنظيمية التي أكسبت الاجتماع كل شروطه ومواصفاته الشرعية من الناحيتين التنظيمية والنضالية.

لقد اختارت القيادة من بين صفوفها اثنين من المناضلين المشهود لهما بالسيرة الحسنة والخبرة النضالية التنظيمية والمواقف البطولية قبل وبعد احتلال العراق.

إن الاجتماع الذي عقد على أرض العراق التأم بحضور كامل أعضاء قيادة قطر العراق للحزب.

وإن القيادة القومية صادقت، أمس الأربعاء، على محضر الاجتماع لتوفر كل شروطه التنظيمية وفق ما تنص عليه أحكام النظام الداخلي للحزب.

وكان المناضل صبار المشهداني، الذي تسلم مسؤولية أمانة سر قيادة قطر العراق بعد وفاة الأمين العام السابق الرفيق عزة ابراهيم رحمه الله سنة 2020 بقرارٍ من القيادة القومية التي تمثل أعلى سلطة تنظيمية وسياسية وفكرية في الحزب، قد انتقل إلى رحمة الله تعالى الاثنين الماضي إثر أزمة قلبية، ودفن في أرض العراق الطاهرة التي ولد وعاش وناضل وتوفي فيها.






الخميس ١٣ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / أيلول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شبكة ذي قار نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة