شبكة ذي قار
عـاجـل










بيان قيادة قطر العراق

لحزب البعث العربي الاشتراكي

لمناسبة ذكرى انتفاضة تشرين

 

أيها العراقيون الغيارى

يا ثوار تشرين الأبطال

يا أحرار العالم

  تمر علينا اليوم الفاتح من تشرين أول ذكرى عزيزة على قلوب العراقيين الغيارى الذين عانوا الأمرين من الاحتلالين الأميركي والفارسي، ذكرى انطلاق صوت الحق واندحار الباطل أمام زئير أسود تشرين أنها ذكرى ثورة تشرين البطولة والأقدام حيث انطلقت جماهير الشعب العراقي الغاضبة بشتى مشاربها وانتمائها لتعلن للعالم أجمع أن الحق هو المنتصر مهما علا وأستوحش الباطل.

  ففي مثل هذا اليوم من العام 2019 زحف الشعب العراقي ليقول كلمته بوجه المحتل وأذنابه ممن نصبهم ظلما وعدوانا على رقاب العراقيين ليعيثوا فسادا في المال العراقي وليدمروا البلاد والعباد وليسيئوا الى كل ما هو جميل في أرض الرافدين المعطاء التي حباها الله تعالى بجمال وخيرات لا يعلمها إلا هو سبحانه.

أيها العراقيون الأباة

يا ثوار تشرين الشجعان

 أن ثورتكم ثورة تشرين الباسلة ليست حركة عابرة بل ولدت وستبقى ثورة شعبية عارمة تقض مضاجع الاحتلال وحكومته الفضائية وعشها العنكبوتي لكونها ثورة تغلغلت داخل العملية السياسية وكينونتها وباتت تمثل خطر داهم جسده ذلك التلاحم الشعبي الذي عكس روح تشرين ومبادئه الوطنية الأصيلة.

أن مشوار ثورتكم أيها الأبطال طويل ولن تقاس نتائجه بتغييرات آنية أو تنفيذ صوري لمطالب بعينها، أن المطلب الأساس لثورتكم المباركة بأذنه تعالى هو الحرية والاستقلال الكامل لشعبنا العراقي العظيم والتحرير لكامل لأرضه وموارده وثرواته الاقتصادية من براثن الاحتلالين الفارسي والصفوي.

أن التضحيات السخية التي قدمتموها وما زلتم تقدمون ثمنا للحرية والديمقراطية يقابلها تجاهل وتنكر مطبق من قبل النظام المفروض على العراقيين لكم ولمطالبكم ويصر وبمختلف أساليب الترهيب على قمع ثورتكم وشيطنتها كما تلاحظون، ومن خلال الأساليب الرخيصة والتصرفات المستهجنة التي تبذلها الأبواق الحكومية وبعض الوكالات المأجورة والأصوات الإعلامية النشاز المدفوعة الثمن وما تفعله في الساحة اليوم.

أيها العراقيون الأباة

 أن الواجب الوطني والأخلاقي يدعوكم اليوم أكثر من أي وقت مضى الى الالتفاف حول ثوار تشرين وإدامة الزخم الجماهيري وتعزيز المد الشعبي لأبنائكم وإخوانكم ثوار تشرين الأبطال ولنجعل من هذه الذكرى ملحمة جماهيرية كبرى ترهب العدو وتسر الصديق ولنجعل من محافظات قطرنا العزيز من شماله إلى جنوبه ساحات للتظاهر والاعتصام المفتوح ولتطلق الحناجر والأفواه  صرخاتها مطالبة برحيل المحتل وذيوله ليبقى العراق للعراقيين الشرفاء الطيبين ولنستذكر في هذا اليوم أرواح شهداء تشرين متوجهين للقدير جل في علاه أن يسكنهم الفردوس الأعلى وسيبقون شموعاً تضيء طريق الأجيال وعهدا سنظل على دربهم درب الحرية والتحرر سائرين حتى يتحقق النصر والتحرير .

الرحمة والمجد والخلود لشهداء تشرين ولشهداء العراق جميعا.

تحية إجلال واكبار لثائرات وثوار تشرين الأبطال.

تحية للعراقيين الغيارى الصابرين المحتسبين.

 

قيادة قطر العراق

لحزب البعث العربي الاشتراكي

بغداد 1 تشرين الاول 2023






السبت ١٥ ربيع الاول ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أيلول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة