شبكة ذي قار
عـاجـل










افتتاحية العدد 76 شهر تشرين أول/ من مجلة ألق البعث

 

عوامل انتصار العرب

الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس

 

 

يمكن للعرب أن ينتصروا في كل مكان على أعدائهم أياً كانت قوة الأعداء. يمكنهم الانتصار في العراق وفي فلسطين وفي الخليج ولبنان واليمن وفي سوريا والأردن وفي المغرب العربي، والانتصار على الأعداء يتطلب أولاً عدم الخوف من الأعداء فالخوف يكبل قدرات الإنسان ويلغي إرادته.

ولكي ينتصر العرب، عليهم تحرير جيوشهم من عبودية السلطة إلى عقيدة الوطن والأمة وتحرير بلادهم من سلطة حكومات باعت العروبة وأدارت ظهرها لكل الثوابت الدينية والاجتماعية، ووضعت مكونات اقتدارها الاقتصادي في خدمة الأعداء. بمعنى أكثر مباشرة، إن على العرب أن يسقطوا كل أنظمتهم التي ارتضت للعرب الذل والهوان والجهل والمرض والفقر.

وعلى العرب إن أرادوا تحقيق ذاتهم الوطنية والقومية أن ينتموا إلى عروبتهم وإلى إيمانهم بالله وبقيمهم الأصيلة وترك خلافات السياسة التي جرتنا إلى التفرقة والتشرذم وإلى انعدام الوزن.

نحن شعب يجيد الانتماء للثوابت الأخلاقية ولا يجيد اللعب بممكنات السياسة، حيث بعض تلكم الممكنات لا تليق بعروبتنا ولا بإيماننا لأنها غير أخلاقية أصلاً.

ينتصر العرب يوم ينتصرون على أميتهم ويغادرون السطوح ويستبدلونها بالغوص بالأعماق الثرية الغنية التي تعطي للحياة استحقاقاتها. ينتصرون على الكسل والغش والضعف ويدخلون عوالم العلم والتكنولوجيا والاختراع والاكتشاف بالبحث والتأليف.

ننتصر حتماً حين نغادر فوضى التعامل مع الزمن، أن نحترم الزمن في دراستنا وتعليمنا ووظائفنا وحرفنا ومهننا كلها ومنها أن نزرع أرضنا ونستغل مواردنا المائية والبشرية في إنتاج الخبز وتصديره.

نحترم الزمن في محاضراتنا وفي مصانعنا على بساطتها وفي تعاملنا مع بعضنا في علاقاتنا الخاصة والعامة.

لقد رفع العراق في حقبة سلطة وقيادة البعث شعارات احترام الزمن وطبقها حرفياً في كل مناحي الحياة، فانتصر على تحديات التنمية وانتصر في بناء قوة عملاقة لقواته المسلحة وفي الصناعة وقضى على البطالة والأمية.

نحن نريد أن ننتصر في تحرير العراق وتحرير فلسطين لكي ننتصر للحياة وللإنسانية غير أن انتصارنا متوقف على أن نحمل السلاح ونثور. 






الاربعاء ٢ جمادي الاولى ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / تشرين الثاني / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة