شبكة ذي قار
عـاجـل










شباب ومجاهدو فلسطين إعلان بعث الأمة

ناصر الحريري

 

الأمم الحية لا تموت، ولا تنكسر، قد يعتريها بعض الفتور والغفلة، نتيجة تراكمات أصابتها، وأعداء نصبوا لها المكائد فأوقعوها في متاهة آنية لا يمكن أن تدوم لأنها تمتلك القدرة على التجدد والانبعاث، والأمة العربية هي أمة حية متجددة يشهد تاريخها المجيد على قدرتها على الانبعاث من وسط الركام والمواجهة بكل عنفوان وإصرار.

شكك الظلاميون كثيراً بقدرة الشباب العربي على مواجهة القوى الاستعمارية المتعددة الألوان التي تحيك المؤامرات ضد الأمة العربية، أحد وسائل الظلاميين للتقليل من أهمية وقدرة الشباب العربي هو تشويه تاريخ الأمة واستلاب البعد القومي من تاريخها المشرف، فبعد انتهاء الاستعمار المباشر لأقطار الأمة العربية الذي جاء أعقاب اتفاقيتي سايكس بيكو وسان ريمون، أصبحت أقطار الأمة العربية  تابعة بشكل مباشر أو غير مباشر للاستعمار والامبريالية العالمية، ونُصّب على هذه البلدان حكاماً الغاية من وجودهم المحافظة على الولاء للأجنبي، والعمل على تكريس التجزئة القومية، وينمون مفهوم الانتماء القطري، ويحاربون أيَّ تقارب يحمل البعد القومي.

واليوم يقف شباب الأمة العربية وجهاً لوجه في مواجهة الظواهر الاستعمارية المتعددة الوجوه والألوان، بشكلها الإرهابي الجديد، ما يؤشر على أن الأمة حتى الآن في خضم المعركة الكبرى في تاريخها، لتثبت للعالم أنها الأمة الحية المتجددة التي وإن تكالبت عليها كل قُوى الطغيان في العالم ستبقى حية لا ترضى الخنوع للاستعمار مهما تعددت أشكاله.

إن الفكر القومي العربي يعي تماماً أن الأمة العربية تواجه منذ قرون عدة ما يمكن تسميته بالظاهرة العدوانية الاستعمارية، وأن صفة هذه الظاهرة هي الاستمرارية والعدائية المفرطة للأمة وشعبها وتاريخها.

لقد أيقنت الأمة العربية أن قدرها هو مواجهة هذه الظاهرة بثبات راسخ لا يحيد عن الثوابت القومية التي آمنت بها جماهير الأمة العربية على مدى تاريخها الطويل.

لقد أيقن العرب أن ما حدث لهم بعد 2003 هو حلقة مستمرة من حلقات التآمر على الأمة وكبح جماح نهضتها وقدرتها على النهوض والتقدم، فكان احتلال العراق وتدميره لقطع كل صلات الوصل بين الأمة وقضيتها التي دافع عنها العراق بكل ثبات وقوة وهي قضية فلسطين، القضية الباقية في ضمير ووجدان كل العرب.

إن تعدد الأدوار وتوزيعها بين القُوى الاستعمارية هو صيغة من صيغ التحالف ضد الأمة والتآمر عليها، فالصهيونية العالمية والامبريالية الأمريكية أطلقت يد الصهاينة في فلسطين كما أطلقت يد الفرس المجوس في العراق وبعض الأقطار العربية، لتمهد للقضاء على أي بقعة عربية تقف ضد مصالح ومطامع الغرب والامبريالية العالمية في المنطقة العربية، فاستبد الطغاةُ وأجرموا بحق الشعب العربي والأمة، فحاولوا بكل وسائلهم من طمس هويتها العربية القومية، وهو ما يشترك به الاحتلالين الصهيوني والفارسي.

لقد حاولت الصهيونية على مدى ستة قرون أن تطمس الهوية العربية في فلسطين وتهجر أهلها، كما حاولت الفارسية المجوسية في العراق وسوريا ولبنان واليمن، حيث دمرت المجوسية الكثير من القيم والمبادئ وشوهت الكثير من الأخلاق العربية ودمرت النسيج الاجتماعي العربي العراقي ونشرت طائفيتها المقيتة لتفريغ العراق من القيم والمبادئ والأخلاق وجره في ركب إيران المجوسية.

لقد أثبت شباب فلسطين أن كل المحاولات الهادفة إلى تدميره والقضاء عليه ستبوء بالفشل، وأن الأمة العربية ما زالت قادرة على أن تنجب أبطالاً مقاومين ثواراً مناضلين.

إن طوفان الأقصى سطرٌ في صفحةٍ من سجل النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني وما هي دليل لا يقبل الشك أن الأمة العربية حية متجددة لا يمكن أن تسكت على ضيم أو ترضى بظلم.

لقد منح شباب ومجاهدو فلسطين الأمةَ العربية الأملَ بغدٍ مشرق عروبي ناصع، كما أثبتوا أن الحق العربي في فلسطين لا يمكن أن يندثر أو يتلاشى على يد حفنة من شذاذ الآفاق الصهاينة المجرمين.

لقد حاولت الامبريالية العالمية ومعها الصهيونية العالمية وتوابعهم أن تطمس الحق العربي المشروع في فلسطين، من خلال مشروعهم الخبيث الذي بدأ أوائل القرن العشرين واستمر حتى تكلل باحتلال العراق مروراً بمعاهدات التطبيع، وصولاً إلى غايتهم الكبرى في الاعتراف بالكيان الصهيوني وإجهاض القضية الفلسطينية.

لقد حاولوا القضاء على كل أشكال الرفض لهذا المخطط اللعين، ولكنهم جوبهوا بثورات عربية امتدت من أقصى الأمة إلى أقصاها، ترفض كل أشكال التدخل والاحتلال وأي مشروع يمس الهوية القومية للأمة أو يحاول القضاء على أي من عوامل وجودها وثباتها.

إن ما يحدث في فلسطين يترجم بصدق وعفوية طموح وتطلعات الشعب العربي وتوقه للحرية والاستقلال وسعيه الدؤوب لاستعادة الكرامة العربية التي صادرتها القُوى الشريرة في العالم.

إن ما يخوضه الفلسطينيون من مواجهات وتحديات هو استمرار لمعركة الكرامة والشرف التي تخوضها الأمة العربية بأسرها، يسطّرون من خلالها في صفحات التاريخ أسمى معاني النضال والتضحيات دون تراجع أو انكسار، وكل يوم يحققون الانتصار تلو الانتصار، وأثبتوا أنهم ندّ حقيقي في وجه المخططات الصهيو_أمريكية، ففشلت بالمقابل كل محاولات التهديد والإرهاب لإرغامهم على التراجع؛ بل إن صمود وإصرار الفلسطينيين وثباتهم على مواقفهم ومواجهتهم الاحتلال حركت المياه الراكدة في جماهير الأمة العربية.

إن ما يفعله الشعب العربي في فلسطين يعيد لتاريخ الأمة ألقه ولتصبح الأمة أكثر قوة وشكيمة لتستعيد ما فقدته بعد 2003، وما كان هذا ليحدث لولا بسالة وعنفوان شباب ومجاهدي فلسطين، وثبات جماهير الأمة والوقوف خلفهما.

هذا الثبات والصمود في فلسطين يعد بمثابة فتح جديد لكل الشعوب المضطهدة لتنهض من عثرتها لمواجهة كل أشكال الخضوع والاستسلام والتسلط على الرقاب وكنسها ورميها في مزبلة التاريخ.

ولكل المشككين بقدرة أبطال فلسطين، ولكل المطبلين للاحتلال الصهيوني للأمة نقول:

أَيُّها المُتَلَوِّنونَ حِقْداً، والنَّافِثُونَ سُمَّاً يَقْطُرُ مِنْ أَفْعَالِكُم قَذارَةً، يَكْفِيكُم تَطَاوُلاً وتَجَاوُزاً عَلَى الُمجَاهِدين المُنَاضِلينَ فِي فِلَسطِين، الَّذينَ يُواجِهُونَ فِي سَاحَاتِ العِزِّ أَعْدَاءَ الأُمَّة.

نَعَم أَعْدَاءَ الأُمَّةِ، لِأَنَّهُم يَتَصَدُّونَ بِسِلْمِيَّتِهِم لِلصُّهيونِيَّةِ الَّتي تُنفذُ مُخَطَّطاً خَبِيثاً يَسْتَهْدِفُ كَيْنُونَةَ وَوُجُودَ الأُمَّة.

كَفَاكُم تَضْلِيلاً وافتِرَاءً وكَذِباً، فَأَنْتُم لا تَسْتَهْدِفُونَ المُجَاهِدينَ في غزة وعموم فلسطين فَحَسْب، بَلْ تَسْتَهْدِفُونَ الوَطَنَ، وَمَا يُمَثِّلُه مِنْ قِيَمِ الكَرَامَةِ وَالعِزَّةِ والشُّمُوخ.

إِنَّ مَا تُوَجِّهُونَ بِهِ تَابِعِيكُم المُضَلَّلِينَ لَا يَمُتُّ إِلَى القِيَمِ الإِنْسَانِيَّةِ وَأَنْمَاطِ السُّلُوكِ البَشَرِي بِصِلَةٍ.

تَعْلَمُونَ أَنَّكُم خَدَمٌ أَذِلَّاءَ لِعَدُوٍّ لَا يَرى فِيكُم إِلَّا أَدَاةً لِتَنْفِيذِ مُخَطَّطِهِ الخَبِيث.

أَيُّها التَّائِهُونَ فِي بَحْرِ العَمَالَةِ، إِنَّ مَنَافِعَكُم مُلَطَّخَةٌ بِالدَّمِ، مَغْمُوسَةٌ بِتَظَلُّمٍ قَدَّمَتْهُ أُمُّ شَهِيدٍ بَيْنَ يَدَي الله، وَمَا الله بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُون.

هَلْ تَظُنُّونَ حَقّاً أَنَّكُم تَسْتَهْدِفُونَ-بِغَبَائِكُم وطَيْشِكُم وجَبَرُوتِكُم-الشَّبابَ المُجَاهِدِين، إِنَّكُم أَيُّها المُغيَّبُونَ تَسْتَهْدِفُونَ الوَطَنَ، لِأَنَّ مُجَاهِدُو غَزَّةَ مَا خَرَجُوا تَرَفاً ولا بَطَراً، وَإِنَّما خَرَجُوا لاستِعَادَةِ الوَطَنِ وتَحْرِيرِه، واسْتِعَادَةِ الكَرَامَةَ لِكُلِّ عَرَبِيٍّ شَرِيف.






الثلاثاء ٨ جمادي الاولى ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢١ / تشرين الثاني / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ناصر الحريري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة