شبكة ذي قار
عـاجـل










 

بيان صادر عن القوى الوطنية والإسلامية

بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

 

في التاسع والعشرين من نوفمبر من كل عام وبقرار من الامم المتحدة منذ العام 1977 يجري الاحتفال في هذا اليوم في مقرات الأمم المتحدة وفي معظم أرجاء العالم من قبل المتضامنين مع شعبنا واحرار العالم للتأكيد على حقوق شعبنا في حريته واستقلاله واقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وعلى الرغم من صدور المئات من قرارات الأمم المتحدة سواء الصادرة عن مجلس الامن الدولي او عن الجمعية العامة للأمم المتحدة او المؤسسات الاخرى وحكومات الاحتلال ترفض الاعتراف بهذه القرارات أو الانصياع لتنفيذ اي منها ضاربة عرض الحائط كل القرارات الدولية والقانون الدولي مستندين الى حماية وشراكة امريكية تغطي على جرائمها اضافة الى الصمت الدولي الذي لم ترتقي ردود فعله الى مستوى شلال الدم الفلسطيني النازف في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتي يوم التضامن هذا العام وشعبنا يتعرض لحرب ابادة ومجازر وعدوان شامل بشراكة امريكية مع العديد من الدول الاستعمارية في محاولة للمساس بحقوقنا وثوابتنا ومقاومتنا الباسلة من اجل الحرية والاستقلال.

في هذه الذكرى وفي هذا العام يقوم الاحتلال بمزيد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وإرهاب دولة منظم الذي قام بتدمير البيوت والمؤسسات والمدارس والمستشفيات وأماكن العبادة في قطاع غزة والتهجير لمئات الالاف من الشمال الى الجنوب واستهداف أكثر من ستين ألف مواطن بين شهيد وجريح في أكثر من خمسين يوما لهذه الحرب الفاشية ضد شعبنا وبالتزامن مع ما يجري في محافظات الضفة والقدس بفرض الحصار على كل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية والاعتداءات الارهابية للمستوطنين المستعمرين الذين يطلقوا الرصاص لقتل ابناء شعبنا بتوزيع الادوار بينهم وبين جيش الاحتلال ليصل عدد الشهداء اكثر من مائتين وستين شهيد الامر الذي يتطلب من كل احرار العالم ودوله التأكيد على :

 

1     / الوقف الفوري لحرب الابادة وجرائم الاحتلال واستدامة الهدنة وادخال المواد الطبية والغذائية والوقود الى ابناء شعبنا من خلال ممرات امنة تنقذه من كارثة الوضع والمعاناة.

2     / رفض مطلق للتهجير سواء من القطاع الى سيناء او من الضفة والقدس الى الاردن حيث ان شعبنا الصامد على ارضه يؤكد على تمسكه بالصمود والمقاومة من اجل الحرية والاستقلال.

3     / رفض كل محاولات الحديث عن سيناريوهات لفصل قطاع غزة تحت ادارات احتلالية او دولية او عربية وغيرها حيث ان القطاع يشكل جزء اساسي من اراضي دولة فلسطين في الضفة والقطاع والعاصمة القدس.

4     / رفض اي محاولات للمساس في التمثيل الفلسطيني حيث ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل اماكن تواجده وكل المحاولات للمساس في ذلك ستفشل كما فشلت سابقا.

5     / اهمية تظافر جهود المجتمع الدولي من اجل عملية سياسية في إطار الامم المتحدة تفضي الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق عودة اللاجئين.

 

وفي الختام تؤكد القوى على كل ابناء شعبنا وخاصة في محافظات الضفة والقدس بإحياء هذا اليوم بالمسيرات والفعاليات التي تؤكد على وحدة شعبنا في مواجهة العدوان والجرائم وتؤكد على حقوق شعبنا ومقاومته الباسلة من حريته واستقلاله.

وسيتم احياء هذه الفعاليات في مراكز المدن وعلى مناطق التماس والحواجز مع الاحتلال.

كما تؤكد القوى على الفعاليات التي ستقام في كل مخيمات اللجوء والشتات وفي معظم عواصم العالم لتعكس اوسع مشاركة وتضامن مع حقوق شعبنا ومن اجل فرض عقوبات على الاحتلال وعزله ومحاكمته وخاصة امام المحكمة الجنائية الدولية بعيدا عن المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين وفي المقدمة وقف شلال الدم الفلسطيني النازف فورا.

وفي إطار الدعوات الى الفعاليات في كل الاراضي الفلسطينية تدعوكم القوى بهذه المناسبة يوم التضامن الى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية نصرة لشعبنا في قطاع غزة ورفضا لجرائم وحرب الابادة بالمشاركة في الفعالية المركزية في مدينة رام الله الاربعاء 29 / 11على دوار المنارة الساعة 12 ظهرا.

 

 

القوى الوطنية والإسلامية

فلسطين –28/ 11 / 2023

 

 






الثلاثاء ١٥ جمادي الاولى ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / تشرين الثاني / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شبكة ذي قار نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة