شبكة ذي قار
عـاجـل










مسرحية المُسيَّرات.. وماذا بعد؟!

 

• سعد الرشيد

 

 

لا يخفى على عاقل، بأنّ إيران والكيان الصهيوني، وجهان لعُملة واحدة، وكلاهما يستهدفان العرب كأُمّة، مهما بدا على السطح بينهما من مهاترات وخلاف مزعوم، تبقى مصالحهما المشتركة هي تفتيت أمة العرب والحيلولة دون نهوضها وتوحّدها وتحرّرها، لذلك نرى دائمًا هنالك تناغم فارسي صهيوني على الساحة العربية لتحقيق ذلك المشروع الاستيطاني الكبير بتهجير أهل الأرض الأصليين منها ثم الاستيلاء عليها، والأمثلة كثيرة.

وإذا أردنا استعراض نبذة قصيرة عن التناغم الفارسي الصهيوني باستهداف الأمّة، فحتمًا لا ننسى كيف أشغلتنا إيران بحرب طويلة الأمد على الجبهة الشرقية للأمة لاستنزاف قدراتنا العسكرية والاقتصادية، ليستغل الكيان الصهيوني ذلك ويقوم باستهداف مفاعلنا النووي تموز ويدمره، ناهيك عن فضيحة إيران-غيت أو ما يعرف أيضًا باسم إيران كونترا، والتي تكشف وبما لا يقبل الشك عن تعاونهما الاستراتيجي باستهداف الأمّة ومن الذي كان يدعم إيران ويحركها ضد العراق في الثمانينيات. ثم لا ننسى كيف طالتنا أيادي الغدر الإيراني في التسعينيات خلال صفحات أم المعارك الخالدة لضرب أمننا القومي من الداخل بعمليات قتل وتخريب لمؤسسات الدولة في عدة محافظات ومدن عراقية. ولا يملك ذرة من عقل من يظن أن ذلك لم يكن باتفاق مشترك بين أمريكا والكيان الصهيوني من جهة، وإيران من جهة، فأمريكا ومن معها يقصفون جوًا، تشاركها أذرع إيران برًا بتسللها للداخل العراقي وضرب أمنه واستقراره!

السيناريو ذاته تكرر في عملية غزو واحتلال العراق عام ٢٠٠٣، أمريكا تحتل العراق ثم تسلمه على طبق من ذهب لإيران وذيولها، وتمارس إيران في العراق اليوم نفس الفعل الاستيطاني الذي يقوم به الكيان الصهيوني في فلسطين، فعمليات التغيير الديموغرافي جارية على قدم وساق، وسياسة التفريس طالت أغلب المدن والمحافظات العراقية، بل وبدأت باستقطاع مناطق كاملة في مدن النجف وكربلاء

وسامراء يسكنها إيرانيون فقط، مع تثبيت ملكيتهم لها في الطابو، عملية شبيهة بإنشاء المستوطنات، هذه المناطق الإيرانية المغلقة لا ينقطع عنها التيار الكهربائي مطلقًا، بل ومُجهزة بكل الخدمات التي يفتقر لها المواطن العراقي، ومع تقادم الزمن سيتم تجنيس هؤلاء، إن لم يتم تجنيسهم بعد، وستتمدد حتمًا (مستوطناتهم) ويُهجَّرُ أهل الأرض!

لا نخطئ أبدًا في أدبياتنا حينما نطلق على إيران مصطلح (اسرائيل الشرقية)، باعتبار أن الكيان الصهيوني هو (اسرائيل الغربية).. فكلاهما يتشاركان ذات الأطماع التوسعية على حساب أمتنا العربية، إذ إنّ عدوهما الأزلي المشترك هم العرب، وذلك يعود لأحقاد تاريخية دفينة في صدورهما تجاه أمة العرب، وما مسرحية المُسيّرات الإيرانية التي استهدفت (اسرائيل)، إلا أمرٌ دُبِّر بليل، الغاية منه استهداف العرب، إذ إنّ الكيان الصهيوني سيُفرغ جام غضبه، ليس على إيران، بل على غزّة وشعبنا المقاوم في فلسطين، وعلى باقي الدول العربية التي باركت وشجّعت هذه العملية الإيرانية، وبالمقابل سترد إيران باستهداف مدن عراقية كأربيل تحت ذريعة وجود الموساد الاسرائيلي فيها، وباستهداف الدول العربية التي منعت أن تخترق المُسيّرات اجوائها كالأردن.. كلاهما سيضربان العرب كما يفعلان دائمًا.. بل إنّ من أهم النتائج الخبيثة لتلك المسرحية هي استعادة الكيان الصهيوني لتعاطف المجتمع الدولي معه، بعد أن كان قد انقلب عليه مؤخرًا بسبب جرائمه الأخيرة في غزة وحملات الإبادة الجماعية التي يقوم بها بحق شعبنا العربي في فلسطين، وفي المقابل يراد التسويق لإيران بأنها صادقة في عدائها للكيان الصهيوني بغرض رفع مستوى شعبيتها في المجتمع العربي الذي تغلبه العاطفة مع القضية الفلسطينية، فيسهل التغرير به بمثل هذه المسرحيات ليقع ضحية الخداع الإيراني.. المُحصّلة أن (اسرائيل الغربية) استعادت دعم المجتمع الدولي لها، و(اسرائيل الشرقية) تمكّنت من الضحك على بعض العقول المُغرّر بها واكتساب تعاطف البعض من المجتمع الشعبي العربي، باعتبارها الوحيدة التي تجرأت على استهداف الكيان الصهيوني بعد القائد الشهيد الخالد صدام حسين رحمه الله.! والضحية هم العرب إن لم يصحوا ويتدبروا ويعودوا إلى عروبتهم الحقّة.






الثلاثاء ٧ شــوال ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / نيســان / ٢٠٢٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد الرشيد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة