رايتس ووتش تطالب ٤ دول باستعادة مواطنيها من مخيم الهول السوري




شبكة ذي قار

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” حكومات الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد باستعادة رعاياها الموجودين في أحد مخيمات النزوح شمال شرقي سوريا على وجه السرعة.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أنها أرسلت رسالة إلى حكومات الدول الإسكندنافية الأربعة لحثها على أن تعيد رعاياها المحتجزين بشكل غير قانوني في ظروف تهدد حياتهم في شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أن عدد مواطني تلك الدول الموجودين في مخيم الهول يبلغ ١٦٤ شخصا، بينهم ١١٤ طفلاً معظمهم دون دون سن السادسة من العمر.

ويتواجد في مخيم الهول الذي تشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية أكثر من ٦٠ ألف شخص معظمهم نساء وأطفال من عوائل مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

ونوهت مديرة مساعدة الأزمات والنزاعات في هيومن رايتس ووتش، “ليتا تايلر” إلى أن دول الشمال الأوروبي لديها القدرة على إنهاء الاحتجاز غير القانوني والمعاناة المروعة لمواطنيها، ومعظمهم من الأطفال الذين وقعوا ضحايا للحرب، ومع دخولهم عامهم الثالث من الاحتجاز، فإن أعذار حكوماتهم للتقاعس عن مساعدتهم تبدو فارغة بشكل متزايد، على حد وصفها.

وكانت الدول الإسكندنافية الأربعة قد استعادت ٢٥ رجلا من رعاياها، حيث رجع اثنان إلى الدنمارك، و٨ إلى فلندا، و٨ إلى الدنمارك، و٧ إلى السويد، بينما عاد ٢٢ طفلا و ٦ نساء إلى تلك البلدان.
وبحسب “هيومن رايتس ووتش” ما يزال يتواجد في مخيم الهول والروج ٣٠ دنماركيًا و ٢٢ فنلنديًا و ٣٧ نرويجيًا و من ٦٥ إلى ٧٥ سويديًا بينهم ١١٤ طفلا و ٣٦ امرأة.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

قــائــد عظيــم يـــرثيـــه شــاعـــر عظيــــم - قصيدة الشاعر الكبير المرحوم عبد الرزاق عبد الواحد في رثاء القائد العظيم الرئيس الشهيد صدام حسين
عضو القيادة القومية - أمين سر قطر السودان بحزب البعث العربي الاشتراكي علي الريح السنهوري لـ ( الأهرام اليوم )
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان لمناسبة الذكرى الاولى لاستشهاد القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
اسماعيل مصبح الوائلي - انا والسيستاني كتاب مفتوح - رسالة مفتوحة إلى السيد علي السستاني - احذروا ثورة الاصلاح ضد ولدكم محمد رضاالسيد علي السيستاني
خاص بالمرابط العراقي - لم يهرب لكنه نقل لسجن بادوش .!. معلومات مثيرة وحصرية تعرض لأول مرة عن المجرم ( سعد سوار ) المدير الفعلي لسجن التاجى والمسؤول عن هروب الـ ٤ القياديين التابعين لجيش المهدي أثناء نقلهم إلى سجن الكرخ .!؟
نسر العراق - فيديو / تدليك أقدام الزوار الإيرانيين وغسل أرجلهم ومن ثم شربه للتبرك
محمد عبد الحياني - لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين
مؤيد عبد القادر يقول للدكتور حميد عبد الله : - نعرف أهداف ( مقابرك الجماعية ) في كردستان .. وأحذر أنْ ( تهدّد ) وتحكي ( معلّگ ) مع البعثيّين !
قياده قطر السودان لحزب البعث العربي الإشتراكي - بيان بمناسبه ذكري ثوره ١٤ رمضان / ٨ شباط / فبراير ١٩٦٣
زحل بن شمسين - لحمـــي ُمــــرُّ المــــــــــــــــذاقِ ..
ابن العراق مازن العراقي - اذا لم يكن الآن موعد يوم التحرير الأكبر فمتى يكون اذا ؟؟؟؟؟
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - في الذكرى التاسعة والخمسين لقيام الوحدة بين سوريا ومصر
خالد أبو خالد - المخاطر كبيرة والقادم أخطر
نصري حسين كساب - ثورة شباب العراق ليست للاستخذاء والرضى بالظلم والهوان
نسر العراق - &#٨٢٣٥;قنـاة الحـدث - تعليـق مـذيـع لبنـانـي عــن معـركـة المـوصــل&#٨٢٣٦;
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١