شبكة ذي قار
عـاجـل










منذ غزو العراق الغاشم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003 وهذا البلد يتعرض يومياً للتدمير المتعمد سواء على مستوى بنيته التحتية او قتل وتهجير أبناءه شعبه ، ولم يبقى شيء تنبض به الحياة إلا واستهدف وبدون خجلاً أو رادع ، حيث قوانين حقوق الإنسان المزعومة والتي تتمشدق بها القوى الإمبريالية تنتهك يومياً من قبلهم ومن قبل عملائهم ، والشعب المسكين يئن من ظلم الفاعلين الذين لم يشبعون من هذه الأفعال التي يندى لها جبين الإنسانية إن كانت هناك بقية إنسانية .


ومنذ يومين نشرت جريدة التايمس خبر مهم وخطير وهو ( نفايات ومخلفات سامة ومشعة للجيش الأمريكي في العراق ) هذه المخلفات التي بلغت ما يزيد عن 35 ألف طن من مواد مختلفة سواء المشع منها أو السائل والمحرم دولياً وما إلى ذلك من مواد تؤثر على مياه وأرض وهواء وزرع العراق والتي بالتالي تؤدي إلى أمراض تؤثر على الإنسان العراقي ، ناهيك من تأثيرها على الجانب المستقبلي للزراعة من خلال إتلاف مساحات واسعة من الأرض وكذلك تأثيرها على النسل القادم من ولادات أبناء العراق وتشوهاتهم الخلقية التي باتت تصرخ بشكل واضح .


كل هذا يجري وحكومة دولة( ألا قانون ) صامتة والمتكالبين على صراع السلطة من الأوغاد في العملية السياسية لا يهمهم ما يجري على الواقع ذلك لأن الأمر لا يهمهم بقدر ولو بسيط إنما الهم هو من يغتنم السلطة .


وقد تزامن الكشف عن هذه المخلفات مع حادث التسرب النفطي من أعماق البحر في خليج المكسيك الأمريكي التي تسبب في إنفجار نفطي سبب أذى للناس هناك وكذلك للبيئة . الأمر الذي جعل حكومة البيت الأبيض لا تنام وقض مضاجعها وأخذت تهدد وتفرض على شركة ( بي بي البريطانية ) معالجة الحال كونها المسؤولة والمالكة لهذا الخط النفطي . وأتخذت الأدارة الأمريكية قرارات مهمة بهذا الشأن لعل أهمها تعويض المتضررين بمبلغ ( 000/000/000/20 عشرون مليار دولار أمريكي ) ومبلغ آخر قدره (000/000/000/15 خمسة عشر مليار دولار امريكي ) تعويضات للبيئة الأمريكية التي أصابها الضرر .


السؤال : إنفجار البئر هذا في عمق البحر حادث عرضي وواجب على الشركة المنتجة أن تعوض الضرر ، فمن الذي يعوض الشعب العراقي الذي احتل جورا وعدوانا وخلاف للكل القوانين والأعراف الدولية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لماذا قتل ونهب وتدمير العراق وبدون وجه حق مسموح وبدون تعويض ؟
لماذا لا يصدر من ما يسمى بدولة القانون ( دولة الفافون ) ولو تصريح خجول عن هذه المخلفات ؟
اليس هذا دليل على أن أمريكا المحتلة وما يسمى بحكومة دولة القانون متفقين على هذا ؟ وكذلك بالوقت نفسه لا يشكل أهمية لهؤلاء العفن ؟


إن الضحايا الذين سيدفعون الثمن من أبناء الشعب العراقي جراء هذه النفايات لا يمكن إحصائهم ، وينبغي على الولايات المتحدة أن تعيدها الى أمريكا لا ان تتركها في العراق ، هذا إذا كان هناك من يطالب أمريكا عن أفعالها سواء كان في هذه النفايات او غيرها من الأسلحة التي استخدمت والمحرمة دولياً سواء كان اليورانيوم المنضب أو الزئبق المشع وما إلى ذلك من شبيه .


أي ضمير يحرك هؤلاء الذين يدعون أن العراق قد تحرر وعن أي تحرر يتحدثون؟
نعم تحرر العراق في مفهومهم من السؤال عن السراق الذين كانوا بين فران وحمال ودلال مع احترامي لهذه المهن التي يزاولها الشرفاء ، ولكن هؤلاء الأنذال أساءوا حتى لهذه المهن ، ووجدوا أنفسهم وبغفلة من الزمن أنهم يعملون في شيء اسمه السياسة والسياسة منهم بعيد .


وفي الختام أقول : لا غرابة من صمت هؤلاء على ما جرى ويجري من تدمير لأن الطرفان شركاء في هذه الأفعال.
 والأمر وحده متروك للواحد القهار ولأبناء العراق من النشاما المقاومين بقوة السلاح وكذلك للمناهضين للمحتل وأعوانه  الذي هو الكفيل بوقف هذا التدمير المتعمد وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبا ينقلبون . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .     





الاربعاء٠٤ رجــــب ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٦ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. همام احمد محمد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة