شبكة ذي قار
عـاجـل










بيــان (٥٥)

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه ومصطفاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه أجمعين .

بعد سبع سنوات من الاحتلال الأمريكي الغاشم والتدخل الإيراني السافر في الشؤون الداخلية لمحافظة البصرة ، سبع سنوات من القتل والتدمير والاعتقالات وجحيم الحياة الذي لا يطاق الذي أبتلى به أهالي البصرة الصامدة من قبل العملاء والخونة الذين يحكمون اليوم المدعومين من قبل الاطلاعات الإيرانية التي تمارس شتى أنواع الأعمال الإجرامية وتردي مقصود في الخدمات وتلوث كبير في البيئة والعقاب الجماعي الذي سببته الحكومة الإيرانية من خلال تغير مجرى الأنهر التي تصب في شط العرب إلى داخل أراضيها . كل هذه الإعمال الإجرامية التي صبر عليها الشعب العراقي العربي الأصيل في محافظة البصرة خرج اليوم هذا الشعب على بكره أبيه ليقول للظالمين المجرمين القتلة لا للظلم لا للقتل لا للتدخل الإيراني لا للاحتلال الغاشم .

 

فأن مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم يقف بكل قوة مع شعبنا الصامد في البصرة للتصدي لهذه الأحداث الخطيرة والتطورات التي شهدت تصعيداً خطيراً في عمليات استهداف المواطن البصري واستباحة دمه وماله وعرضه وهذه عملية منظمة لها أبعاد خطيرة تتبناها جهات مشبوهة لها ارتباطاتها الخارجية بهدف زرع الخوف والرعب في نفوس أهلنا وتهجيرهم من مدنهم وديارهم . 

 

 أن المجلس يدين ويستنكر ما قامت به القوات الحكومية ضد أبناء شعبنا الذي خرج يعبر عن أرادة أبنائه في الحصول على حقوقه الشرعية التي اغتصبها المحتل وعملائه الذين نهبوا وسرقوا أموال وثروات الشعب ، وأن المجلس يحمل الاحتلال وحكومته العميلة المسؤولية الكاملة على ما يجري في محافظة البصرة ضد شعبنا وعلى سلامة أبنائه وإطلاق سراح المعتقلين فوراً .  

 

ويدعوا المجلس أبناء عشائرنا الاصلاء أصحاب النخوة والحمية في محافظة البصرة بالتظاهر والاعتصام ضد الأعمال الإجرامية التي نفذتها هذه العصابة المجرمة ويطالب المجلس بالوحدة والتمسك الكامل بالحقوق الشرعية التي اغتصبها المحتل وعملائه . ويحذر المجلس إيران الصفوية من تدخلها السافر في الشؤون الداخلية وان هذا يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وأننا سوف نرد بقوة أذا استمرت بالتمادي وقد أعذر من أنذر .

 

 

                     

الشيخ احمد الغانم

الأمين العام لمجلس عشائـر العـراق العـربية

فــي الجنـوب المقــاوم

البصـــــرة الــمحتــلة فــي ١٩ / ٠٦ / ٢٠١٠

 

 





الاحد٠٨ رجــــب ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٠ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة