شبكة ذي قار
عـاجـل










استهداف صدام حسين كان استهدافاً للأمة

علي العبيدي

 

  لعل أخطر ما أبرزته حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية هو التوجه الواسع والشرس للدول العظمى والكبرى وتوابعها وحلفائها للسيطرة على جغرافية الوطن العربي والتعامل بشراهة ووقاحة مع ثروات العرب البشرية والمادية.

تطلب هذا التوجه الامبريالي الصهيوني استحضار كل خبث السياسة ومكر المخابرات محزمة بالقوة العسكرية والإعلامية ومدعومة من أنظمة مصنوعة لمعاونة المنهج الاستغلالي المتوحش وقوى سياسية انتهازية منافقة تابعة تؤثث مسارات الضعف العربي وتوطن اليأس والقنوط والإحباط في الذات العربية التي ترهلت تحت إرهاب هذا الواقع المرير.

وكان لابد لإنجاح الهيمنة المباشرة وغير المباشرة للغرب الامبريالي الصهيوني على العرب أن تقولب الأنظمة العربية في صناديق الوهن والضعف، وأن تغييب القدرات القيادية التي يمكنها أن تثور العرب وأن تحاصر القوى السياسية القومية والوطنية العربية لكيلا تسيطر على السلطة والثروة والإعلام وقرارات التغيير الجذري الشامل.

وبديهي أن يكون بزوغ نجم أية قيادة عربية واعدة مقتدرة واسعة التأثير في الواقع العربي تمثل منارات انبعاث وتحدي تقتلع الخمول والكساد العربي وتطرد الاحتكار وتثري الروح والحياة العربية محط عداء واستهداف وتآمر وهذا ما حصل مع القائد صدام حسين وحزب البعث العربي الاشتراكي والتجربة الثورية الرائدة والمتفردة في العراق (١٩٦٨- ٢٠٠٣).

لقد كان قرار غزو العراق واحتلاله واغتيال الرئيس القائد صدام حسين وأعضاء قيادة الحزب وتدمير منجزات العراق في حقبة سلطته الوطنية والقومية يقع في هذه الدائرة حصراً، دائرة استهداف النموذج العربي الرائد المنتج المدبر المخطط للتطور الفعلي لأمتنا.

لقد أدركت الامبريالية والصهيونية وحلفاؤها أن العراق قد توحد مع قيادته وأن قيادته قد انصهرت بشعبها وبأمتها وأن التجربة وهذا النموذج العراقي هو الذي سينقل العرب إلى مرحلة القوة والحضور والسيادة الحقيقية ولذلك كان قرار غزو العراق مرتبط بقرار اجتثاث حزب البعث العربي الاشتراكي وبإغتيال الرئيس الشجاع المخطط الباني المسلم المؤمن القومي الثائر صدام حسين.




الاثنين ٢٠ شــوال ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / نيســان / ٢٠٢٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب علي العبيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة