شبكة ذي قار
عـاجـل










الحكومة العراقية القائمة نصبها الغزو والاحتلال الاميركي ، وعليها التزامات بموجب القانون الدولي والقانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان فيما يتعلق بكافة الممارسات واعمالها غير القانونية في  العراق المحتل  ويشمل ذلك ممارساتها الوحشية اللاانسانية ضد الاسرى والسجناء العراقيين . و ان المادة 76 من اتفاقية جنيف بشأن حماية الاشخاص المدنيين في زمن الحرب  تؤكد على حقوق الاسرى والسجناء وضرورة حمايتهم  واحترامهم  من قبل السلطة القائمة بالاحتلال . وحكومة العصابات الفاشية  في العراق  من نيسان 2003  تقوم بانتهاكات  فادحة وخروقات خطيرة جسيمة لهذه الاتفاقية ولاحكام القانون الدولي ذات الصلة باعتقالها غير القانوني  للعراقيين  ومعاملتها السيئة لهم بما في ذلك منع الزيارات لعائلاتهم وتوفير الرعاية الصحية الكافية لهم . اننا نطالبكم و  نطالب المجتمع الدولي  ان يتعاطى بصفة عاجلة مع هذه المسالة الخطيرة والتاكيد على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي واحترامه وكذلك التاكيد على الاطراف الموقعة على  اتفاقية جنيف الرايعة ان تلتزم  بضرورة احترام الاتفاقية في كافة الحالات ، واحترام حكومة الاحتلال الفاشية المنتهية ولايتها   لهذه الاتفاقية والالتزام بها.


بكل الصراحة والمصاقية نحيطكم علما :


الشعوب العربية والاسلامية واحرار العالم يعرفون ان الغرب اول من اخترق حقوق الانسان ، وان منظمتكم وغيرها عندما يتعلق الامر بالعرب والمسلمين تلتزمون الصمت بالشكل العام ،  و انطلاقا من حسن النية نطالب  تدخلكم    من اجل  الافراج الفوري عن كافة المدنيين والعسكريين العراقيين  في السجون ومراكز الاعتقالات  الاميركية والعراقية بشكل عام ،  وعن المسؤلين العراقيين الذين تم اعتقالهم بشكل غير قانوني  بشكل خاص ،  وعلى المجتمع الدولي ان يرغم امريكا  على اطلاق سراح الاف العراقيين  والى ان يتم ذلك عليه ان يطالبها باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي بما في ذلك القانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان ازاء معاملة السجناء والاسرى العراقيين .

 

يوم 10/7/2010 : ارتكبت ادارة الاحتلال الاميركي في العراق جريمة جديدة يندى لها جبين الانسانية ، حيث قامت بنسليم  26 اسيرا  من قادة العراق الشرعيين الذين كانوا في سجن كروبر الاميركي للحكومة العميلة التي فرضوها على اهل العراق  .

 

نناشد جميع الهيئات والمنظمات والاتحادات واللجان المهنية والاجتماعية والانسانية وكل الاحزاب والحركات والقوى السياسية  العالمية  برفع صوت الاحتجاج والسخط وارسال برقيات الاستنكار على الجريمة الاميركية الجديدة البشعة ، والضغط على القتلة الفاشيست في العراق  لأيقاف النهج الفاشي والسلوك الارهابي القمعي الدموي وحملات الاعتقال والتعذيب والاعدامات الجماعية مع ارسال لجان تقصي الحقائق عما يجري داخل العراق والحالة المتردية التي وصل اليها  العراق بظل الغزو والاحتلال الاميركي الصهيوني الايراني .


الحرية للاسرى والمعتقلين العراقيين
الخزي والعار  للادارة الاميركية    
 

 





الخميس٠٣ شعبـان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٥ / تموز / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب من نصري حسين كساب - مسلم عربي - الاردن - عمان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة