شبكة ذي قار
عـاجـل










 

بيــان (٦٠)

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه ومصطفاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه أجمعين .

 

منذ أربعة أيام تتعرض مدينة الاعظمية لحصار جائر وحملات دهم واعتقالات عشوائية لأبناء هذه المدينة من قبل قوات حكومية تابعة للمالكي كما قامت هذه القوات بممارسة ألواناً عدة من الضغوطات فقامت بترويع النساء والأطفال وسرقت الأموال والممتلكات الثمينة فالأوضاع الإنسانية والخدمات المدنية متردية جداً ، والتيار الكهربائي والماء مقطوعان في مدينة الاعظمية وأن هذه القوات قد منعت الأهالي من الخروج والدخول أليها مما أدى إلى شل الحركة فيها تماماً وغلق الأسواق وشحه المواد الغذائية وتردي كبير في الوضع الصحي وصعوبة الوصول إلى المستشفيات أنها كارثة إنسانيه خطيرة .

 

فأن مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم آذ يدين ويستنكر هذه الممارسات الهمجية والوحشية والحصار الجائر الذي يتعرض له أبناء مدينة الاعظمية ، فأن المجلس يحذر هؤلاء المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدماء العراقيين من غضب الشعب العراقي ونقمته وأن يوم الحساب قريب جداً .

 

فالمجلس يحمل حكومة الاحتلال العميلة المسؤولية الكاملة على سلامة المعتقلين ويطالب بإطلاق سراحهم فوراً وبدون تأخير وقد أعذر من أنذر .

 

ويطالب المجلس المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على حكومة المالكي لإيقاف هذه الحملات الشرسة ضد أبناء الاعظمية وليكون لها دور فاعل وحي لمواجهة الجرائم والانتهاكات السافرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد أبناء شعبنا العراقي .

 

                    

الشيخ احمد الغانم

الأمين العام لمجلس عشائـر العـراق العـربية

فــي الجنـوب المقــاوم

البصـــــرة الــمحتــلة فــي  ٠١ / أب / ٢٠١٠م

٢٠ شعبـان ١٤٣١ هـ

 

 





الاحد٢٠ شعبـان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠١ / أب/ ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة