شبكة ذي قار
عـاجـل










عندما غزت الولايات المتحدة الامريكية افغانستان , تحت مظلة حلف الاطلسي , لم تكن هناك أجندات اقليمية تلتزم بها امريكا لاحقا , لهذا وبسهولة نصبت حامد قرضاي حاكما اوحدا لأفغانستان, دون اعتراض من اية دولة اقليمية. اما بشأن العراق فأمريكا جاءت لغزوه , تنفيذا لأجندات ومتطلبات دول اقليمية تحيط به . لهذا ولولا خدمات هذه الدول لما نجحت هذه القوة الغاشمة ان تبسط سيطرتها على العراق. فأيران واسرائيل ومشيخة الكويت كانت في مقدمة دول المنطقة , التي ساعدت المحتل الامريكي على الظفر بالعراق , الا انها اشترطت على المحتل مسبقا , ان ينفذ أطماعها وأحلامها وآمانيها في تقسيم العراق وأذلاله وتمزيقه,  بالشكل الذي لايسمح له بالنهوض كقوة اقليمية مرة ثانية . ولاتقوم على ارضه لاحقا  حضارة أمة على خطى العباسيين والسومريين والبابليين .  لهذا فلا من مصلحة ايران او اسرائيل او مشيخة الكويت , مع الايام الاولى للغزو , ان تنصب امريكا حاكما يحاكي قرضاي افغانستان , وقد يستأثر بالسلطة لاحقا فيتحول حاكما جبارا لايلبي الاجندات الايرانية والاسرائيلية والكويتية . فطوال السنوات الاربع والنصف السنة "أجماله* " , تبين للثلاثي اعلاه بأن نوري المالكي خير من يكون قرضاي العراق , فهو كان وطوا ل سنوات حكمه الحاكم المطيع لكل رغبات ايران واسرائيل والكويت .  فأذا لم يكن بمقدور كرزاي افغانستان ان يتحول ديكتاتورا طوال سنوات تنصيبه لضعف شخصيته  , أثبت للجميع ان نوري المالكي وطوال سنوات حكمه لم يمارس الديكتاتورية هو الاخر البتة ولضعف شخصيته ايضا .  


فالديكتاتور اما ان يكون :


1 /  الحاكم الفرد الذي يحكم دون الرجوع الا الى نفسه .
2 / او انه  الديكتاتورالذي  تصنعه الجماهير .
3 /  اوقد يقفز الى السلطة بأنقلاب عسكري.


 والمالكي لآيحمل من صفات الديكتاتور الثلاثة شيئا البتة. فهو الحاكم  العراقي الاسوأ في تأريخ العراق الحديث . الذي باع ودمر كل شيئ فيه . وهذا  جل ما كانت تصبو اليه ايران واسرائيل والكويت. فتدمير الانسان العراقي  في مقدمات أحلام الفرس المجوس . واسرائيل الحاقدة على الاجداد البالبليين . والكويت اعترفت وتعترف بأن لا عراقي حيا الا وينشد  ضم  الكويت الى الوطن الام .


أذن . . . فالعراق يشكل قلقا لهؤلاء الاعداء .. وتدميره ونهبه واضعافه لا يتحقق الا على يد نوري المالكي . بدليل انهم بايعوه اليوم لولاية ثانية , وعلى مضض بايعته سورية. وعلى خوف  سيبايعه امراء الحرب الكرد . وعلى خنوع ستسكت دول الخليج العربي على ولاية ثانية للمالكي . فمن امريكا أجبر نجاد أمير قطر" الوهابي " على القبول بالمالكي " الصفوي" .


* أجماله /  لهجة عراقية تعني زيادة    

 

 





الاحد١٧ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٦ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب طلال معروف نجم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة