شبكة ذي قار
عـاجـل










بلا شك إن مفهوم الكرامة يختلف من شخص لأخر رغم ان الكرامة لها معنى واضح وثابت ، فالكرامة يأتي عكسها تماما المهانة والمذلة ومفهوم الكرامة والعزة من المفاهيم التي تلعب دورا أساسيا في سلوك الفرد وما دفعني للكتابة حول هذا الموضوع هو ما حصل أثناء زيارة ما يسمى رئيس وزراء العراق الى إيران وأترك تقييم ما ستشاهدون من صور الى أبناء العراق بكافة قومياته وطوائفه ومقارنتها مع صور لرؤساء لدول أخرى وكم تأسفت على الزمن الذي وضع هكذا مسئولين في سدة الحكم ليمثلوا العراق ..


السؤال كيف يسمحوا لأنفسهم الظهور بهذا المظهر هل كل ذلك مقابله نيل رضا الجانب الأخر أليست لهم كرامة وغيرة ؟ فالكرامة هي مبدأ كوني بغض النظر عن ديانة الأشخاص أو لونهم أو جنسيتهم، وهي مرتبطة بمبادئ وقيم والكرامة جوهر إنسانية الإنسان وأصل وجوده، لذا وجب علينا صونها وفضح كل من يساهم في المساس بقدسيتها خاصة إذا تعدت شخصية الفرد وكانت ماسة بكرامة وطن وشعب فلماذا هذا الهوان والإذلال والاستعباد !! فهل يتجرأ حكام العراق اليوم على استقبال نجاد بدون ان يوضع علم إيران إلى جانبه ؟ ولله في خلقه شؤون ..

 

 

 

 

 


 

 

 





الثلاثاء١١ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٩ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منهل سلطان كريم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة