شبكة ذي قار
عـاجـل










ياجماهيرنا الطلابية المناضلة
تحية النضال والتحرير ..

نستقبل اليوم عاماً دراسياً جديداً ،وبلدنا لازال تحت الاحتلال البغيض ، الاحتلال الامريكي الفارسي الصهيوني الذين جاءوا ليدمروا العراق حتى لايلعب دوره الطليعي من المنطقة وهمهم ايقاف حركة نموه وتطوره والاستحواذ على ثرواته المتنوعة واهمها النفط المادة الاستراتيجية التي يقف عليها مصير العالم واقتصادياته المختلفة . فقد تمكن المحتلون من تدمير البنى التحتية للبلد واقفوا عجلة التطور وتدمير الاقتصاد العراقي مما خلق حالة من الفوضى الاجتماعية والاقتصادية ، حيث عم الفساد والرشوة والسرقة والانحرافات الاجتماعية المختلفة واخطرها البطالة التي انتشرت بشكل مخيف وخطير ولاسابقة له في تأريخ العراق الحديث .


وعمل المحتلون اضافة لكل ذلك الى خلق الفتنة الطائفية واثارت النزاعات العنصرية من اجل تقسيم العراق واضعافه ، واستهدفوا وبشكل منظم القضاء والتعليم في العراق من اجل الانقضاض على اهم عناصر بناء المجتمع وحمايته .


فبدأ التعليم بالتدهور والتراجع وعلى كافة الاصعدة من خلال استهداف اساتذة الجامعات وتصفيتهم ومحاولات اخراجهم بكافة الوسائل من التعليم وكذلك سلب حقوق الطلبة وعدم تلبية مطالبهم المشروعة من السكن والقبول والاقسام الداخلية وتوفير المقاعد الدراسة داخل العراق وخارجه ، وتدني المستوى العلمي من خلال الاهمال والتقصير وزج الطلبة في السجون والمعتقلات .


ان الاتحاد الوطني لطلبة العراق اذ يتابع هموم الطلبة ومشاكلهم الكثيرة واستهتار حكومات الاحتلال بهذه الشريحة الواعية والمثقفة يناشد الجموع الطلابية الى المطالبة بحقوقهم المشروعة من خلال الندوات والتجمعات والاعتصامات ومجالس الكليات والضغط على الوزارة لنيل حقوقهم ومطالبهم المشروعة .


كما ان اتحادكم الممثل الشرعي والوحيد لعموم طلبة العراق يهيب بالطلبة الوقوف صفاً واحداً مع اتحادهم المناضل من اجل طرد الغزاة والغرباء من بلدنا العزيز .


وسيبقى طلبة العراق نبراساً يقتدى به لتأجيج الحس الوطني الاصيل بين صفوف شعبنا لتحرير العراق وتحقيق الاستقلال المنشود .
وبهذه المناسبة نتمنى لطلبة العراق المزيد من التطور والنجاح والتفوق العلمي .

 


الاتحاد الوطني لطلبة العراق
شوال / ١٤٣١
تشرين الاول / ٢٠١٠

 

 





الثلاثاء١٨ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٦ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الاتحاد الوطني لطلبة العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة