شبكة ذي قار
عـاجـل










في الوقت الذي يؤكد فيه التجمع العراقي للسلم والتضامن الأجتماعي في السويد ودول الشمال الأوروبي التعبير عن أدانته وشجبه مجددآ للجرائم البشعه التي قام بها المجرم بوش وأطراف جوقته في البيت الأبيض وتابعه البريطاني توني بلير –رئيس الوزراء البريطاني الأسبق , ومعهم من داسوا على ضميرهم والشرف ممن أسموا أنفسهم ب ( المعارضه ) بالترويج للعدوان والغزو وأحتلال العراق العظيم , وشاركوا بعملياته وقدموا التسهيلات اللوجستيه اللازمه لأستكمال مخططه التدميري للعراق  , أنسانآ وحضاره تحت سمع وبصر العالم شعوبآ مخدره ودولآ عربيه وأخرى غير عربيه ,  وبفعل ضغوط واشنطن وبتأثير ماكنة الأعلام الأمريكي والغربي المتصهين  ..  وما مورس من تشويه للحقائق المتصله بالعراق قبل العدوان بطرح حجم هائل من الأكاذيب لتسويغه ,  وما رافقه أيضآ من تعتيم على جرائم أمريكا الكبرى التي أدت الى دماره وأغتيال أهله وسرقة ثرواته  ,  وما تلا ذلك من نصب وأحتيال لفرض قوانين ودستور مسخ بأدعاء تحرير العراق والترويج للديمقراطيه الشوهاء التي مهدت الى خلق حاله من الفوضى على البلاد وتفرض حكامآ لا يحسنون سوى القتل والأفساد وتشريد العراقيين وتغييبهم في معتقلات سريه لأدامة أساليب العنف الفاحش الذي تعرض له أبناء شعبنا على يد الجلادين الأميركيين في سجن أبي غريب سيىء الصيت ليقتل المدنيون الأبرياء ويغيب من يغيب منهم وبأعداد تجاوزت المئات بل الآلآف بواسطة عناصر المليشيات الطائفيه المسنده من قبل عناصر ما يعرف بفيلق القدس الأيراني هذه المره ,  وبعلم أمريكي  ..  وبأشراف أطراف العمليه التي سميت ب(السياسيه) المدججه بالأتفاقيه الثنائيه التي وقعها المجرم بوش مع نفسه وببصمه من المالكي  , ومثلت ثنائيه الموافقه عليها بين طهران وبغداد السلب الواضح للأراده الوطنيه الرافضه للأحتلال ولكل ما أفرزه ويفرزه من تجاوزات على حقوق العراق في السياده والثروات ,  ومن تمسك بوحدة شعبه وأرضه ,  وأنطلاقآ من هذه الحقائق التي عمدت واشنطن وطهران وعملاؤهما التعتيم عليها وعلى أدوارهم الجرميه الفاضحه المتجاوزه على المبادىء والمواثيق الدوليه المتصله بالدفاع عن حقوق الأنسان  ,  يجد تجمعنا أن الوثائق السريه التي كشف عنها موقع ويكليكس تضع العالم بأسره وبدون أي لبس أمام الحقائق التاليه :


1- تفضح تفاصيل وحجم الجرائم التي أرتكبها المحتلون منذ لحظة أختراقهم الحدود العراقيه في جنوب العراق ,  وبمساعده (سخيه) تبرع بها النظام الكويتي  , وبأسناد أيراني  .. شكل ظهيرآ مهمآ لتوفير الحمايه للقوات الغازيه من قوات المارينز الأميركيه  , وفتح مجاله الجوي لطائراته المغيره على العراق وشعبه من جهة الشرق منحه حرية المناوره في ضرب الأهداف العراقيه وزج قواته المحموله الى المحافظات الشماليه لتمارس الدور المرسوم لها في عمليات تدمير العراق أرضآ وشعبآ .


2- كشفت أدوار دول ومنظمات أخرى ساهمت في أسناد هذا العدوان البشع  ,  أضافة الى أدوار أشخاص آخرين تحمسوا لعدوانية بوش وحرضوا عليها وقدموا الكثير من المساعدات العمليه المعلنه والمغلفه بالسريه على شكل مساعدات تقنيه ومخابراتيه وأعلاميه لأنجاح مخطط أجتياح العراق والهيمنه عليه.


3- كشف التقرير أرقام الضحايا وطرق التعذيب التي أنهكت أبسط الحقوق الأنسانيه للمواطنين العراقيين وصولآ الى عمليات التصفيه بالجمله وبطرق ووسائل يندى لها جبين الأنسانيه , دون التردد في ممارسة الوسائل اللأأخلاقيه معهم .


4- الوثائق تؤكد بما لا يقبل الشك الدور التخريبي والتدميري لحكومات الأحتلال التي مارست القتل  والتهجير والتخريب وكل أنواع الأضطهاد السياسي والديني والأنساني , والذي أدى الى هجرة أبناء العراق المخلصين الذين ساهموا في بنائه وتطوره ولعقود طويله.


5- أن تجمعنا يرى بأن الوثائق الأربعمائة ألف والتي بدأت ويكيليكس بأماطة اللثام عنها ما زالت تتضمن المزيد من التفاصيل التي ستكشف ما بقي طي الكتمان على الرغم من المحاولات الأميركيه ومن دول أخرى متورطه  , ومن أشخاص يشعرون بأن ما يوجد من المعلومات غير المعلنه ما يكفي لكشف تورط أيديهم في جريمة العصر ,  وذلك بوقف النشر أو التشكيك بمصداقية المعلومات الوارده فيها حتى بعد تأكيد صحتها من قبل رئيس المؤسسه المسربه له ,  وأضطرار وزارة الدفاع الأميركيه ( البنتاغون ) للأعتراف بها .


أن التجمع العراقي للسلم والتضامن الأجتماعي في السويد ودول الشمال الأوروبي ,  أذ يشير الى خطورة الوثائق التي كشفت تدعو جميع قوى الخير والأنسانيه والسلام والديمقراطيه في الوطن العربي والعالم الى التحرك الجاد لتحمل مسؤلياتها  , ليس بأدانة الجرائم المرتكبه بحق العراق شعبآ ووطنآ  .. بل بتشديد النضال لأسناد وقفة العراقيين المناهضه للأحتلال الفاشي وأنهاء كل أنواع التواجد الأجنبي على أرض العراق الطاهره من أجل تمكينهم من تحرير البلاد وطرد المحتلين الأميركيين ,  وأنهاء الوجود الأيراني المكشوف منه والمغلف في العراق  , والساعي لأن يكون محتلآ بديلآ للأميركيين على وفق ما تضمنه مخطط العدوان التدميري الأساسي الذي شنته واشنطن وعملاؤها ضد شعبنه ووطنن ..  .. وبذلك تقف تلك القوى الوقفه الصحيحه لدحر قوى العدوان الأمبريالي ,  وجعلها تتردد من أن تتجاوز من جديد على حريات الشعوب ومستقبلها الرغيد.


ويطالب تجمعنا وبأسم الجاليه العراقيه المتواجده في دول الشمال الأوروبي الساده الملوك والرؤساء العرب , والأمانه العامه لجامعة الدول العربيه لأتخاذ الموقف الرسمي المساند لشعب العراق الأبي الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل الأمه العربيه وقضاياها  , ونقول لهم كفى صمتآ!!! على ما يجري على أرض العراق الطاهره ,  وساهموا بأيقاف حمام الدم الذي يسيل في عراق المجدوالحضاره  ... ونحن بأنتظار الموقف التأريخي المطلوب عربيآ شعبيآ ورسميآ.


عاشت وقفة شعب العراق ومقاومته الباسله للأحتلال الأمريكي المتواطىء مع نظام طهران وأطماعهم
للهيمنه على العراق وعموم المنطقه العربيه.


عاش نضال الشعوب من أجل تعزيز التضامن  , وبناء عالم خالي من العدوانيه والتجاوز على حقوق الأنسان ... في أن يحيى بحريه ,  وأن يبني تجاربه الأنسانيه بجو يسوده السلم والديمقراطيه.


التجمع العراقي للسلم والتضامن الأجتماعي
في السويد ودول الشمال الأوروبي
٢٧ / تشرين الاول / ٢٠١٠

 

 





الاربعاء١٩ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٧ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب التجمع العراقي للسلم والتضامن الأجتماعي في السويد ودول الشمال الأوروبي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة