شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم


ايها الشعب العراقي الصابر، بعد مخاض عسير أتفق ساكني المنطقة الخضراء واعوانهم على تقاسم المغانم والمناصب حيث جاءت النتائج الاولية مخيبة لآمال الكثير من العراقيين الذين عولوا كثيراً على الوعود التي أُطلقت في إجراء التغيير وتعديل مسار العملية السياسية وعززت الشعور بغياب الواعز الوطني وشيوع عدم الثقة والريبة لدى اطراف العملية السياسية، وظاهرة جديدة من ظواهر المواقف المبيتة مسبقاً ذات الخطورة على مستقبل وحدة التراب الوطني  واستقلال العراق.

 

وقد كشفت الوقائع والمناقشات البرلمانية عن عمق الشللية والطائفية البغيضة التي احكمت محاور النقاش من الآراء والافكار والمواقف المبيتة مسبقاً، التي تنبعث منها رائحة التآمر والضغينة، ويمكن وصفها بانها طبخة مغلفة بالمكائد للخصوم داخل العملية السياسية التي هي بالاساس تعاني من اختناق بعد دخولها النفق المظلم المسدود .


ومن اللافت ان النتائج التي خرج بها ( البرلمان العراقي )  قد اثبتت بما لا يقبل الشك الهيمنة الايرانية على صنع القرار العراقي وهيكلة مؤسساته التشريعية والتنفيذية وتواطئه الفاضح مع المحتل الاميريكي واصبحت جميع اجهزة الدولة العراقية، ما بعد الاحتلال، مصممة على مقاسات طهران، واصبح من الواضح جداً ان خيوط اللعبة السياسية في العراق تدار من مدينة قم، واصبح العراق يخضع الى لعبة تقاسم النفوذ والمصالح بين ايران والولايات المتحدة الامريكية .


ان النتائج النهائية التي خرجت بها المسرحية الايرانية - الامريكية، فرضت حالة من اليأس والنكوص لدى الجماهير وشعور بعدم جدوى ما يسمى بالانتخابات، وبرهنت على اكذوبة ديمقراطية الاحتلال، واصبح من الواضح ان الطالباني والمالكي، هما الرئيسين سواء بالانتخابات المضللة او بالاستفتاء ( نعم و لا ) او بالقرعة او بسحبة اليانصيب، فان جميع العمليات ونتائجها وشرعنتها، اصبحت من الامور السهلة جداً.

 

فإن ( رئيس الوزراء)  من النسيج الايراني المعروف و رئاسة الطالباني للجمهورية "استحقاق قومي" هل ان هذا الاستحقاق القومي لرئاسة الجمهورية قد اكتسبها الطالباني بحكم ارتمائه في احضان ايران؟ ومنذ متى اصبح الاستحقاق القومي العربي متدني الى اقل من 30% ؟


ايها الشعب العراقي المجاهد، انكم مدعوون اليوم اكثر من اي وقت مضى للتكاتف وتوحيد الصفوف والمواقف الوطنية خلف قيادة وطنية موحدة، تمثل ارادة الشعب العراقي بجميع مكوناته القومية والاثنية، وأن تشددوا على ثوابتكم الوطنية وإرجاع حقوقكم المغتصبة والنضال من أجل تحرير العراق وإعادة هيبته وكرامته وسيادته والعمل على دعم واسناد المقاومة الوطنية المسلحة الباسلة،مستذكرين  خطى الشعوب التي نالت حريتها واستقلالها، في فيتنام وكوبا والجزائر وأماكن أخرى من العالم الحر .

 

 

عاش عراقنا وعاش شعبنا    
المجد والخلود لشهداءنا الابرار  



الجماعة الوطنية العراقية في المملكة المتحدة البريطانية وإيرلنده
 كانون الاول / ديسيمبر  ٢٠١٠ 
 

 

 





الاحد٣٠ ذي الحجة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٥ / كانون الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجماعة الوطنية العراقية في المملكة المتحدة البريطانية وإيرلنده نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة