شبكة ذي قار
عـاجـل










أثناء تصفحنا لبعض المواقع العربية المعروفة لفت نظرنا صورة لخريطة مثبتة على قناة الجزيرة القطرية، والمقرونة بخبر منشور فيها، تبين الطبيعة التاريخية لموقع الخليج العربي، وما هو مستغرب كتابة إسم الخليج من دون أية صفة لطبيعة هذا الخليج [!!] أهو يتعلق بإسم بعيد، في هانولو مثلاً ؟ أم في المنطقة العربية ؟


اذا كان الأمر في المنطقة العربية ـ كما تبينها الصورة ـ فلماذا تم حذف الصفة العربية عن اِسم الخليج؟ هل هو ناشيء عن الخوف من الغضب الايراني؟ أم تنكراً لحقيقة تاريخية مطبوعة بالجغرافية والتاريخ ؟ .


المعروف أن هذا الخليج يقع بين ضفتي سكانهما من العرب تاريخياً، وإن كان الفرس الايرانيين العنصريين استولوا على بعض مناطقها في الجانب الآخر من الخليج العربي واحتلوها احتلال عسكريا مباشراً، والذي امتد منذ بدايات الحرب العالمية الأولى وحتى بداية السبعينات من القرن المنصرم .. فهل هذه التغييرات التي تعاون فيها الغرب والفرس على مصادرة المنطقة وتشريد شعبها وفرض التفريس على مسمياتها تجعلنا خانعين لتعليمات العدو ؟ .


يبدو أن موقع الجزيرة قد انتهج نهجاً يتماشى مع الواقع المغتصب، ففلسطين يطلقون عليها اسرائيل، والخليج يكون مجردا من عروبته، وغدا لا نعرف عمّا يسمّون به العراق !! هل هو العراق التركي ؟ ام العراق الايراني ؟ ام العراق الكردي ؟ .


لا يسعنا ونحن نشهد هذه الصور المحزنة سوى امتلائنا بغضب مقدس على اِرادة الأعداء وأبناء (المنطقة الذين ربطوا عقلهم بالمصالح الأجنبية) . . . فوا أسفاه على قطر والجزيرة العربية وهم يعتمرون الملابس العربية.

 


لمشاهدة الخبر والصورة راجع الرابط التالي :

http://www.aljazeera.net/news/KEngine/Supportpages/BrowseLargeImage.aspx?imgLarge=/mritems/images/2005/12/4/1_581255_1_34.jpg


وايضا رابط الخبر المقرون

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0F6EBF9C-5B39-4A79-A406-DA5FDCCCA19F.htm?GoogleStatID=1

 

 





الاثنين٢٨ محرم ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٣ / كانون الثاني / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حمدان الأحوازي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة