شبكة ذي قار
عـاجـل










عزيزي القاريء :
هل سمعتم بان امريكا قبل عشرات السنين كانت ترمي آلاف الاطنان من القمح في البحر لتطعم الاسماك وتحرم الشعوب الفقيره من رغيف الخبز الذي كان بأمس الحاجه اليه ؟ هذه حادثة حقيقيه وليست بدعه .


لماذا تقبل مئات الالوف من المهاجرين الى اراضيها والبطاله ضربت اطنابها في مفاصل الحياة حيث يقبع المهاجر دون عمل يترقب مساعداتهم والفقر والعوز والغلاء الفاحش يستشري مفاصل الدوله بعد كشف جرائم الفساد في اجهزة الدوله  ..  مالعبرة من تسهيل قدوم المهاجرين وما المصلحة من ذلك وامريكا امتلأت بالمرتزقه من دول العالم الثالث وافريقيا يصولون ويجولون دون عمل او خدمه انسانيه فقط لذر الرماد في العيون ثم تجنيدهم لمقاتلة الشعوب التي تغزوها امريكا كما يحصل اليوم في العراق وافغانستان وغيرها من دول العالم  .. هل العبرة زيادة الرقم السكاني في امريكا لارهاب الشعوب ام ماذا ؟

 

هذه هي صورة امريكا تكشف عن وجهها القبيح بمحاربة شعوب العالم وفق اجندتها ومصالحها الذاتيه تمتص دماء الشعوب وتستنزف ثرواتهم وتنهب اموالهم تحت مسمى التحرر والديمقراطيه والانفتاح على الشعوب حتى باتت تعاني من الانهيار الاقتصادي والاجتماعي بتراكم الديون عليها وانهاك الاقتصاد بعد النكسات التي اصابت بنية الدوله العظمى .


لماذا لايتحدث الامريكيون عن الفقر والبطاله في ولاياتهم التي تزيد عن الخمسين وينتقدون شعوب العالم بالفقر والجوع وهم السبب الرئيسي في حلول المجاعات في اكثر البلدان التي يستهدفونها ويبسطون سيطرتهم عليها  .. لماذا لايتحدثون عن انفسهم وماذا حل بالشعب الامريكي من عجز في المدفوعات وانهيار البنوك وخسارة المستثمرين وانهيار الاقتصاد الحر والرأسمالي الذي كانوا يتبجحون به ويفتخرون بعد ان غرق ببلايين الدولارات من ديون الصين واليابان وشيوخ البترول العرب بيادق السياسة الامريكيه حيث تمسك الامبرياليه هذه الودائع وتفرض سيطرتها عليها .


لماذا يتحدثون عن فساد الانظمه التي تسير في ركبهم وتخضع لسيطرتهم ولايتحدثون عن الفساد المستشري في بنيانهم وجهازهم الاداري والملايين تسرق جهارا وتضاف على ارصدة اصحاب القرار .


لماذا يتحدثون عن رصيد حسني مبارك البالغ 70 مليار دولار وزين العابدين بن علي والقذافي وشيخ الكويت وامراء الخليج بما فيهم ملك السعوديه وغيره من سراق قوت الشعب .


لماذا لايعلنوا عن رصيد المجرم بوش الاب وابنه اللذان نهبا اموال النفط العراقي والخليجي .


لماذا لايحققوا عن اموال الحاكم الجائر ( بريمر ) ورامسفيلد ورايز وباول وتوني بلير والحكام الذين انتهكوا كل الحرمات والمواثيق الدوليه واحتلو بلدان آمنه ونهبوا ثرواتها .


هل كل هذا تحرير او فتح بلدان ام نشر الديمقراطيه بدعمهم الحكام العملاء التابعين لسياستهم وبحمايتهم وهم كثر غالبيتهم ينعم بخيرات بلدانهم ويضيفون ارصدة على حساباتهم وبنوك سويسرا وبريطانيا وامريكا وكندا تشهد بذلك امريكا دائما تبحث عن مصالحها وتضرب مصالح الشعوب والبلدان التي تخضع لسيطرتها وتتحكم في مصائرها تضرب مصالح هذه الشعوب عرض الحائط  ..  تقول شيئا وتطبق شيئا آخر مخالفا لتصريحاتها .


هاهي اليوم تلعب لعبة جر الحبل مع مصر مرة تؤيد رحيل مبارك الفوري وطورا ترفض ذلك بشده وهذا ما جاء اليوم على لسان مبعوثها الخاص من وزارة الخارجيه المدعو ( وينزر ) حيث قال للمصريين وللعالم بصراحه ودون خجل :


(( يجب ان يبقى مبارك في السلطه الى حين انتهاء ولايته لحسم الامور )) وتم نفي التصريح مباشرة من البيت الابيض وعلى لسان الناطق الرسمي باسم حكومة اوباما حيث قال ان تصريح وينزر يمثل وجهة نظره ولا يمثل الحكومه  .. هكذا تجري رياح التغيير في مصر والشعب المصري يدفع دماءا طاهره وزكيه وارواحا تزهق وحضارة تدمر واقتصادا يسحق دون رحمه وبلا هواده  .. الى متى تبقى امريكا تلعب بمصائر الشعوب وتنتهك الحرمات وتذل الناس وتقتل آمال الشعوب ؟
الى متى تبقى الشعوب تتضور جوعا وتعاني من اضطهاد الاستعمار والطغيان والظلم الامريكي وشعبه مصر يعاني من البطاله والحرمان ويتحمل ضنك العيش وطيش الحكام وطبقه ضئيله متسلطه تحتمي باسيادها من خارج البلاد تتحكم بمصائر الشعوب .


ان سبب انفجار الاوضاع السياسيه والتظاهرات والاحتجاجات التي اجتاحت دول العالم وخصوصا بلدان الشرق الاوسط الفساد الاداري والبطاله والجوع وكبت الحريات وامتلاء السجون بالمعتقلين  ..  فصوت الشعوب صارخ وهاهو يزلزل الارض تحت اقدام الحكام ويهز عروشهم حتى فقدوا صوابهم وبدأوا يتنازلون عن المطالب ويعلنون انسحابهم من السلطه حال اكتمال دوراتهم ومنهم العميل نوري المالكي وآخرون غيره.


وما احداث مصر وتونس والجزائر واليمن والسودان والاردن ولبنان ودول اخرى تنتظر تكرار السيناريو وهي مرشحه بقوه ومنها ليبيا والمغرب ودول الخليج العربي وايران كذلك وما حدث من تظاهرات في طهران ومدن ايرانيه اخرى ضد السلطه وتزوير الانتخابات وكبت الحريات وخنق الانفاس المعارضه اكبر دليل على دكتاتوريه هذه الانظمه الفاسده .


لقد آن الاوان لتقول الشعوب كلمتها وتصرخ باعلى صوتها غير مباليه بالنتائج الكارثيه فهي تقدم الضحايا والدماء ثمنا للحريه والانعتاق والتحرر من تسلط هذه الانظمه الدكتاتوريه  .. وهذا ما تشهده الساحه السياسيه في هذه البلدان وسيدفع القائمون عليها ثمنا باهضا هم عاجزون على الوقوف في وجهه  .. لان السد الذي بنوه امام شعوبهم بدأ ينهار ويتهدم واحلام الحكام سوف تذهب ادراج الرياح وهاهي الانظمه تنسحب امام قوة شعوبها وتجر اذيال الفشل والخيبه حتى تنتصر ثورة الفقراء والخبز والحريه  .. وان نار الحكام وقنابل المولوتوف وترهيب طائراتهم والاسلحه التي ترسلها امريكا لهذه الانظمه تحت مسمى المساعدات لاتحرق الاانفسهم .. والنصر آت لاريب فيه  .. والشمس بدأت تشرق من مدينة بوزيد التونسيه عندما احرق البوعزيزي نفسه امام الناس لتبدأ شرارة الانتفاضه  .. وانتقل المشهد مباشرة الى ميدان التحرير في القاهره مرورا بكل العواصم العربيه المستباحه  .. الحياة الحره للشعوب المضطهده والخزي والعار والهزيمه للحكام المارقون عملاء امريكا واسرائيل وايران .
 

 

 





الاحد٠٣ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ججو متي موميكا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة