شبكة ذي قار
عـاجـل










وأنا أشاهد واسمع توجعات شعبنا العراقي المضطهد من قبل حاكمه "البواك" نوري . شاهدت وسمعت خبرا مفاده أن السعودية , سوف تحقق حلم سحب جبل من جليد القارة القطبية الجنوبية " أنتاركتيكا" , الى جزيرة العرب ليشرب سكانها الماء العذب. هذا الحلم قرأت عنه منذ خمس سنوات مضت , وكنت أعتبره ضربا من الخيال . او ربما يضحك المهندس الفرنسي صاحب الفكرة من شيوخ جزيرة العرب . ولكن آخر الاخبار تقول أن المشروع سينفذ خلال العام الجاري.


حزنت .. وزعلت .. وربما أقولها بصراحة شعرت بالغيرة . نعم بالغيرة . كل ما شاهدت مدنا كانت يوما ما صحراوية او تحاكي القرى , أراها اليوم من روائع مدن الدنيا , من امثال ابو ظبي او دبي او الدوحة . في وقت قريب كانت مدنا صحراوية تفتقر الى الماء والكلأ . فيما كان العراق يسمى بأرض السواد نسبة الى المياه الوفيرة والمساحات العريضة الخصبة للزراعة . والبصرة تسمى بفينسيا العرب لكثرة القنوات المائية التي تخترقها.


هل ياترى شيوخ هذه المشايخ أخلص على بلدانهم من أمراء طوائفنا ؟ . الجواب نعم بدليل ان الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان , كان رجلا أميا أستطاع أن يوحد سبع أمارات تحت اسم دولة الامارات العربية المتحدة. لتقفز هذه الامارات وخاصة امارة دبي الى عنان السماء .


أما أمراء طوائفنا فهم حفنة من الحرامية , قدموا خلف الدبابات الامريكية وهدفهم الاوحد الغنيمة بأقصر الطرق . وبأبدع طرق الاحتيال . مسنودون من الجار ة الغادرة ايران . ومباركون من مشيخة الكويت . على كل ما يسرقونه . شريطة أن يبقى العراق على ماهو عليه من فوضى ودمار وتخلف . فمنهم اكتفى وهرب من حيث أتى . ومنهم لم تأذن له بعد لا ايران ولا مشيخة الكويت بالفرار. ولعل أمير حرامية الطوائف نوري سيكون آخر الفارين .


ألا يشعر كل عراقي يقرأ خبر تنفيذ السعودية , مشروع سحب جبل من الجليد الى جزيرة العرب , بالاحباط والكفر بكل ماهو موجود اليوم في عراق الحرامية.
أرجو من متظاهري الجمع اللاحقة, ان يرفعوا شعار"
"حكام السعودية يسحبون جبلا من جليد لصحاريهم . وحكامنا يحولون ارض السواد الى صحارى ".


لم يعد بالامكان السكوت عن حرامية المنطقة الخضراء . فسقف المطالبات يجب ان يخترق , ويبدأ الشعب المضطهد بأعلان الثورة على الحرامية .
أرجو من شبابنا ومتظاهرينا أن تكون شعاراتهم تركز على طرد الحرامية . فعبارة الحرامي أشمل وأعمق من أي تعبير آخر.


فالحرامي سارق وفاسق وفاسد ويقتل أن تطلب الامر للأستحواذ على مايريد .
أذن لامكان البتة بعد اليوم للشعارات الخجولة .. وأنصاف المطالب .. فما أخذ بالقوة يجب ان يسترده الشعب بالقوة . فهذا منطق الحياة الكريمة .



talalmn@yahoo.com

 

 





الاثنين٠٢ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٧ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب طلال معروف نجم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة