شبكة ذي قار
عـاجـل










هو ليس فرنسي الاصل وهو يتدرج من عائلة يهودية ,طلق زوجته الفرنسية التي حصل منها على تثبيت المواطنة الفرنسية وتزوج من عاهرة تمتهن عرض الازياء وتكشف جسدها لمن يدفع , ولذلك تم اختياره من قبل الفرنسيين ! ورغم ان الكثير منهم اصبح الان نادما على انتخابه حسب استطلاعات تم القيام بها مؤخرا , منافقا ومستغلا استلم اموال من القذافي ليدعم حملته الانتخابية ثم هو اول من بدأ ضرب ليبيا في محاولة لاغتيال القذافي في احدى المواكب العسكرية التي كان يعتقد ان القذافي فيها كما فعلوا مع العراق حين حاولوا اغتيال الشهيد بالضربة الاولى .


هل هي من باب المفارقة والصدف ان يكون بدا الهجوم على ليبيا بنفس تاريخ بدأ الهجوم البربري الشوفيني على العراق تمهيدا لاحتلاله ام ان الساركوزي ذاك ارا د ان يثبت لامريكا من انه تابعا وحليفا مطيعا تعتمد عليه وضع نفسه في الامام بعد ان اصبحت بريطانيا التابع الاوربي الاول لامريكا لتحصل على فتات ما يتساقط من امريكا لها , وبذلك حول فرنسا التي طالما نادت بوحدة اوربا وتميزها وعدم انصياعها للامبريالية الامريكية , فها هو اليوم ينهي دور فرنسا القيادي والمتميز والذاتي في اوربا ويحولها الى تابع امريكي .


تحالف بين المستعمرين ..
لا ندري هل تم انشاء تحالف بين فرنسا وبريطانيا وايطاليا للقيام بالدور الاستعماري الجديد بمساعدة ورعاية امريكية لاحتلال دول شمال افريقيا من جديد بحجة مساعدة الخائبين العملا ء الصغار الذين ولدتهم هذه الدول ليخونوا اقطارهم وشعبهم وتاريخهم ويرتضوا المهانة وذل اسيادهم المستعمرين من اجل حفنة كراسي واموال وعدوهم بها كأمثالهم ممن يطلق عليهم عراقيين .


هؤلاء الخونة ابناء ليبيا هم اول من يجب التخلص منهم لانهم اعطوا الحجة للتحالف الغربي بشن الهجوم الغير مغطى قانونيا ولا دوليا فليبيا قد اعلنت وقفا لاطلاق النار وانها قد رضخت للقرار الاممي رغم عدم صحته وعدله ,,مما يذكرنا قيام الدول الغاشمة والمحتلة باصرارها على العدوان على العراق رغم عدم وجود مبررو يذكرنا بالعدوان المبيت على العراق حتى لوكان قد انسحب من محافظة الكويت . كما ان الحكام الجهلة والخونة من الامة العربية قد اعادوا بمعية الجامعة العبرية نفس اخطائهم واصرارهم على اعطاء الضوء الاخضر للدول الامبريالية بالهجوم على ليبيا كما فعلوا سابقا مع العراق . ولم يكن التحالف الاستعماري الجديد يؤخر الهجوم على ليبيا الا ضغطا على الدول الخليجية كي تدفع تكاليف الحرب مثلما مونت تكاليف حرب تدمير واحتلال العراق يا ويلهم من الله الذي ندعوه تعالى ان تكوى جلودهم في النار بهذه الاموال التي قتلت وشردت وفرقت الملايين من الشعب العراق الذي لطالما دافع عن اخوته العرب في كل مكان الامر الذي بدؤا الان يشعرون بخطأ تدميرهم للعراق من خلال استهتار ايران وتهديدها المستمر لاحتلال دولهم .


هؤلاء الحفاة الرعاع وصلوا لدرجة من الغباء لا يحسدهم عليها الا من هو اغبى منهم يعتقدون انهم بذلك يحافظون على كراسي حكمهم وان الغرب وامريكا سترضى عنهم لانهم عميان لا يرون ولا يشعرون بالماء وقد ملأ الارض تحتهم ولا ينفك الا ان يتدفق فوقهم ولكن كل بوقته .


اننا اذ نتذكر ونحيي الامنا العميقة في ذكرى احتلال وتدمير العراق لنحيي في الوقت نفسه الشعب الليبي ونقف معه ضد الهجمة البربرية الشوفينية التي تقوم بها دول محور الاستعمار الجديد . ونأمل ان يعي ذلك كل المخدوعين من ابناء شعبنا في ليبيا وان يلتفوا في النهاية متوحدين في سبيل رد العدوان الثلاثي عليهم .


ندعوا ليبيا ان تنقل الحرب الى ديار دول الكفر وان تجعلهم يعانون كما نعاني وان لا تقتصر فقط بمقاومة العدوان فوق اراضيها وكل اللوائح الدولية والقوانين تسمح لها بذلك وعليها ان لا تنخدع او تكرر نفس خطأ العراق باتباع اخلاقيات الحرب والفروسية وان تجعلها حربا قذرة مثلما تشن عليها .. اللهم ارنا في اعدائنا يوما تفرح به قلوبنا الدامية , امين يا رب العالمين

 

 





الاحد١٥ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٠ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد السامرائي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة