شبكة ذي قار
عـاجـل










تتسارع الاحداث وتتطور يوما" بعد آخر على ارض ليبيا العربيه , وتنجلي بصوره اوضح خيوط اللعبه , وحقيقه مايجري من معارك الكر والفر على تخوم مصراته واجدابيا والبريقــــه باتجاه الطريق الى بنغازي , مابين القوات المسلحه الليبيه ومايسمى ب ( الثوار ) اوالمجلس الانتقالي.. وهنا نكرر ماتناولته الاقلام والمقالات بصدد الموقف والرأي من الرئيس القذافي وسياساته وممارساته التي لايتفق عليه الكثير , مؤكدين حرصنا على وحده ليبيا واستقلالهــا وسلامه شعبها العربي الآمن.
ولكن لابد من التركيز على وضع تلك العناصر التي ارتضت ان تكون مطيه بيد الاجنبي وتطلب نجدته ومعاونته للقضاء على النظام القائم !! متسببه بفعلها هذا شرخا" لمفهوم الامن القومي العربي , بتعريضها شطره الغربي للتفتيت والتجزئه كما حصل لوضع العراق بغزوه واحتلاله وباستعراض الشأن العام لهذه الاحداث , لايسع المرء الا ان يتوصل الى خطوره وجسامه تلك المؤامره التي خطط لها شياطين البيت الابيض , وأوكل أمر تنفيذها الى العناصر التي حملـت السلاح تحت يافطات ومسميات تغيير النظام واستبداله وشعارات الحريه والديمقراطيه!!.


فلم يكن اعتباطا" تصاعد التظاهرات المناوئه للسلطه , والسيطره على القواعد والمعسكرات في بنغازي والمناطق الشرقيه , ولم يكن اعتباطا" ايضا" ترتيب الامور الى دخول الجامعــه العربيه ممثله بأمينها العام ( عمرو موسى) كطرف مهم , وتواطؤه المريب , ودعوتـــــــه مع الرجعيه العربيه الممثله بأقطار الخليج وبخاصه قطر والامارات , مدعومه بالحشد الاعلامـــي لقنوات الكذب والتظليل والتزييف ( الجزيره ) و ( العربيه) بالطلب من مجلس الامن الدولــــي لفرض الحظر الجوي بذريعه حمايه المدنيين والعزل !!.. بل لم نفاجأ لتزامن ضربات صواريخ امريكا وبريطانيا الاولى ليله 19/20 آذار 2011 , كما حدث مع الهجوم الوحشــي لهؤلاء على العراق العزيز بذات التاريخ لعام 2003 , وهي اشاره واضحه لأيغال الاداره الامريكيه المجرمه والغرب الاستعماري في سعيهم لتدمير امه العرب وتفتيتها وتجزئتها الى اكثــــر من (( سايكس بيكو )) جديده .


وبالامس شاهدنا احد ضباط مايسمى ب ( المجلس الانتقالي) يتحدث خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالات الانباء , ويعلن خيبه امله لنكث حلف الناتو وعوده تجاه ( الثوار) وعدم جديـــــه دوله للقضاء على الآله العسكريه الليبيه ..!! والادهى من ذلك تباكي ونحيب عبدالرحمن بن شلغـــم ممثل ليبيا السابق بالامم المتحده على المدنيين , والطلب من الحلف المذكور بتركيز ضرباتــه الجويه على القطعات العسكريه البريه بشده وتحييد حركتها..!! مع دعم ( الثوار) بألاسلحـــــه والمعدات! وترافق ذلك مع دخول احدى ناقلات النفط للمناطق الواقعه تحت سيطره هـــــــؤلاء لشحنها بالنفط الخام , بعد ان ابدت دوله قطر استعدادها لمعالجته ومعاملته مع نفوط اخرى لغرض تسويقه بغيه توفير الاموال اللازمه ( للثوار).ناهيك عن اشراك دوله الامارات العربيه لعدد من طائراتها الحربيه لتنفيذ قرار مجلس الامن..!! وكان الاولى بها ان تعد العده والعدد لاسترجاع جزرها الثلاث المغتصبه من قبل ( الجاره) ايران سنه 1971, بدلا" من الشكوى والتباكي في المحافل الاقليميه والدوليه.. ويالبؤس هؤلاء !!.


هذه الصور وغيرها اعادتنا الى الوراء , وذكرتنا بما جرى لعراق الامس مع الفارق طبعا", حين انسحب الجيش العراقي من الكويت , وقيام الخونه والعملاء في الجنوب بالتعرض لقطعاته والتصدي لها , الى جانب تدمير وحرق الممتلكات العامه والخاصه واتلاف السجلات والوثائق ذات الصله بمصالح الدوله ومواطنيها , وحصل كل ذلك بمسانده ودعم الحكومــــــه الايرانيه وحرسها الذي اجتاح الحدود بالآلاف لتنفيذ مااصطلح عليه بصفحه الغدر والخيانه التي نفذها رعاع الاجنبي وخدمه , حيث كانت رؤوس العماله والخيانه من الاحزاب الرجعيه والطائفيه مما يسمى بالمعارضه المتواجده بدول الجوار والخارج , تتوسل اسيادها الامريكان والصهاينه لغرض ايجاد مناطق آمنه بحجه حمايه المدنيين والعزل , والذي آل فيما بعد الى انشاء مناطق الحظر الجوي في جنوب العراق بالتزامن مع منطقه الحظر بالمناطق الشماليه والتي كانت بطلب من الساقطين والعملاء من ابناء شعبنا الكردي.


ان قراءه سريعه لتلك المجريات, تجعلنا نقف امام صوره اخرى من صور القتل والتخريب لمجموعات الغوغاء التي تعمل وفق اجنده وترتيبات استعمــــاريه لصالح امريكا والغرب وصولا" الى تنفيذ مخطط تقسيم ليبيا والسيطره على ثرواتها ومواردها النفطيه.. والا فهل يعقل لأي حركه شعبيه تدعي الوطنيه , ان تطلب معونه ومسانده من ساهم باغتصاب فلسطين وتشريد اهلها.وتصدى لكل حركات التحرير والمقاومه العربيه , وكان فاعلا" اصليا" بضرب العراق واحتلاله واغتيال قيادته الوطنيه التأريخيه. واحتلال افغانستان . والوقوف بالضد من تطلعات الشعب العربي للعيش بحريه واستقلال وكرامه.


دعونا من الشعارات الزائفه والفضفاضه والعناوين التي يقف خلفها هؤلاء الغوغاء, والتي اصبحت غير خافيه وجليه للعيان ولكل ذي عقل وحكمه ومنطق وتفكير سليم ..


ترى ماذا يقول هؤلاء ل (عمر المختار) الذي انتفض ليحرر تراب وطنه من الاستعمارالايطالي وضحى بحياته شهيدا" مبجلا" مرفوع الرأس ليسجل بأحرف من نور تأريخا" مشرقا" لشعب ليبيا العربي ضد الضيم والقهر والاحتلال...ماذا سيترك هؤلاء الرعاع والغوغاء الذين اوعزوا لبعض من ضعاف النفوس من اتباعهم بالجاليه الليبيه في واشنطن بالتظاهر بالقرب من البيت الابيض ليشكروا امريكا ورئيسها اوباما على ضرباتها الصاروخيه ضد بلادهم..!!! بالتأكيد سيتركون أرثا" اسود تترفع عنه كل الاجيال القادمه وستبقى تفتخر وتعز شيخها المختار وعنفوانه عبر النضال الطويل وحتى جلاء القوات الامريكيه والبريطانيه عن ليبا العروبه.


لقد سقط هؤلاء ( الثوار) باصطفافهم مع الاجنبي في بئر الخيانه , ولن يسجل لهم التاريخ سوى الخزي والعار, الذي لن تستطيع رمال الصحراء وسرابها ان تمحيها وتدفنها الى الابد


عاشت ليبيا حره عربيه موحده ... وليسقط العملاء والخونه خدم الاستعمار واذنابه

 

 





الجمعة٠٤ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٨ / نيسان / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سيف الحيالي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة