شبكة ذي قار
عـاجـل










يا أبناء شعبنا العراقي الأبي
يا أنصار حقوق الإنسان في كل مكان


لقد داهمت عصابات الإجرام التابعة للعميل نوري المالكي وبمشاركة عصابات أحمد الجلبي الإرهابية المرتبطة بالمخابرات الإيرانية مع مجاميع مسلحة من فيلق القدس بالهجوم الوحشي على سكان مخيم اشرف للاجئين ، بعد أن طوقت المخيم بالدروع والآليات العسكرية، أخذت تطلق الرصاص على المتواجدين العزل مما اسفر عن مقتل اكثر من 20 فردا بينهم عدد من النساء وجرح ما يزيد على 270 آخرين معظم أصابتهم خطيرة.


إن هذه الاعتداءات البربرية المتكررة من قبل عصابات نوري المالكي المدعومة والخاضعة لأوامر خامنئي ونجاد، تستهدف القضاء على حياة هؤلاء اللاجئين العزل بوسائل القتل والتجويع والحرمان من ابسط متطلبات العيش. كل ذلك يعد انتهاكا فاضحا لحقوق الإنسان المنصوص عليها في اتفاقيات جنيف الخاصة بحماية اللاجئين والتي تنتهكها سلطة الاحتلال بكل وحشية.


إن جميع المناشدات والدعوات الاحتجاجية من قبل منظمات الدفاع عن حرية وحقوق الإنسان، بما فيها حملة الدفاع عن اللاجئين الإيرانيين التي نظمتها قوى وطنية عراقية مع أبناء العشائر العراقية، لم تجد لها آذانا صاغية لا من قبل الإدارة الأمريكية التي بدورها لم تحترم وتلتزم بتعهداتها لحماية اللاجئين في المخيم، ول حتىا من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وممثله في العراق ادميلكرت، إذ انهم على كامل العلم والدراية بما يتعرض له سكان المخيم من اعتداءات متكررة الأمر الذي يعكس بلا أدنى شك النفاق والتعامل بمعايير مزدوجة من قبل تلك الجهات الدولية.


كما أن موقف الإدارة الأمريكية من تلك الجرائم بات واضجا، إذ تستخدم اللاجئين في اشرف ورقة للمساومة السياسية مع حكام طهران على حساب أرواح هؤلاء الأبرياء.


إننا نستنكر وندين بشدة هذه الجرائم ونطالب بمحاكمة الفاعلين وعلى رأسهم نوري مالكي، كم نطالب بسحب القوات من داخل المعسكر فورا لان بقاءها سيهدد حياة سكان المخيم بمزيد من الأضرار البشرية والمادية.


إننا نتوجه بدعوتنا إلى كافة الشرفاء والأحرار أينما كانوا بأهمية التضامن الإنساني مع مأساة سكان اشرف ورفع أصوات الاستنكار والإدانة ضد إرهاب سلطة الجلاد الفاشي نوري المالكي على أبناء شعبنا العراقي عموماً ومن بينهم ضيوفهم في مخيم اشرف.



الحزب الشيوعي العراقي
اللجنة القيادية
هيئة النشر والإعلام
بغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداد
١٠ / نيسان / ٢٠١١

 

 





الثلاثاء٠٨ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٢ / نيسان / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة