شبكة ذي قار
عـاجـل










توفيق الياسري من اهالي الديوانيه كان ضابطا في القوه البحريه برتبة مقدم لا يتعدى واجبه اكثر من من تنظيم المهرجانات في المناسبات الوطنيه وتنظيم الحفلات لقيادة البحريه وقيدة الفيلق الثالث وكان موقعه في الحزب ( عضو قيادة فرقه ) .


عام 1991 اشترك بصفحة الغوغاء الايرانيه وقبل حدوث هذه الصفحه الاجراميه بثلاثة اسابيع استلم مرسيدس هديه من الرئيس صدام حسين بعد ان تقدم بطلب مواجهته ؛ كانت حصته من صفحة الغوغاء واسموها " الانتفاضه الشعبانيه " نهب المصارف في الديوانيه وكان في حينها الى جانب حسين الشعلان ( شيخ عشيرة الخزاعل وعضو مجلس وطني لدورتين ) والعميد عبد الامير عبيس آمر مدرسة الدروع .. ودارت خلافات كبيره بين الشعلان وعبد الامير عبيس من جهه وتوفيق الياسري بعد دخول الجيش العراقي الى الديوانيه وتقهقرهم والخلافات بسبب سرقة توفيق للبنوك وارادوا قتله  ..


بعد دخول طلائع الجيش العراقي الى محافظة بابل والتقدم باتجاه محافظة القادسيه لطرد المجرمين من الحرس الثوري وشذاذ بدر ومن شاركهم في عملياتهم الاجراميه سقطت قذيفه للجيش العراقي اصابت توفيق بيده انسحب وهرب الى السعوديه واجريت له عمليه بتوجيه من القياده السعوديه انذاك ثم استقر في فندق ( صلاح الدين ) ..


متزوج من امرأه معلمه وكانت عضوه في صفوف حزب البعث وهي شقيقة احد ضباط الامن وكان يشغل منصب مدير امن محافظة القادسيه في التسعينات  .


1 . علاقته بالاكراد

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
اشرفت زوجته على زواج بنت الياسري المدعوه ( سيوف ) من الكردي ( محمد احسان ) وزير ما يسمى بالاراضي المتنازع عليها وهو صديق حميم جدا للاسرائليين وتدرب على يد الموساد الاسرائيلي وقد ضبطته المخابرات الاردنيه بالتخابر مع اسرائيل اثناء وجوده مع حركة الوفاق الوطني  .


2 . علاقته بعائلة الخولي ( المصريه )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد طلاق ابنته الثانيه ( رماح ) المتزوجه من عائلة البلاغي زوجها الى رجل اعمال مصري في لندن وكان رجل الاعمال هو من ينفق على عائلة الياسري وصرفيات تنقلاته ولقاءاته  .


انضم الى حركة الوفاق وكان مكلف بزيارة مكاتب الوفاق في عمان ودمشق واربيل بعدها خرج من الوفاق وانضم الى مجموعه ( سعد صالح جبر ) بعد فتره ترك المجموعه وانضم الى ( الحركه الملكيه ) بزعامة الشريف علي الذي كان لايجيد التكلم باللغه العربيه وتعلم فيما بعد .. ثم تركها واصبح مع الجلبي وكان الجلبي يدفع له ايجار الشقه ومصروفاته  .


وكون الجلبي ثعلب يجيد العمل خلف الكواليس وضع الياسري مسؤلا عن ( الائتلاف الوطني ) الذي اسسه سرا الجلبي ومنذر الفضل ( مفخخ الدستور العراقي لصالح الاكراد) ومعه الكاتب الكردي ( البيرفكاني ) كان يعمل مصدر معتمد للمخابرات العراقيه الوطنيه السابقه  .


قبل الاحتلال جهزت الاردن مجموعة توفيق بزعامة ( سعد العبيدي ) بالسيارات الحديثه والاسلحه واجهزة الثريا وكانت المخابرات العراقيه على علم بكل التفاصيل وحال ما انكشفت الامور ان المخابرات العراقيه على علم سحبت يدها عنهم وتركتهم  .


3 . زيارته لاسرائيل 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عام 2002 قام توفيق الياسري مع سعد العبيدي بزيارة اسرائيل منطلقين في رحلتهم اليها من شمال العراق وحلوا ضيوفا على الموساد الاسرائيلي ومكثوا اسبوعا وكانت المخابرات العراقيه على علم بكل تفاصيل الرحله وما يدور في شقة زوجة العبيدي في دمشق  .


وبالعوده الى الياسري كان من ضمن المجموعه الذين تدربوا في ( السي اي ايه ) في امريكا عام 2002 وهو من ضمن مجموعه عددها (1300) منهم ( موفق الربيعي ؛ ابراهيم بحر العلوم ؛ عباس البياتي ؛ سامي العسكري ؛ سعدون الدليمي ؛ انتفاض قمبر ؛ احمد الجلبي ؛ الحسني ؛ الشريف علي ؛ واسماء عديده لا مجال لذكرهم  .


هذه المجموعه توزعو ا بين الس اي ايه والبنتاغون ولكن باشراف السي اي ايه  .


4 . شهادة الدكتوراه

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
حصل على شهادة الدكتوراه من كليه تابعه للشيخ ( الميالي ) وغير مسجله .. اي مال مجموعة عمايم  ..


عمل مستشارا عند بريمر ومستشار في وزارة الدفاع هو والعبيدي والدليمي بفترة الشعلان وشاركوا بالفساد والعقود  .


وسنوافيكم من ارشيف رجال المهات الصعبه معلومات تفصيليه عن سعدون الدليمي مرشح المالكي للدفاع ورياض غريب ( من اصول ايرانيه ) مرشح وزارة الامن الوطني  .


مع العرض ان المنظمه نشرت معلومات عن الاجتماع السري الذي حصل في اربيل وحضره الموساد والاطلاعات وجرت الصفقه برعايه برزانيه طالبانيه  .



منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
٠٧ / أيـــار / ٢٠١١

 

 

 





السبت٠٤ جمادي الاخر ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٧ / أيـــار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة