شبكة ذي قار
عـاجـل










نشرت شبكة البصرة المجاهدة بحسن نية فديو مصورا للقصيدة الخالدة صبر ايوب لشاعرنا الكبير المجاهد عبد الرزاق عبد الواحد ومن تلحين الموسيقار طالب القره غولي وغناء سعدون جابر الذي وضع لها رؤية تلفزيونية مشوهة عبرت عن العقلية المريضة لهذا الفنان الذي كان يحمل لقب سفير الاغنية العراقية ايام النظام الوطني .. والمعروف عن رائعة الشاعر الكبير بانه كتبها خلال فترة الحصار الامريكي الظالم على العراق في تسعينيات القرن الماضي ووضح في مفرداتها الجميلة كل معاناة الشعب من ظروف الحصار ولم يتطرق فيها لاي موضوع غير مأساة الحصار الا ان سعدون جابر عندما غنى القصيدة وصورها اطلق العنان لنفسيته المريضة الحاقدة لتشويهها ولا ندري اسباب الحقد خاصة انه من الفنانين الذين ظهروا في فترة السبعينيات ودعم من قبل الدولة بلا حدود وكان يمثل العراق في كل الوفود الفنية التي تذهب خارج القطر وقد ساهم في اغاني جميلة اثناء قادسية صدام المجيدة في معركة الدفاع عن الوطن والامة في فترة الثمانينيات لكنه مع الاسف وبعد الاحتلال وتدمير الدولة وتمزيق الوطن والمجئ بحثالات البشر ووضعهم على راس سلطة مهترئة مضحكة .. ركب موجة الاضطهاد وادعى بانه كان مظلوما من قبل ( النظام السابق ) يالتعاسته وجبنه !!!


انه عندما وضع رؤيته التلفزيونية المشبوهة والمشوهة للواقع كان بقصد واصرار عجيب فنقول له ماعلاقة الملك فيصل اونوري السعيد وعبد الكريم قاسم بقصيدة صبر ايوب ؟ ولماذا اغفل الفترة من 1968 – 2003 ولم يتذكر ان يضع صورة للاب القائد احمد حسن البكر وللقائد الشهيد صدام حسين ..


وماعلاقة عبد الرحمن البزاز بذلك – وللعلم هذا فقط ماتذكره سعدون جابر من فترة 1963 – 2003 وماعلاقة المذيع العميل الخائن ابراهيم الزبيدي في القصيدة لماذا استغفل ان يضع مذيعين احرار وطنيين شرفاء مكانه .. لماذا تناسا الراحلين رشدي عبد الصاحب ومقداد مراد .. لماذا نسى شمعون متي وحسين حافظ وحافظ القباني اليس هؤلاء شرفاء مخلصين وانبل من ذاك المذيع العميل ؟


وهنا لانريد ان نذكر شخصيات وطنية استغفلتها رؤيته القاصرة بكل شئ وهم ماشاء الله كثيرون وفي كل المجالات وقد ذكر بعظهم واهمل الاخرين ووضع صور واسماء لاتستحق حتى النطق بها لانها اما تركت العراق في اوج المحنة والصعاب واثرت العيش في بحبوحة الحياة خارج الوطن وعادت بعد الاحتلال لتتذكر بانهم كانوا عراقيون ؟


وقد عجبت من وضع صورة الناقد الكبير عادل الهاشمي في اغنيته والمعروف ان الاستاذ الهاشمي كان من الذين نصحوا سعدون جابر بترك الغناء لان صوته يصلح لاي شئ الا الغناء وكتب ذلك في مقالات عديدة نشرها في جريدة الجمهورية البغدادية وفي الصفحة الفنية التي يديرها وكان يؤكد بان صوت سعدون ضعيف وفاقد للحلاوة وطبقته الصوتية لاتصلح للغناء .


وياسعدون جابر ان وضعك للعلم الحالي ( علم الحكومة العميلة ) واهمالك متعمدا وضع العلم الوطني الشرعي الذي كتبت القصيدة الرائعة لاجله هو نفاق ودجل يدلل على انك تريد ان ترسل رسالة الى اصحاب الشان في المزبلة الخضراء عسى ولعل ؟؟؟


وختاما ارجو من كل قلبي ان يقوم الشاعر الكبير عبد الرزاق عبد الواحد والموسيقار الكبير طالب القرة غولي ان يلوما سعدون جابر مع توبيخه على محاولته تشويه صورتيهما امام العراقيين .... لكنه خسأ وفشل .



Saads46@yahoo.com

 

 





الاربعاء١٩ شعبان ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٠ / تمـــوز / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد عبد الحميد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة