شبكة ذي قار
عـاجـل










شخصية الامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه من الشخصيات الانسانية الذي توقف عندهاالتأريخ مليئالكي ينصفها ويعطيها حقه .. الذي يحاول البعض الصاقه أو تذيله لمكون ماعلى حساب مكون اخر .. وهوالقائد العربي المسلم الذي ملئ الساحة الانسانية علما وماثربطولية .. اصبحت منارا خالدا لكل الاحرار في العالم .. وسجلا تفتخر به الامة العربية المجيده .. ومن منا لم يتصفح سجل معركة خيبروحامل لؤائها الذي أحبه الله ورسوله .. ويحب الله ورسوله .. ونهج البلاغة فلسفة العرب وادبهم الراقي ..


أن حياة الامام الخالد أصعب أن تختصر بمقالة أو دراسة لآنها قصة كفاح أمة بكاملها قدمت للانسانية العلمية قيم ومعاني لاتزال تحاكي وترفد وجودهاالحضاري .. انها دعوة لدراسة تراث هذا الرجل الرسالي الايماني من خلال أبراز دوره في بناء صرح هذه الامة المعطاء والابتعاد عن المراهقة الفكرية والسياسية والطائفية في تناول وطرح ومناقشة أرثه العقائدي .. لآنه ملك لكل الامة بل لكل الانسانية وحافزلتجاوز الظيم والخنوع والتردي الذي يلبس الامة .. بسبب الهجمة الامبريالية الهمجية ضدها.


أن المعاني السامية لحياة هذا البطل التاريخي يجب ان تجعلن .. نتقدم بخطى واثقة لتحقيق كل المبادى والقيم والاهداف التي أسستهاعبقرية وصمودوشجاعة .. بطل العروبة والاسلام الامام علي بن ابي طالب عليه السلام .. وأن نقاوم حتى تحقيق النصر المؤزر انشاء الله.

 

 





الاثنين٢٢ رمضـان ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٢ / أب / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. علي العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة