شبكة ذي قار
عـاجـل











منذ بدأت مريم رجوي, الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية عملها الديبلوماسي الدؤوب من أجل كسر جدار العزلة والاقصاء الذي فرضه النظام الايراني على المجلس الوطني للمقاومة الايرانية, شهد العالم كله تحولات نوعية في الموقف الدولي تجاه هذا التيار المعارض الذي يخوض نضالا مستمرا منذ أكثر من ثلاثين عاما ضد النظام الايراني وقد نجحت مريم في اقناع الدول الأوروبية باخراج منظمة مجاهدي خلق من لائحة الارهاب تقود الان حملة غير مسبوقة لاقناع الادارة الأميركية بتصحيح موقفها من المقاومة والشعب الايراني عبر اخراج منظمة مجاهدي خلق من تلك اللائحة السوداء.


«السياسة» التقتها عن قرب وأجرت معها اول لقاء تتحدث فيه مريم للصحافة الخليجية :


*كيف ستتعاملون مع الاصرار العراقي -  الايراني على نقل سكان أشرف الى خارج العراق ؟


- أشرف بالنسبة للشعب الايراني بمثابة منار للأمل ونموذج لا نظير له في مجتمع ديمقراطي والذي يمنحهم العزم لكي يقفوا بوجه الدكتاتورية السوداء المختبئة خلف ستار الدين , وأود القول هنا ان النظام الايراني قلق من التحولات السورية فاذا سقطت الدكتاتورية في سورية , فان واحداً من أهم أركان نفوذه في المنطقة سيتلاشى.

 

لهذا السبب يريد النظام قبل سقوط النظام السوري أن يتأكد من أمرين : الاول القضاء على أشرف وسكانه , والاخر الحصول على القنبلة النووية , لكي يتمكن من خلال هذين المكسبين التغلب على مشكلاته .

 

 





الخميس١٤ ربيع الثاني ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٨ / أذار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اخبار المقاومة الايرانيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة