شبكة ذي قار
عـاجـل










قالت مصادر في وزارة الخارجية لـ «أخبار الخليج» ان الاحداث التي عصفت بإحدى الدول التي شملها الربيع العربي اضطرت سفير العراق فيها إلى الهروب من دون علم وزارة الخارجية العراقية ومن دون موافقتها وبينت المصادر ان السفير ذهب إلى دولة خليجية وأخفى جوازه الدبلوماسي ودخل بجوازه الاعتيادي وأثناء إجراءات الدخول ألقت الشرطة القبض على السفير واقتادته إلى السجن.


وقالت المصادر ان رجال الامن في المطار ابلغوا السفير العراقي ان هناك أمر بإلقاء القبض عليه بتهمة تحريره صكوك من دون أغطية مالية مبينة ان السفير كان يمتلك شركة تجارية في الدولة الخليجية قبل تعيينه سفيرا وانه كان يتطلع إلى العمل سفيرا في تلك الدولة لكن فرصته قادته إلى دولة أخرى.


المصادر اوضحت ان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري لم يكن يعلم بهروب السفير لكنه تلقى اشعارا عن وجوده في السجن في إحدى البلدان الخليجية فاضطر إلى التدخل لغرض الافراج عنه ومن ثم اعادته إلى عمله، السفير الهارب يرتبط بقرابة من الدرجة الاولى مع وزير في الحكومة العراقية الحالية وانه راهن على تدخل شقيقه لنقله من مكان عمله المتعب كما يراه من خلال التوسط له لدى وزير الخارجية.
 

 

 





الاربعاء١٢ جمادي الاول ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٤ / نيسان / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أخبار الخليج البحرينية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة