شبكة ذي قار
عـاجـل










الغيوم السوداء للاحداث في العراق وسوريا ولبنان ،وقبلها الجزر الثلاث الاماراتية ،والبحرين التي تنذر بوميض يتهددها، تترادف الاخبار عن قيام جهات بالتصريح عن تشكيل جيش ، يتدرب الان في النجف ، هذا الجيش مهمته عالمية غير محلية ، وواجبه واسع هو حماية " المسلمين" عندما يتعرضون للتهديد، اذن هو جيش من نوع خاص ذو مهمات تتعدى حدود الارض التي هو عليها ، شرعية اعلان الحرب والقيام بهجمات مرتبطة بقناعة الجهة المشرفه عليه، هذه الجهة لها سلطة تقديرية واسعة ، بحيث انها لاتعبأ بشيىء اسمه الشؤون الداخلية للبلدان ،فعل من هذا النوع يهدد الامن والسلم العالميين،الان اميركا تقوم بهذا الفعل وتخرق القانون الدولي فهل تستطيع القيادة صاحبة القرار هنا ان تفعل فعل اميركا ؟،واذا فعلت افتراضا من يتحمل مسئولية هذا الفعل عندما يعرض على المحكمة الجنائية الدولية باعتبار ان هذا الفعل سيتقاطع مع مقاصد الامم المتحدة ويتهدد الامن والسلم العالميين ،هل الدولة المضيفة وهي العراق ام القيادة المعلنة لهذه التشكيلات وهي جهة لا تملك موقع سلطة رسمية في العراق ؟ثم كيف يتم تسليحة ؟ ما هي الضوابط التي تحمي مصلحة شعب العراق من جيش هو غير خاضع للحكومة ؟وعلى سبيل الفرض لو ان الشيعة في الطوز او تلعفر تقاطعة مصلحتهم مع الاكراد – البيشمركة – من هو صاحب القرار بتحريك هذا الجيش؟من يحدد له مهامة التكتيكية واهدافه ؟ الامر يتطور على مراى ومسمع امريكي ، وظاهر القول يفسر ان هذا الجيش سيستخدم لنصرة المؤمنين في تحرير بيت المقدس !!! لانرى ولم نسمع اي راي امريكي ، هل هذه السفارة التي يزيد عددها عن الف شخص مغفلة الى هذا الحد بينما القائمون على هذا الجيش يدلون بتصريحات صحفية ؟


ام ان الامر مختلف عن كل هذه الاسئلة التي طرحناها والتي تثير الريبة ؟!!!
فهوو نوع من الميليشيلت التي لاترقى الى مستوى تشكيل عسكري ، هذه المليشيات تتدرب بعد اذن امريكي ، تدريبها محصور بالاسلحة الخفيفة والاغتيالات واثارة الشغب مهمتها محلية ،لا تتعدى المنطقة العربية وبشكل خاص دول الخليج، لا علاقة لها بالقدس ولا بالصهاينة هذا الجيش مهيئا او يتهيئ الى التدخل في المنطقة الشرقية في السعودية ، والامريكان على رضى تام ،لتغيير الخارطة السياسية والجغرافية في المنطقة العربية مجتمعة ، وليس لدى امريكا اعتراض ، انما هي ستراقب تطور الاحداث وهو عبارة عن حرب طائفية بين فئات اسلامية ،كل يكفر صاحبة هذا سمته رافضي وذاك موسوم انه ناصبي والنتيجة تدمير البنية التحتية لهذه البلدان وقتل اكبر نسبة من السباب وبالتالي تفتيت الاجاء الى اصغر وتفاقم المشكلات الاجتماعية التي ستكون لوحة مزعجة من الايتام ، الارامل ، العوانس ، والامهات الثكالى ومجتمع يعيش مشاكل ثارية يكون الكيان الصهيوني بنأى عنها وهذا الفعل لا يتقاطع مع الخطة المرسومة للمنطقة العربية بل هو تنفيذ رائع لها تدعمه امريكا والصهيونية العالمية، مثله مثل قتال التيار الصدري وجماعة القاعدة وكلاهما تدعمهم ايران خصوصا بعد ان قامت الجهات المرتبطة بايرات بتفجير المرقدين في سامراء وقتلت الشاهد على التفجير وهو الصحفية اطوار بهجت ثم اطلقت سراح قاتلها بحجة انه هرب .. اكو (( مزك بالسجن )).


جميع الاداوت فيها عربية والتدريب والتهيئة ايرانية والنتائج تحصدها ايران والكيان الصهيوني .
ومن الواجب ان نذكر بما قاله المرحوم ابراهيم اليازجي :
تنبهوا واستفيقوا ايها العرب ......
ثم قال :


الله اكبر ما هذا المنام فقد شكاكم المهد واشتاقتكم الترب فلديكم الان سلاح قوي لو احسنتم استخدامه،وهو سلاح حساس ان اساتم الى لوحاته الفنية يفقد تاثيره في المعركة ، لان فنييه فقط قادرون على مواجهة العدو به الا وهو المقاومة العراقية التي طردت اميركا ،هم رجال اشداء ذوو باس شديد، وصفهم صدام حسين رحمه الله " .. الخلطة العجيبة " فان فعلتم ما ينبغي حافظتم على شعوبكم وساعدتم المقاومة العراقية على اختصار الزمن والا فهي لا تحتاجكم وان طال الزمن فبعون الله ستحقق اهدافها لان العراق من شماله الى جنوبه قد انحاز اليها لكن انتم الخاسرون .


والدليل ان قائد المقاومة المجاهد عزة ابراهيم يتجول في جميع المحافظات جنوبا ووسطا دون حماية رسمية لان الشعب حاضنته والعملاء لايستطيعون ان ينزعوا الكونكريت من قصر الزقورة في قلب المنطقة  الخضراء ارتعادا وخوفا.


فلا تبقوا على الاماني ايها العرب واعزموا وساندوا وتحملوا والا فلا اسف على اصحاب المنى .


"لا تبتغوا بالمنى فوزا لانفسكم لا يصدق الفوز ما لم يصدق الطلب " وتحديدا يكون صدق الطلب بالوقوف الى جانب المقاومة العراقية الباسلة البطلة ،وتيسير ما تحتاج كي تبلغ اهدافها مختصرة الزمن ،وترمم الساتر الذي بناه غرة جبين العرب ورمز جهاد الامة صدام حسين والذي شارك العرب بتهديمة وفي مقدمتهم غير الماسوف عليه حسني مبارك ولا شماته ولكنها العقوبة جزاءا وفاقا.
والا فالعلوج على ابوابكم ، ومن يظن انه في جبل يعصمه فهو يحلم ، فالزرقاء ترى شجرا يسير او ان حميَّر تسير بالشجر ولات ساعة مندم .


وان قدر العرب كما قال اليازجي :
اقداركم في عيون الترك نازلة وحقكم بين ايدي " الفرس" مغتصب
مع الاعتذار لليازجي اننا ابدلنا كلمة الترك في الاصل بالفرس لانسجامها ومغزى المقال واكرر التذكير
" ومن يعش والايام مقبلة يلوح للمرء في احداثها العجب "
والحمد لله رب العالمين

 

 





الاثنين ١١ رمضــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / تمــوز / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صادق احمد العيسى نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة