شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تبديلا
صدق الله العظيم

 

إنطلاقا من إيماننا العميق الذي لا يتزعزع ولا يتغيّر ولن يتبدّل بقدرة أمتنا العربية المجيدة على الإستجابة للتحدّي الإمبريالي الصهيوني الرجعي عبر إستلهام تراثها الحضاري وتوظيف رموزها التاريخية وإستحضار لحظات النّصر على الأعداء والمتربّصين .


ووفاءا لدماء الشهداء على درب وحدة الأمة وحريتها وإستقلالها ونمائها وتقدّمها في ساحات المنازلة الكبرى في فلسطين والعراق والأحواز والجولان والجزر الإماراتية الثلاث وكلّ ذرّة تراب من أرضنا العربية المحتلة.
وتجديدا للعهد الذي قطعه الخيّرون من أبناء شعبنا العربي على أن يكونوا خير حرّاس لمبادئ الحقّ والعدل والإيمان كيفما ناضل وأستشهد من أجلها القائد الشهيد الرمز الرفيق المجاهد صدّام حسين ونذر حياته في سبيل نصرتها مقارعا قوى الظلم والعدوان ومتصدّيا بشرف وإقتدار لتحالف أوكار الـتآمر في الغرب والشرق .


نعلن على بركة الله وبعونه إنطلاق أشغال اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى إستشهاد الرفيق القائد صدام حسين راجين أن تكون هذه الذكرى مناسبة لإعادة إكتشاف المعدن الأصيل للرجال الرجال من أبناء أمتنا العربية وتقييم التجربة عرضا ونقدا بعيدا عن أساليب الإنشاء والتقديس والتأليه التي لن تخدم في النهاية مشروع إحياء تراث القائد الشهيد وتطويره على ضوء نظرية العمل البعثية .


وإذ نعوّل على كلّ المبدعين في الوطن العربي كي يساهموا من مواقعهم في إثراء النقاش حول العبر من إحياء ذكرى الشهيد فإننا ندعوهم بصدر رحب الى المساهمة الفعّالة في تأثيث هذه الذكرى من خلال المقالات والدراسات والبحوث التحليلية والصور والقصائد والرسومات مشدّدين على ضرورة التركيز على الجوانب المنسية من فكر وعقيدة الشهيد القائد وبصفة خاصة تلك المتعلق بمشكلات الحرية والديمقراطية وعلاقة الدين بالدولة لإعتقادنا الجازم بأن هناك تقصيرا ملحوظا في تناول هذه المشكلات بالبحث والدراسة رغم الكمّ الهائل من الكتابات المرجعية التي يمكن أن تشكّل منطلقا للبحث والتي تزخر بها كتابات القائد الشهيد وخطبه وتوجيهاته .


فلتكن ذكرى إستشهاد الرفيق القائد صدّام حسين فرصة لإحياء وتجديد روح المقاومة والنضال ومناسبة لإعادة قراءة التجربة والإستفادة من إنتصاراتها وإنكساراتها .


المجد والخلود لشهداء الأمة العربية على درب الوحدة والحرية والإشتراكية
وإنها لأمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة

 


الأستاذ عزالدين بن حسين القوطالي
رئيس اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الشهيد القائد صدام حسين
لإرسال جميع المشاركات المكتوبة والإستفسارات والملاحظات يرجى الإتصال على العنوان الألكتروني التالي :
camaradesaddam@yahoo.fr

 

 





الخميس ٢ ذو الحجــة ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / تشرين الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب رئيس اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الشهيد القائد صدام حسين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة