شبكة ذي قار
عـاجـل










من خلال حوار بيني وبين بعض الإخوة حول إيران وهل هي تمارس العدوان إلى حد بشع وانتقاصي من العرب والعراق بالذات ؟ .


ولغرض كشف جزء بسيط من هذه الممارسات اللا أخلاقية واللا إنسانية اتجاه العراق والعرب ويعذرني بعض الإخوة للإشارة إليها بشكل موجز لأنها تحتاج إلى مؤلفات . ولنبدأ من قبل ألفي سنه قبل الميلاد وبالتحديد 1981 ق .م في هذه الفترة


1—الكوتيون : حاول هؤلاء احتلال العراق ولم يفلحوا ، فاستخدموا الرعاة وبعض أصحاب الحرف للتغلغل والتجسس وبذلك تمكنوا من احتلال العراق وكانت الصورة كالات :
ا—قتل ، تدمير ، حرق ، نهب ، سيطرة واستحواذ فما أشبه اليوم بالبارحة .!


واستمر الاحتلال حتى تمكن القائد السومري اوتو حيكال من إخراجهم بالقوة وقد ركعوا أمام أرجل الملك السومري .
ثم أعقبهم الكشيون والحيثيون وكثير وكلهم نفس الممارسات .


2—الهجمات العيلامية المتكررة ، والتي اخذ العيلاميون في هذه الهجمات الإله مردوخ بعد احتلال العراق . وقد تمكن نبو خذ نصر الأول من استرجاعه بعد الانتصار عليهم في احد المعارك وقام بتسجيل وثيقة سميت وثيقة النصر.وحروب العيلاميين كثيرة وهي دائما تنطلق من جبال زاكروز القريبة من الحدود العراقية . والصورة العدوانية موجودة في كل التحركات الإيرانية .


3—كورش الاخميني وتدمير بابل :
قام كورش الاخميني باحتلال العراق بعد معاونة العملاء في زمن نبو نائيد الملك وكذلك إشعال الفتنة بين عبدت الإله سين والإله مردوخ وهي فتنة طائفية – مذهبية حيث قام كورش بتدمير وحرق بابل ، كما أطلق سراح أربعين ألف يهودي كان نبو خذ نصر الثاني قد سباهم أو أسرهم . واليهود لحد الآن يحتفلون بذكرى هذا اليوم ويكنون الحب والاحترام لإيران الحليفة سرا والعدوة علنا وهكذا تتشابه الصور .


4_سيطرة الساسانيين إبان العهود الكسروية والسعي لقتل أي من ملوك العرب وآخرهم النعمان ابن المنذر وبعد قتله طلبوا أسلابه وكل ماله وهي أمانة لدى هاني بن مسعود الشيباني الذي رفض إعطائها لهم وحدثت معركة ذي قار التي انتصر فيها العرب على العجم وقال فيها الرسول الكريم (( اليوم انتصفت العرب من العجم )) كما اخذوا احد العربيات وهي بنت عم البراق الشاعر المعروف والذي رجع من الحجاز بعد أن انتخت به ، وحدثت معركة استعاد فيها بنت عمه وحبيبته . والشرح في مجال الغطرسة الإيرانية يحتاج الكثير ، ولكن فقط لروى بعض الإخوة جزء من الحقائق وحتى لا يحكموا باني متعصب أو متجني على هذه الدولة .


5_الصفوية : احتل إسماعيل الصفوي العراق وقام بقتل مليون عراقي ونبش القبور وبدون تسميات وضع على كل بيت جاسوس أو مخبر سري كما يسمى الآن ، وبدا بزرع الطائفية لا حبا بالطائفية وإنما ليتسنى له البقاء تحت ظل الصراع الطائفي أو منافسة تركيا تحت نفس الذريعة الطائفية وبعد أن أعقبه نادر شاه والذي تميز بجرمه اكثر من الأول حيث حاصر بغداد ثلاثة أو أربعة أشهر انتشر فيها الطاعون واخذ الناس يمتصوا جلود الحيوانات الميتة نتيجة الجوع وأصبحت بغداد مدينة الأشباح في عصر هذا الطاغوت . ومن أعماله انه وضع أشخاصا في قارب ورشهم بالزيت وأشعل النار فيهم ، صور مقززة وقمة في الإرهاب والجريمة .


6_ التعاون مع كل الموجات التي غزت العراق كالسلاجقة والبويهيين والخروف الأسود والأبيض وآخرها هولاكو الذي دمر بغداد وقتل ما يربو على ألف ومائتي عالم ووجه اجتماعي وشيوخ عشائر . ثم حرق كل ماله صلة علمية .وقد ألقى بالمكتبة التابعة للمدرسة المستنصرية والتي تبلغ الكتب فيها الآلاف وهي من خيرة العلوم في نهر دجلة حتى أصبح النهر ازرق لان هذه الكتب مكتوبة بالحبر . وهذا كان خسارة حضارية للعراق وقد تم بمساعدة الفرس ومنهم العلقمي .


7_قتل الخلفاء والصحابة ومنم الخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه حيث قتله لؤلؤة بن فيروز والإمام علي عليه السلام قتله ابن ملجم وبمخطط فارسي استهدف ثلاثة هم الإمام علي ومعاونه وعمرو ابن العاص إما الإمام علي عليه السلام فقد استشهد بعد ثلاثة أيام من إصابته برأسه ومعاوية شفي بالعلاج وعمر ابن العاص كان قد أرسل من يصلي بدلا عنه في المسلمين فنجي وقتل البديل عنه والبرامكة قصتهم معروفة للجميع في زمن الخليفة العباسي هارون الرشيد وما قاموا به من دسائس وتآمر وتدخلات في شؤون الدولة . ثم السعي لتحريض المأمون لقتل أخيه الأمين لان الأمين أمه عربية والمأمون أمه فارسية ، لاحظ مدى الخسة والجحود اتجاه الإكرام والرعاية العربية لهم .


8_التعاون مع الجانب الكردي في شمال العراق وتحريضه للتمرد من اجل إضعاف العراق وشق صفه الوطني وخصوصا إبان عهد الشاه .


9_الحرب العراقية الإيرانية التي أشعل فتيلها الخميني ومنذ اللحظة الأولى لمجيئه ،حاث بدأ بالتصريحات . تصدير الثورة حيث قال بني صدر أن الجيش الإيراني إذا سار باتجاه العراق فلم يقف. ثم بدأت التفجيرات في بغداد والمحافظات وضرب الطلاب حيث ذهب عدد من الشهداء ، واستهداف قادة الدولة وضرب المخافر الحدودية وباستمرار وخروق للطائرات الإيرانية لأرض العراق حيث استشهد الكثير جراء هذه الأفعال الشائنة والتجاوز على شط العرب والذي كانت تبعد عنه عشرات الكيلومترات وهي الآن تزحف مع الشط لتأخذ الكثير من ارض العراق بحجة خط التايلوك ، والتنكر لكل المعاهدات المبرمة بينها وبين العراق وصولا المعاهدة 1975 التي اجبر العراق عليها تحت ظروف للقبول بها وهي مجحفة مع ذلك رفضها خميني عمليا . وجراء العدوان المتكرر قدم العراق 579مذكرة للأمم المتحدة أو لمجلس الأمن , ثم العدوان يوم 4 9 1980 وطلب العراق وقف القتال بعد أسبوع ورفضت إيران كما رفضت كل المساعي الدولية وقرارات مجلس الأمن الساعية لوقف القتال وكانت إيران تزج بحشود لها أول وليس لها أخر . حتى قبلت مجبرة بالقرار 597 والذي قال عنه خميني انه قبل كمن يتجرع السم . لاحظ مستوى الحقد الممتد عبر التاريخ .


10_استغلال حرب الخليج والتدخل في شؤون العراق وبعد وقف الحرب عام 1991 دفعت إيران بعدد كبير ممن عدتهم في إيران من الإيرانيين المسفرين وبعض الخونة حيث قاموا بحرق دوائر الدولة المهمة كالأحوال المدنية ووثائق الطابو وكثير من الدوائر المهمة لإخفاء حقيقة الوجود الإيراني في العراق ومن ثم خلق فوضى إدارية وسياسية وكله عمل إيراني مبرمج والذي قد يقول إن العراقيين قاموا بذلك واهم ، لسبب أن العراقي لا يحرق وثائق تخصه وتدمر معالم مهمة ،إلا لمخطط معادي حاقد .


11_الاحتلال : قامت إيران بدور فاعل لمساعدة أميركا وحلفائها لاحتلال العراق . وقد اعترفت وعلى لسان مسئوليها أن أميركا لن تستطيع احتلال العراق لولا المساعدة الإيرانية. ولم تتوقف لهذا الحد بل هي مستمرة وقد قتلت الآلاف من الطيارين وقادة الجيش وعشرات الآلاف من كوادر الحزب والمتتبع يرى أن إيران هي التي تحرك الوضع السياسي بالعراق . فأي خطوة تتم باستشارة إيرانية . هذا نزر بسيط والذي يجري في الساحة العربية لن تبعد إيران خطوة عنه . اعتذر لذكر ما يساوي اقل من واحد إلى مئة ويستطيع من ير يد معرفة الحقائق أن يتصفح التاريخ وهو متوفر واطمئن الإخوة أن الأمة حية مهما كانت الظروف وستقف يوما على قدميها منتصرة إن شاء الله .

 

 





الاحد ١٨ محرم ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو سرحان الزيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة