شبكة ذي قار
عـاجـل










اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى إستشهاد القائد الرمز
قسم البحوث والدراسات : كلمة ماجدة من ماجدات العروبة
 

إصدارات اليوم الرابع لفعالية ذكرى الشاهد الشهيد الرفيق صدّام حسين
نهاية بطل .. ونهايات عملاء


الرفيقة ماجدات شنقيط
عضوة اللجنة التحضيرية القطر الموريطاني



الموت والحياة ظاهرتان طبيعيتان .. فكل حي مصيره الموت .. ومن عاش مات .. لكن الناس يختلفون في نهاياتهم ورحيلهم عن الحياة .
فهناك الذين يموتون كما تموت شياه المعز وهناك من يموت ويطوي الموت جسده, وتبقى سيئاته وهناك من يموت معنا وجسدا وهناك من تكون موته حياة أبدية له , حيث تبقى فضائله ومأثره تتناقلها ألسنة الخلق , وتتعاطاها الكتب .


وهناك من تبقى معانيه حاضرة حية ندية , تتدفق بالحرارة , وإلى جانب معانيه تبقى صورة جسده ماثلة في الذاكرة الانسانية وهو حي مادة وصورة .. كأنه لم يمت أصلا .


هذا هو صدام حسين الذي فرض معانيه على صفحة الازل , وفرض جسده على عدسات الاعين بطلعته البهية وألق محياه لحظة صعود منصة الابد قارنو مثلا.. صورة العميل مبارك وهو يبكي بكاء الاطفال وتنشر على مسامعه أخبار ارصدته في أرجاء العالم .. قارنو العميل إبن علي وهو كالجرذ يفر من غضب الشعب ..


إنها نهاية بطل .. ونهاية عملاء , فهل يتعظ بقية الاوغاد , ويوقنون أنه لابد من نهاية , ومن الحكمة أن تكون نهاية صدام حسين قدوة لهم , قبل ان يسحبو من الحياة ومن ذاكرة التاريخ .

 

 





الاحد ١٦ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / كانون الاول / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى إستشهاد القائد الرمز / الرفيقة ماجدات شنقيط نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة