شبكة ذي قار
عـاجـل










سكتنا كثيراً عن هذا الجاسوس الفارسي الأصفر، المدعو حميد عبد الله ، ولكنه لايريد لنا أن نسكت، إذ يبدو انه مصر على مواصلة تجسسه وخيانته وبث لؤمه، الذي يعرفه الجميع، حتى انه بات أحد اهم وسائل تسريب تقارير المخابرات الايرانية او مخابرات المجرم نوري النتن .

 

 

وستجدون، سادتي الكرام، ان تقريره المدرج في أدناه يمثل تهميدا للتدخل الايراني، كما هو واضح، إذ لايوجد، بحسب علمي، أي تحرك أو نوايا لأي من المعنيين بهذا المقال اللئيم لاتخاذ الخطوة التي يتحدث عنها.

 

لقد سكتنا عنك كثيراً، ونعرف مدى وضاعتك مذ كنت تستجدي الفتات في مجلة ألف باء، ولكننا الآن نفضحك أيها المملوء بالسم الزعاف، المؤتِمِرُ بأوامر سيدك السفيه وتلميذه النتن، وتذكر اننا لا نمزح، وإن عدتم عدنا ..

 


منطقة حظر جوي باشراف تركي سعودي في الانبار والموصل

 

الناس - خاص

 

اكد مصدر امني اقليمي للناس ان استعدادات اقليمية تجري لدعم  حركة الاحتجاجات في الانبار والموصل عبر تدخل اقليمي سعودي وتركي!


واضاف المصدر ان التظاهرات التي تجري في الانبار والموصل ستستمر في الجمعات المتعاقبة وعبر مسميات تتناسب وطبيعة المرحلة وماتنجزه تلك التظاهرات من مكاسب على الارض وهي امام نوعين من السيناريوهات المطرحة الاول هو انتظار سقوط نظام بشار الاسد الذي يلوح في الافق خصوصا بعد سقوط مطار تفتناز العسكري في ادلب وانسحاب الجيش السوري من معظم مناطق ريف دمشق وادلب وحلب ودير الزور!


واشار المصدر استكمالا للسيناريو الاول  ان المسلحين العرب من اعضاء تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وملحقاتها العربيات ستنتقل باتجاه اعالي الفرات   للقيام بعمليات مسلحة تستهدف الجيش العراقي والشرطة والمدنيين في  المدن العراقية تاركة سوريا خلف ظهورها للجيش السوري الحر وجند الشام الذي قاتل في لبنان بمنطقة نهر البارد.


اما السيناريو الثاني فيقول المصدر الاقليمي " في حال حصول مواجهات عسكرية عراقية عبر التعرض لمتظاهري الانبار والفلوجة والموصل وتكريت فسيكون ذلك ذريعة للتدخل العسكري الجوي التركي الذي سيقوم بحماية المتظاهرين والمناطق الغربية من البلاد بحجة حماية  اهل السنة والجماعة وستستخدم عدة قواعد جوية قريبة من الحدود العراقية السورية مع تركيا ومنها مطار قاعدة انجرليك السيئة الصيت حيث تؤكد المعلومات ان حاملة الطائرات الامريكية المسؤولة عن نصب صواريخ باتريوت انما جاءت لحماية مناطق غرب العراق والمحافظات السورية الشمالية بغية اقامة مايسمى ب(النوفلايزون) اي المنطقة الجوية الامنة بحجة ان دول الجوار ومنها تركيا غير قادرة على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين والعراقيين الذين سيتدفقون الى الاراضي التركية".


الى ذلك اشار المصدر ان القوة الجوية السعودية اصبحت جاهزة اضافة الى قوات درع الجزيرة للتدخل العسكري لحماية اجواء المناطق الغربية خصوصا محافظة الانبار!


واشار المصدر الى ان هناك بعض الارهابيين الذين اندسوا في صفوف المتظاهرين سيقومون بخلق فتنة عبر اطلاق النار على مجموعة من المتظاهرين ويتهمون الحكومة العراقية ذلك مايستدعي حماية (اهل السنة والجماعة) وهذا التدخل الجوي والحماية الجوية سيعطي المقاتلين العرب الذين سيتدفقون من الاراضي السورية والاردنية والسعودية وتركيا اضافة الى بعض المتطوعين من المتظاهرين مرونة كبيرة في الحركة بغطاء جوي متطور عبر استخدام واستقدام طائرات اف 16.


من جانب اخر اكد المصدر ان ايران ستكون في موقف صعب ازاء التطورات العراقية حيث ان مطاراتها الجوية ستكون بعيدة جغرافيا عن مناطق الحماية التركية السعودية في الانبار والموصل اضافة الى ان السعودية تمتلك اسطولا من الطائرات العسكرية الحديثة التي تعاقدت عليها مع الولايات المتحدة الامريكية خلال السنوات العشر الماضية ولم تدخل حيز الخدمة الا في جبهة القتال مع الحوثيين في اليمن ويعتبر المصدر ان اميركا واسرائيل غير بعيدين عن هذا المخطط لجر ايران لحرب استنزاف طائفية بعيدة المدى كم يحصل في سوريا الان.

 

 

 





الاثنين ٢ ربيع الاول ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب موقع وجهات نظر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة