شبكة ذي قار
عـاجـل










أكد احد القياديين الكبار في حزب الدعوة ما يلي :

 

1. خلال الزيارة الأخيرة ل ( قاسم سليماني ) إلى بغداد واجتماعه مع رئيس الوزراء نوري المالكي تم الاتفاق على ما يلي :

 

أ‌. تم الاتفاق على وضع خطة عسكرية ( سرية ) بين الحكومة العراقية وإيران .

 

ب‌. الغاية من هذه الخطة هو لدعم السلطة في العراق في حالة تعرضها لأي خطر يهدد أمنها ووجودها .

 

ج‌. وضح ( قاسم سليماني ) لرئيسالوزراء نوري المالكي أن الجبهة العراقية هي الجبهة الأخيرة للدفاع عن الأمن الإيراني .

 

د. أكد رئيس الوزراء نوري المالكي لقائد فيلق القدس الإيراني ( قاسم سليماني ) ضعف وعدم قدرة القوات العراقية العسكرية والأمنية من السيطرة على الكثير من المحافظات وخوفهالمرتقب من تردي الوضع الأمني وعدم السيطرة عليه في المناطق الوسطى والجنوبية من العراق .

 

هـ. أكد قاسم سليماني لرئيس الوزراء نوري المالكي بتعهد إيران وإسنادها لحكومة العراق بقوات عسكرية من ( الباسيج ) تتكون من ( 50000 ) خمسون ألف مقاتل إيراني .

 

و. تم الاتفاق على توزيع القوات أعلاهوتحديد مهامها من قبل رئيس الوزراء وقائد فيلق القدس الإيراني ( قاسم سليماني ) وكما يلي :

 

أولا . 20000 عشرون ألف مقاتل إيراني في بغداد وضواحيها .

 

ثانيا . 10000عشرة آلاف مقاتل إيراني في محافظات الجنوب التي تسيطر على حكوماتها المحلية حزب الدعوة وعصائب أهل الحق وفيلق بدر وعناصر مسلحة من المجلس الأعلى وجيش المهدي .

 

ثالثا . تقوم القوات الإيرانية التي رسم له التواجد في المحافظات الجنوبية والبالغ عددها ( 10000 ) عشرة الآلاف مقاتل إيراني باحتلال القواعد العسكرية الجوية في الجنوب والتي كانت محتلة من قبل الأمريكان ثم الزحف باتجاه بغداد بعد إكمال السيطرة على مناطق الفرات الأوسط والجنوب .

 

رابعا . تقوم القوات الإيرانية ( الباسيج ) المتواجدة في بغداد والبالغ عددها ب ( 20000 ) ألف مقاتل إيراني بالتحرك الفوري تجاه السفارة الأمريكية والسفارات العربية والأجنبية المعادية لإيران في بغداد ومهاجمتها ثم احتجاز موظفيها كرهان .

 

خامسا . بعد السيطرة على السفارات واحتجاز موظفيها تتوجه بعض القوات الإيرانية ( الباسيج ) إلى جهتي الشمال والغرب من العراق لغرض قمع المتظاهرين باستخدام القوة .

 

للعلم رجاءا .. مع تحيات هدهد سليمان من قلب المنطقة الخضراء .

 

 





الاربعاء ٢٥ ربيع الاول ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / شبــاط / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب هدهد سليمان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة