شبكة ذي قار
عـاجـل










تزامنا ً مع ذكرى مظاهرات ساحة التحرير في بغداد (( 25 شباط 2011 )) ، وتأكيدا ً على إنتمائهم للعراق نسبا ً وجذرا ً وتراثا ً .

 

تستمر تظاهرات وإعتصامات العراقيين المقيمين في النمسا ، تعبيرا ًعن دعم ِ إنتفاضة أبناء شعبنا العراقي الصامد في ساحات الوطن العزيز ، والمطالب باسترداد حقوقه التي سلبه إياها حفنة من عملاء أمريكا وإيران المنصبين كحكومة ٍ مفروضة على العراقيين الأباة منذ 9 نيسان المشؤوم 2003 الى يومنا هذا .

 

ففي الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الأثنين 25 الجاري ، إعتصم أبناء الجالية العراقية في النمسا أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة فيينا .

 

رفع المعتصمون أعلام العراق الشرعية ولا فتات خُطت باللغتين العربية والألمانية تندد بسياسات حكومة المنطقة الخضراء التعسفية و بالجرائم التي تُرتكب باسم القانون الذي وضعته سلطات الإحتلال الأمريكي الغاشمه وتنفذه ُ ميليشيات أحزاب السلطة المتسترة بلباس الجيش والشرطة العراقية .

 

سلم خلال الإعتصام الأستاذ ضياء الشمري رئيس الجالية ، رسالة بأسم العراقيين المقيمين في النمسا الى السيد " يوري فيدوتوف " المدير العام لهيئة الأمم المتحدة في النمسا .

 

ورد فيها شرح ٌ مفصل لجرائم حكومة الإحتلال الخامسة التي يرأسها ( نوري كامل العلي ) ضد أبناء وبنات العراق الأماجد اللذين يعيشون وضعا ً مأساويا ً يصل حد التصفية العرقية في إستهداف أبناء الشعب الأصلاء وتغيير ديمغرافية محافظات ومدن العراق في توطين العناصر من ذووي الأصول الفارسية وتفضيلهم على أهله ِ الأصليين .

 

هذا وطلبَ الأخ الشمري من السيد يوري إبلاغ الأمين العام للأمم المتحده جان كي مون ، بضرورة إستبدال ( السيد مارتن كوبلر ) الممثل الخاص للهيئة في العراق  كونه شخص غير مرغوبا ً فيه لإفتقاره الى أبسط مقومات النزاهه في العمل الدبلوماسي ولتعامله بأنحياز واضح الى حكومة المالكي ، مؤكدا ً إن هذا المطلب هو مطلبا ً جماهيريا ً لملايين العراقيين .

 

وقد وعد السيد فيديتوف بإيصال الرسالة الى السيد الأمين العام ، مُعربا ً عن تفهمه ِ لمطالب الجماهير العراقية الحالمة بالحياة الحُرة الكريمة .

 

انتهى الإعتصام في الساعة الواحدة والنصف منه .

 

 

في أدناه جانب من صور الإعتصام

 

 

 

 

 

 





الثلاثاء ١٥ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / شبــاط / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الجبوري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة