شبكة ذي قار
عـاجـل










هذا بعض من ما تحقق للعراق والعراقيين من انجازات في ظل البعث وقيادته الشرعية والتي سرت الاصدقاء واغاضت اعداء الامة ومشروعها النهضوي الحضاي . فكان الرد القوي بسيف الحق اصاب كل من اراد ويريد قهر الامة وخاصة العراق الذي كان فاعلا ومقتدرا في اعادة الحقوق المغتصبة ومجدها المشرق الحضاري في خدمة الانسانية جمعاء :

 

1-  انجاز الاستقلال السياسي وتعزيز السيادة الوطنية من خلال اعدام الجواسيس وتعليقهم في ساحة التحرير وسط العاصمة .

 

2-  اعلان بيان11 آذار 1970 الذي منح ابناء شعبنا الكردي الحقوق القومية والسياسية والثقافية واصدار قانون الحكم الذاتي الذي يتيح الفرصة للكردي لان يدير شؤون كردستان العراق بالانتخاب .

 

3- إرسال الآلاف من الطلاب العراقيين إلى الخارج لنيل الشهادات العليا في كافة الاختصاصات العلمية والاكاديمية , بجيث اصبح لدى العراق جيشا من العلماء هذا مااعترف به ديفيد كي المفتش الدولي .  

 

4 - انجاز الاستقلال الاقتصادي للعراق من خلال تأميم الثروة النفطية في حزيرا من عام 1972 وانتصار التأميم في الاول من اذار عام 1973 , وتحقيق نمو اقتصادي في نهاية السبعينات بحيث اصبح افضل  واقوى اقتصاد في المنطقة .

 

5- أصدار قانون مجانية التعليم من الروضة حتى الدكتوراه وانجاز اكبر حملة وطنية ملزمة لمحو الامية  حتى نال العراق جائزة اليونسكو في الثمانينات لخلوه من الامية   .

        

6- الاهتمام والرعاية الكبيرة بحركه الشباب من خلال فتح وانشاء وتطوير مراكز الشباب والاندية وتوفير المستلزمات الرباضية والعلمية والترفيهية والاجتماعية  .

 

7- احتضان العدد الكبير لمقرات الاتحادات المهنيه والعلميه وتخصيص مبالغ لتمويل عملها وانشطته.

 

 8- مجانية الرعاية الطبية في كل انحاء العراق. والعناية بالطب والاطباء حتى اصبحت المستشفيات في العراق من افضل مستشفيات المنطقة.

 

9- انشاء 12 جامعة في مختلف التخصصات من شمال العراق الى جنوبه.

 

10- انشاء كليتين عسكريتين اضافية الى كليتين للاركان وكليتين للشرطة وكليتين للقوة الجوية وكلية بحرية وجامعة البكر للدراسات العسكرية العليا واحتضان الطلاب العرب للدراسه فيها وعلى اسس علمية متطورة .

 

11- تعزيز قدرات جيش العراق الفنية والعلمية والتسليحية. وكان رأي القائد يركز على ان (العراق غني بثرواته واقتداره) وهذا يحتاج الى جيش قوي يحميه.

 

12- توزيع مئات الآلاف من قطع الأراضي للموظفين بأسعار رمزية.

13- إنشاء 1200 مصنع متطور للصناعات الثقيلة والتحويلية.

14- استحداث هيئة، ثم وزارة، للتصنيع العسكري.                                          
15- بناء شبكة طرق سريعة تعد الافضل في المنطقة.

16-إنشاء السدود الحديثة والعملاقة على نهر دجلة.

 

17-  شق نهر ثالث بين دجلة والفرات بهدف امتصاص الملوحة من المناطق المزروعة على طرفي نهري دجلة والفرات وبخبرة وايادي عراقية .

18- توزيع الأدوات والمستلزمات الزراعية للمزارعين بأسعار رمزية .

19- توزيع الأراضي الزراعية لخرجي كلية الزراعة مجانا لاستغلالها في مشاريع زراعية.

 20- توزيع البذور المحسنة والأسمدة للمزارعين مجانا وأحيانا لقاء مبالغ رمزية.

 

21- استصلاح مئات الآلاف من الدونمات من الأراضي الجرداء في جنوب العراق ووسطه كلفت عشرات الملايين من الدولارات، وبناء قرى نموذجية للفلاحين .

22- بناء 5500 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية في جميع أنحاء العراق.

 

23- بناء 850 جامعا ومسجدا على نفقة الدولة، ومساعدات مالية وتخصيص اراض لبناء الكنائس المسيحية، والمعابد الصابئية. وبرعاية من الدولة تم ترجمة الكتاب المقدس لدى الصابئة الى اللغة العربية.

24- توفير 75% من السلة الغذائية الأساسية للشعب العراق خلال الحصار الجائر وتوزيعها عليهم ضمن بطاقة الحصة التموينية لقاء مبالغ رمزية ثم إعادتها إليهم مع رواتبهم.

 

25- تأمين خدمات شبه مجانية في مجالات كالنقل والاتصالات، ودعم السلع الاستهلاكية وأسعار الملابس والأجهزة الكهربائية المنزلية، وتوفير خدمات الماء والكهرباء بأسعار رمزية.

26- وضع الخطط الخمسية للتنمية الانفجارية وبناء البني التحتية للصناعة والاقتصاد العراقي.

 

27- إحلال التعامل باليورو بدلا من الدولار الأمريكي.

28- اعادة تعمير ما دمره العدوان الامريكي الاطلسي من بنى تحتية في عام 1991 خلال شهور قليلة.

 

29- تقديم الدعم المادي والخبرات العراقية للأقطار العربية مثل الصومال والسودان واليمن وموريتانيا وبدون فوائد أو شروط. وفرض أولوية التعامل ضمن برنامج النفط مقابل الغذاء والدواء مع الأقطار العربية مثل مصر والأردن ولبنان وسوريا والمغرب وغيرها.

 

30- دعم القضية الفلسطينية وانتفاضتها الباسلة واسنادها ماديا ورفض الاعتراف بالكيان الصهيوني أو التفاوض معهم، وعدم التخلي عن شعار تحرير فلسطين من البحر الى النهر.وتخصيص مبلغ ( 25000) دولار لكل عائلة يسقط ابنها شهيد لمقاومته الاحتلال الصهيوني دعما للانتفاضة الفسلطينية . وكذلك فتح مستشفيات العراق لاستقبال جرحى المقاومة الفلسطينية مجانا .

 

31- إيجاد فرص عمل لـ 3 ملايين مصري ومئات ألاف من العرب في العراق واعتبارهم متساوين مع العراقيين في الحقوق والواجبات.

32- إنشاء مجلس التعاون العربي ضم كل من ( مصر واليمن والسودان ) كمرحلة اولى.

33- حماية اقطار الخليج العربي من العدوان والتوسع الإيراني.

34- الدفاع عن جميع القضايا العربية في المحافل الدولية والعربية بدون تحفظ.

 

35- رفع شعار نفط العرب للعرب وتطبيقه عمليا من جانب العراق بوقف تزويد العدوانيين بالنفط في حرب عام 1973 واستخدامة سلاح فعل في معارك العرب المصيرية كما حدث عند قرار اسرائيل بأتخاذ القدس عاصمة لها حيث افشل القرار بعد الاتفاق بين العراق والسعودية بوقف امداد الدول بالنفط التي تنقل سفرائها الى القدس .

 

36- الاستثمار الوطني للثرواة الطبيعية وعلى رأسها النفط والتحكم بالاستكشاف والاستخراج والنقل والتسويق بأدي عراقية .

37- انشاء اسطول نقل نفطي كفوء.

38- جعل العراق حرا مستقلا في قراره السياسي والاقتصادي وبناء علاقات دولية متوازنة وخصوصا مع دول المعسكرالاشتراكي

39- عدم الخضوع للضغوط العربية والدولية من اجل التنازل عن موقفه المبدئي من القضية الفلسطينية والقضايا العربية القومية.

40- دعم جميع حركات التحرر الوطني في إفريقيا واسيا.

41- قيادة حملة إيمانية غير مسبوقة في العالمين العربي والإسلامي.

 

42- العراق أول بلد عربي ضرب عمق الكيان الصهيوني بالصواريخ (39) صاروخا عراقي الصنع وأسقط نظرية الامن الاسرائيل.

 

 43- وضع اسس المقاومة الشعبية ضد الغزو الامريكي قبل وقوعه، حيث بدأت المقاومة حال الاعلان عن انتهاء العمليات الحربية للقوات الغازية من قبل المجرم بوش وعلى اثر المقاومة الباسلة وتكبيد المحتل الخسائر الجسيمة بالارواح والمعدات اضطر الغراة الانسحاب ذليلا من العراق .

 

44-  قيام صناعة وطنية للادوية من خلال انشاء وتطوير مصانع الادوية باحدث الطرق والمواصفات العالمية لتأمين الرعاية الصحية للمواطنين .

45- بناء اسطول بحري متطور من اجل حماية السواحل الاقليمية للعراق من اي عدوان محتمل .

 

المجد والخلود للبعث وللقائد الشهيد صدام حسين

عاش العراق متحررا يمسك باقتداره الوطني من جديد ليبني صرحا جديدا لاهله يقوم على اسس العدل والنهوض السيادي والبناء على جميع الصعد.

 

 

ابو نهاد الاعظمي

الاعظمية نسيان ٢٠١٣

 

 





الخميس ٢٣ جمادي الاولى ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / نيســان / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو نهاد الاعظمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة